نيويورك تايمز: المجر تجرى تدريبات عند الحدود الصربية فى ظل تدفق المهاجرين

الخميس، 10 سبتمبر 2015 06:44 م
نيويورك تايمز: المجر تجرى تدريبات عند الحدود الصربية فى ظل تدفق المهاجرين قوات الأمن فى المجر
بودابست أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن الجيش المجرى يجرى تدريبات عسكرية بالقرب من الحدود مع صربيا، اليوم الخميس، كمقدمة محتملة لدور أكثر نشاطا مع تواصل تدفق آلاف اللاجئين إلى البلاد على مدار ليلة أمس.

وقالت الصحيفة - فى سياق تقرير نشرته على موقعها الإلكترونى - إن مشاركة الجيش فى حراسة الحدود، حيث يوجد سياج بطول 110 أميال من الأسلاك الشائكة أقيم لإبعاد المهاجرين، مشروط بالحصول على موافقة بموجب مشروع قانون فى البرلمان هذا الشهر.

وأضافت الصحيفة أن عدد المهاجرين فى المنطقة لم يظهر مؤشرا على الانخفاض، مشيرة إلى أن المسئولين العسكريين المجريين يقولون إن الجيش سيساعد فى تأمين حدود البلاد.

ولفتت الصحيفة إلى أن التدريبات العسكرية تأتى بعد يوم واحد من مطالبة رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر للبلاد للدول فى جميع أنحاء التكتل، الذى يضم فى عضويته 28 دولة، بتنحية الخلافات جانبا من أجل مساعدة المهاجرين.

ونوهت الصحيفة إلى أن الدنمارك، التى أغلقت طريقا سريعا بشكل مؤقت شمال الحدود الألمانية لمحاولة احتواء المهاجرين الساعين للسفر إلى السويد وغيرها من البلاد، أعلنت اليوم أنها لن تعوق تقدمهم فيما قدم رئيس الوزراء الدنماركى لارس لوكه راسموسين دعمه الكامل للشرطة فى القرار الذى تتخذه.

وأوضحت الصحيفة أنه بحسب الشرطة ومسئولى الصليب الأحمر على الحدود، فإن ما يزيد على 3 آلاف مهاجر عبروا الحدود إلى داخل النمسا من المجر خلال ليلة أمس، كما هناك توقعا بوصول 3 آلاف آخرين إلى المنطقة اليوم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة