وزارة البترول: تنفيذ اتفاقيات الغاز مع روسيا رغم اكتشاف الحقل الجديد

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015 06:25 م
وزارة البترول: تنفيذ اتفاقيات الغاز مع روسيا رغم اكتشاف الحقل الجديد حمدى عبد العزيز - المتحدث الرسمى باسم وزاره البترول
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المتحدث الإعلامي لوزارة البترول حمدي عبد العزيز، أن مصر ستنفذ الاتفاقيات التى أبرمتها مع شركة الغاز الروسية "غازبروم"، لتوريد كميات كبيرة من الغاز المسال لمصر، وذلك على مدى الأربع السنوات المقبلة.

وأضاف عبد العزيز لوكالة "نوفستى" الروسية أنه تم الاتفاق مع شركة "غازبروم"، وتجرى الآن مفاوضات مع شركة "روس نفط"، لتوريد الكمية المتفق عليها إلى مصر، بدءا من نهاية العام الحاى، لأن مصر تحترم العقود التى توقعها.

وأوضح عبد العزيز أن شركة "إينى" الإيطالية العاملة فى مجال التنقيب عن الغاز فى البلاد اكتشفت بئراً تحوى احتياطياً ضخماً من الغاز قبالة الشواطئ المصرية فى البحر المتوسط، وأن هذا الاكتشاف لن يؤثر على العقود مع الشركات الروسية.

وأضاف "الشركة المكتشفة للغاز أعلنت أن الكشف يحوى قرابة 30 تريليون قدم مكعب من الخام، وقالت إنها تحتاج نحو 30-36 شهراً للبدء فى استخراج الغاز من الحقل".

وأكد عبد العزيز أن احتياجات مصر للغاز متصاعدة، نظراً للنمو السكانى، وأنه سيتم طرح المنتج إلى السوق المحلى، ولا حديث حتى الآن عن إمكانية التصدير.

وأشار إلى أن هناك شركات أخرى تنقب فى أماكن جديدة محتملة على أراضى الجمهورية، وكل ذلك لتغطية احتياجات السوق المحلى.


أخبار متعلقة..


- علاء يوسف:الرئيس سعيد باكتشاف الغاز وطالب مسئولى "إينى"بسرعة تنفيذ المشروع


خبراء روس: مصر وقطر يستعدان للمنافسة على توريد الغاز الطبيعى لدول العالم.. القاهرة ستتوقف عن الاستيراد وستنافس الموردين بما فى ذلك موسكو.. والحقل الجديد يجذب الاستثمارات الأجنبية والشركات الروسية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد سعد

هل نرمي رزق الله من اجل العقود وماذا لو كان هذا الاكتشاف في دولة متقدمة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة