"الصحفيين": تصريحات مالك جريدة "التحرير" مليئة بالمخالفات

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015 06:10 م
"الصحفيين": تصريحات مالك جريدة "التحرير" مليئة بالمخالفات نقابة الصحفيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت هيئة مكتب نقابة الصحفيين تمسكها بالبيان الصادر عن مجلس النقابة فى اجتماعه الأخير الخاص بأزمة إغلاق صحيفة التحرير.

وأضافت الهيئة، فى بيان لها، أن النقابة مؤسسة عريقة وأكبر من أن تنجر إلى معارك كلامية وأن التصريحات الصادرة عن المالك الرئيسى لصحيفة التحرير مليئة بالمخالفات ومعلومات كاذبة، والذى تحدث فيها كفاعل خير وليس مالك لصحيفة يعمل بها صحفيون وأصحاب رسالة لهم دور ولهم حقوق.

وشددت هيئة المكتب قيام النقابة بواجبها فى الدفاع عن حقوق الزملاء بكل السبل القانونية والنقابية المشروعة باعتبارها حقوقا ثابتة وليست منّة أو منحة يتصدق بها على أحد .

ولفتت الهيئة إلى أنها قررت مخاطبة المجلس الأعلى للصحافة لعدم منحه ترخيصا لأية صحيفة جديدة لملاك تعمدوا إغلاق صحف وأضروا بمصالح العاملين فيها، وأن حرية الإصدار لا يمكن أن تتحول إلى لعبة يدفع ثمنها ضحايا من وقت إلى آخر، ومخاطبة هيئة الاستثمار للتأكد من اتخاذ أية إجراءات لتصفية الشركة التى تصدر الصحيفة أو اتخاذ إجراءات لإعلان إفلاس صاحب الشركة .

وأكدت الهيئة استمرار متابعة مجلس النقابة للأزمة والتنسيق مع الزملاء أصحاب المشكلة بالجريدة دون تمييز ومساندتهم والتمسك بكل حقوقهم، وفى مقدمتها استمرار الجريدة الذين شاركوا فى تأسيسها .

وذكرت الهيئة أن مجلس النقابة سيعلن فى اجتماعه المقبل قائمة سوداء بأسماء كل الذين قاموا بإعدام صحف والإضرار بمصالح العاملين فيها واستغلالها لتحقيق مكاسب سياسية واقتصادية على حساب المصلحة العامة، كما يبحث المجلس كل الوسائل الأخرى الكفيلة بردع هؤلاء وإعادة الاعتبار لمهنة ذات رسالة .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة