ختام معرض أفيشات أفلام نجيب محفوظ غدا

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015 05:11 م
ختام معرض أفيشات أفلام نجيب محفوظ غدا الروائى العالمى نجيب محفوظ
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يختتم معرض أفيشات أفلام نجيب محفوظ بالمجلس الأعلى للثقافة، غدا الأربعاء، فترة عرضه فى إطار احتفالية وزارة الثقافة بذكرى وفاة نجيب محفوظ.

وشهد المعرض حضور كبير خلال افتتاحه مساء الاثنين بحضور الدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة والدكتور ابو الفضل بدران الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة.

كما أشاد رواد المعرض بالفكرة التى تلقى أضواء متنوعة على تاريخ نجيب محفوظ ومسيرته فى صناعة فن السينما من خلال افيشات الأفلام المأخوذة عن أعمال نجيب محفوظ والأفلام التى كتب لها السيناريو والحوار، ومنها أفلام قصر الشوق والكرنك والحرافيش وبداية ونهاية والفتوة واللص والكلاب وقلب الليل وأميرة حبى أنا، بئر الحرمان، الهاربة، درب المهابيل، جعلونى مجرما، الحرافيش، الحب فوق هضبة الهرم، أهل القمة، الكرنك، السراب، ميرامار، القاهرة ٣٠، السمان والخريف، الطريق، بداية ونهاية، بين القصرين وغيرها من أعماله الخالدة.

وقال الناقد السينمائى سامح فتحى حسين، جامع افيشات المعرض، إنه سعيد بالمشاركة فى إحتفالية ذكرى ميلاد الأديب العالمى نجيب محفوظ بالمجلس الأعلى للثقافة بمعرض يحتوى على مجموعة من أفيشات روايات نجيب محفوظ التى حولت إلى أعمال سينمائية، وهى 24 افيشا من إجمالى 52 افيشا لأفلام نجيب محفوظ.

وأضاف أنه يهتم بتاريخ صناعة السينما من خلال فن الافيش، وأنه قام بعمل كتاب بعنوان "الأفيش الذهبى فى السينما المصرية" مكون من جزئين، يحتوى الأول على 265 أفيشاَ، والثانى يحتوى على 350 أفيشا إضافة إلى دراسة تحليلية عن صناع الأفيش فى السينما المصرية منذ ثلاثينيات القرن الماضى، كما أنه قام بصناعة فيلم وثائقى عن صناع الأفيش فى السينما.


موضوعات متعلقة..


حلمى النمنم: انطلاق معرض القاهرة الدولى للكتاب 27 يناير








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة