إضافة عملة ورقية صينية من عام 1380 لمجموعة المقتنيات الرقمية بكامبريدج

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015 01:51 م
إضافة عملة ورقية صينية من عام 1380 لمجموعة المقتنيات الرقمية بكامبريدج عملة ورقية صينية - أرشيفية
برلين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من المنتظر أن تضيف المكتبة الرقمية التابعة لجامعة كامبريدج ورقة نقدية صينية صدرت عام 1380 وتحمل تحذيرا للمزورين أنه سوف يتم قطع رؤوسهم.

أضافت الجامعة البريطانية المرموقة الورقة النقدية الفريدة توتية اللون فى إطار مجموعاتها الصينية التى يمكن مشاهدتها على الانترنت حاليا.

وقالت الجامعة فى بيان إن الأوراق النقدية ظهرت أول مرة فى الصين قبل 1400 عام واستخدمت على نطاق واسع بحلول القرن الحادى عشر، أى قبل خمسمائة عام تقريبا من بدء استخدامها فى أوروبا.

وتقدر الورقة النقدية بألف من العملات النحاسية ومكتوب عليها: "عملة مينج العظيم صالحة للتداول فى جميع أنحاء العالم ". وتهدد بقطع رؤوس المزورين وتعرض 25 أونصة من الفضة لمن يبلغ عن أحد منهم، إلى جانب الحصول على كل ممتلكات المزور.

ومن بين المفردات الأخرى فى المجموعات الصينية هى عظام الوحى التى يرجع تاريخها إلى 3 آلاف عام والتى تحمل بعض النماذج الأولى للكتابة الصينية، هناك أيضا كتاب "دليل الخط والرسم" من عام 1633 وهو من إبداع "تن بامبو ستوديو" فى نانجينج.

جدير بالذكر أن مكتبة كامبريدج الرقمية تضم أعمالا لتشارلز داروين وإسحاق نيوتن وسيجفريد ساسون وتستضيف "مجموعات فريدة" من جمعية الكومنولث الملكية.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة