بالصور.. إقبال كثيف من المرشحين بالإسكندرية واشتباك بالأيدى على الأدوار.. وإقبال ضعيف من المرأة.. و212 مرشحًا حصيلة اليوم الأول.. ومدير مستشفى القبارى: لم يتقدم أحد للكشف الطبى

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015 07:44 م
بالصور.. إقبال كثيف من المرشحين بالإسكندرية واشتباك بالأيدى على الأدوار.. وإقبال ضعيف من المرأة.. و212 مرشحًا حصيلة اليوم الأول.. ومدير مستشفى القبارى: لم يتقدم أحد للكشف الطبى جانب من مكاتب استقبال المرشحين
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الأول للتقدم للانتخابات البرلمانية بالإسكندرية إقبالا كثيفا فى الساعات الأولى منذ فتح باب الترشح فى مقر اللجنة بمجمع المحاكم بمنطقة المنشية، واستقبلت اللجنة أعدادا كبيرة من المرشحين المستقلين ومرشحى الأحزاب.

وكثفت قوات الأمن تواجدها بمحيط مجمع المحاكم منذ الساعات الأولى حتى انصراف المرشحين وقام افراد الأمن بتفتيش الحقائب والتأكد من هوية المرشحين ومنع دخول أعداد كبيرة مع المرشح والاكتفاء بالمرشح ومحاميه فقط.

اليوم السابع -9 -2015

اشتباك بالأيدى بين المرشحين فى الطوابير


ووقعت مشادات بين المرشحين واشتباك بالأيدى بسبب الأحقية فى الأدوار والتزاحم من أجل الحصول على الرمز الانتخابى وتقديم الأوراق إلى اللجنة وتدخل أفراد الأمن فى منع تصاعد الأمور.

انخفاض نسبة مشاركة المرأة فى اليوم الأول


وقال أحد الموظفين بلجنة الانتخابات إن مشاركة المرأة ضعيفة فى التقدم للانتخابات البرلمانية فى اليوم الأول للترشح ولم يتجاوز عددهن الـ50 سيدة.


212 مرشحًا فى اليوم الاول للانتخابات بالإسكندرية


وأعلن المستشار عبدالله الخولى، رئيس محكمة الإسكندرية الابتدائية، فى تصريحات صحفية، أن عدد المرشحين المتقدمين فى الانتخابات فى اليوم الأول 212 مرشحًا، وأن دائرة الرمل تقدم إليها عدد كبير من المرشحين وصل إلى 43 مرشحًا بينما دائرة منتزه أول وصل عدد المرشحين فيها إلى 24 مرشحًا، بينما المنتزه الثانى وصل عدد المرشحين إلى 22 مرشحًا.

ووصل عدد المرشحين فى دائرة محرم بيك 18 مرشحًا، ودائرة الدخيلة 16 مرشح، ومينا البصل 12 مرشحًا، واقل دائرة تقدم اليها المرشحين هى دائرة كرموز وتقدم اليها 8 مرشحين.

حزب النور يدفع بـ 18 مرشح



ودفع حزب النور بـ18 مرشحًا فى القوائم والفردى بكل دوائر المحافظة، وقدموا أوراقهم للجنة العليا لفحص الأوراق وإعلان الأسماء النهائية.

اليوم السابع -9 -2015

وهناك أسماء ورموز كبيرة تشارك فى الانتخابات البرلمانية منهم عبدالله بدران، أمين حزب النور بالإسكندرية وأشرف ثابت، وأحمد خليل خير الله، وامتنع الشيخ عبد المنعم الشحات عن المشاركة فى الانتخابات البرلمانية القادمة، بينما نادر بكار ما زالت مشاركته محل دراسة بسبب سفره للخارج.


هيثم الحريرى يستنكر زحام ومشادات المرشحين



وقال هيثم الحريرى، نجل عضو مجلس الشعب السابق أبو العز الحريرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إنه تقدم بالترشح للانتخابات البرلمانية مستقل عن دائرة محرم بك، واعترض على الزحام الشديد وأسلوب معاملة المرشحين مع بعضهم من خلافات ومشادات وعدم الالتزام بالدور فى الطوابير قائلا: "كيف يدافع المرشح للانتخابات عن حقوق الشعب وهو يقتنص دور زميله بطريقة فيها عنف".

اليوم السابع -9 -2015

وأضاف أن هناك قوانين سيئة تحتاج إلى التعديل مثل قانون الخدمة المدنية وقانون التظاهر والمحكمة الدستورية والحد الأدنى والأقصى للأجور، تحتاج إلى تعديل من قبل أعضاء مجلس الشعب والبرلمان المقبل.

وأشار "الحريرى" إلى أن أولوياته فى البرلمان هو تغيير القوانين والاهتمام بالصحة والتعليم معتبرهم القضايا الأهم لدى المواطن المصرى بالإضافة إلى الأمن وتحقيق العدل والمساواة.

وطالب الشعب المصرى بضرورة اختيار المرشحين على أسس صحيحة والبعد عن المصالح الشخصية وأن يختاروا المرشح الذى لديه برنامج مناسب ويستطيع أن يخدم الشعب المصرى ويدافع عن حقوقه.

مدير مستشفى القبارى يعلن عدم تقدم المرشحين للكشف الطبى



وقال الدكتور شريف السيد مدير مستشفى القبارى بالإسكندرية، فى تصريحات صحفية، إنه حتى الآن لم يتقدم أحد من المرشحين للبرلمان القادم لإجراء الكشف الطبى عليهم عقب فتح باب التقدم لإجراء الفحوص الطبية البرلمانية.

وأضاف السيد: أنه سيتم عمل كشف طبى كامل وأخد عينات لتحليلها بعمل صورة دم كاملة ووظائف كلى وكبد وكشف للمخدرات والمسكرات، على أن يتم تسليم النتائج للمرشحين خلال 72 ساعة.

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة