الصحافة الإسرائيلية: السفارة الإسرائيلية الجديدة فى القاهرة بمقر السفير ولم يتم اتخاذ مبنى جديد.. نتنياهو: إسرائيل المدافع الوحيد عن أوروبا ضد الإسلام المتطرف

الخميس، 10 سبتمبر 2015 11:16 ص
الصحافة الإسرائيلية: السفارة الإسرائيلية الجديدة فى القاهرة بمقر السفير ولم يتم اتخاذ مبنى جديد.. نتنياهو: إسرائيل المدافع الوحيد عن أوروبا ضد الإسلام المتطرف رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

السفارة الإسرائيلية الجديدة هى مقر السفير ولم يتم اتخاذ مبنى جديد



اليوم السابع -9 -2015


ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أنه بعد مرور 4 أعوام على غلق السفارة الإسرائيلية فى القاهرة بعد اقتحامها فى عام 2011، افتتحت اليوم مقر السفارة ليكون منزل السفير الإسرائيلى بحى المعادى هو المقر الرسمى للسفارة.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أنه لم يتم اتخاذ مبنى جديد كما كان مقررا، موضحة أن افتتاح السفارة جاء بعد مرور شهرين على تعيين سفير جديد لدى تل أبيب هو السفير حازم خيرت.

ومن جانبه قال مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية دورى جولد الذى حضر مراسم افتتاح السفارة فى حى المعادى بالقاهرة أن مصر ستظل الدولة الأكبر والأهم فى الشرق الأوسط والعالم العربى.


الخارجية الإسرائيلية: إعادة افتتاح السفارة فرصة لتوطيد العلاقات مع القاهرة



اليوم السابع -9 -2015


أعلنت القائم بأعمال وزير الخارجية "تسيفى حوطبلى" خالص تهانيها بمناسبة إعادة افتتاح السفارة الإسرائيلية بالقاهرة اليوم.

وقالت فى بيان صادر عن الخارجية الإسرائيلية نشرته صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إن هناك مصالح مشتركة بين مصر وإسرائيل وخاصة فى خضم التغيرات الإقليمية التى تمر بها المنطقة، موضحة أن افتتاح السفارة فرصة جيدة لتوطيد العلاقات مع مصر.

وأوضحت فى البيان أنها على ثقة أن السفارة الجديدة برئاسة حاييم كورن ستكون إحدى السبل لتوطيد العلاقات مع القاهرة، متمنية لفريق السفارة النجاح.


نتنياهو: إسرائيل المدافع الوحيد عن أوروبا ضد الإسلام المتطرف



اليوم السابع -9 -2015


قال رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو قبل صعوده الطائرة التى ستقله إلى لندن بأن إسرائيل هى المدافع الوحيد الحقيقى لأوروبا ضد التطرف الإسلامى المتصاعد فى الشرق الأوسط.

وأضاف نتنياهو فى تصريحات صحفية نقلتها صحيفة "هـــأارتس" أنه يتوجب على الدول الأوروبية دعم إسرائيل وتأييدها وليس ممارسة الضغوط عليها واتخاذ مواقف ضد إسرائيل، مشيرا إلى أنه منذ توليه منصب رئيس وزراء إسرائيل يطرح هذا الموقف ويقوله لكل قادة دول أوروبا الذين اجتمع معهم، مضيفا أنه متوجه للقاء رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون الذى التقى معه أكثر من مرة وتحدث معه عديد المرات، وسوف يبحث معه استعداد إسرائيل للعمل المشترك مع أوروبا ضد الإسلام المتطرف فى إفريقيا وغيرها، ولكن ذلك يحتاج لتغيير فى مواقف الدول الأوروبية تجاه إسرائيل.

وأضاف نتنياهو أنه يجب مواجهة التطرف الإسلامى ليس فقط على الحدود، ولكن من جهة أخرى يجب العمل ضد هذا التطرف فى الداخل.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة