بالفيديو والصور.. التكدس والتشاجر أبرز مشاهد اليوم الأول من فتح باب الترشح للانتخابات.. طوابير أمام 3 محاكم بالقاهرة والجيزة.. ورجب هلال حميدة وحسين مجاور والفنانة إيمان أيوب أشهر المتقدمين بأوراقهم

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015 02:32 م
بالفيديو والصور.. التكدس والتشاجر أبرز مشاهد اليوم الأول من فتح باب الترشح للانتخابات.. طوابير أمام 3 محاكم بالقاهرة والجيزة.. ورجب هلال حميدة وحسين مجاور والفنانة إيمان أيوب أشهر المتقدمين بأوراقهم التقدم بأوراق الترشح للانتخابات
كتب عبد اللطيف صبح - إسراء الشرباصى - مصطفى السيد - أحمد عبد الهادى - عمرو حجاج - رامى المصرى - خالد النادى - محمد صبحى - كرستين سامى تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الأول من فتح باب الترشح للانتخابات البرلمانية إقبالا كبيرا من المرشحين، وتفقد القيادات الأمنية محيط المحاكم لمتابعة الحالة الأمنية، وتقديم مرشحى حزب النور وحزب المصريين الأحرار بأوراق ترشحهم لخوض السباق الانتخابى.
اليوم السابع -9 -2015
وبدأت لجنة الانتخابات بمحكمة الجيزة المنعقدة بالقاعة رقم 6 بالدور الثالث فى تلقى طلبات المواطنين الراغبين فى الترشح لانتخابات مجلس النواب المقبل، وكذلك كل من محكمة شمال القاهرة بالعباسية ومحكمة جنوب القاهرة.
اليوم السابع -9 -2015
وشهدت الساحة الداخلية للمحكمة تزاحمًا شديدًا من جانب المرشحين من أجل الأسبقية على الحصول على رقم متقدم فى الكشف النهائى المعد للاقتراع عليه بجانب الحصول على رمز سهل، وهو ما دفع المحكمة إلى السماح بدخول 10 مرشحين مرة واحدة بالتناوب فضلا عن تخصيص القاعة رقم 5 لانتظار المرشحين لحين استحقاقهم الدخول للتقدم بطلبات الترشح.
اليوم السابع -9 -2015
وتوجه اللواء خالد عبد العال، مدير أمن القاهرة، إلى محكمة جنوب لتفقد الحالة الأمنية ومتابعة سير إجراءات تقديم أوراق مرشحى الانتخابات، وبعدها توجهه لمحكمة جنوب القاهرة لتفقد الحالة الأمنية بها أيضا.
اليوم السابع -9 -2015

محكمة شمال القاهرة الابتدائية


وتوافد عدد من راغبى الترشح لعضوية مجلس النواب القادم، على محكمة شمال القاهرة الابتدائية، بالعباسية، صباح اليوم الثلاثاء، لتقديم أوراق ترشحهم لانتخابات البرلمان القادم.
اليوم السابع -9 -2015
واصطف المرشحون فى طابور يؤدى إلى باب المحكمة، وسط تشديدات أمنية من رجال الشرطة، القائمين على تنظيم عملية دخول المرشحين إلى المحكمة.
اليوم السابع -9 -2015
ودفعت قوات الأمن بـ4 أفراد لفض الاشتباكات صباح يوم الثلاثاء من أمام محكمة جنوب الجيزة الابتدائية .
اليوم السابع -9 -2015

المعارك الانتخابية


فيما قال المستشار مجدى خليفة، رئيس محكمة جنوب القاهرة، ورئيس لجنة الانتخابات البرلمانية، إن اللجنة تستقبل مرشحين للبرلمان من 35 دائرة كلية و40 دائرة جزئية.
اليوم السابع -9 -2015
وطالب راغبو الترشح للانتخابات بعدم الاشتباك مع الأمن، وعدم تحويل أيام التقديم للانتخابات إلى معارك انتخابية بسبب التكدس منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، مضيفًا: "لن أسمح بمعارك داخل المحكمة".
اليوم السابع -9 -2015
وأضاف خليفة فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه فى الساعة الأولى لليوم الأول من استقبال أوراق المرشحين للبرلمان تقدم 35 مرشحا بأوراقهم بالإضافة إلى تكدس عشرات المرشحين داخل المحكمة منتظرين دخولهم اللجنة لتقديم أوراق ترشحهم.
اليوم السابع -9 -2015
وطالب رئيس محكمة جنوب القاهرة، ورئيس لجنة الانتخابات البرلمانية، أمن المحكمة بالالتزام بالهدوء وضبط النفس، كما قام بتهدئة راغبى الترشح للانتخابات عقب مشادات كلامية مع أفراد أمن المحكمة.
اليوم السابع -9 -2015

ترشح على الدمرداش


وذهب إلى محكمة شمال القاهرة بالعباسية، حمدى عمارة، وكيلا عن اللواء على الدمرداش، مدير أمن القاهرة الأسبق، ومساعد وزير الداخلية الأسبق، لاستكمال أوراق ترشح الأخير لانتخابات مجلس النواب.
اليوم السابع -9 -2015
وكان اللواء على الدمرداش قد تقدم بأوراق ترشحه لانتخابات البرلمان، عند فتح باب الترشح فى المرة الأولى، قبل إلغاء الانتخابات لعدم دستورية قانون الانتخابات، الأمر الذى أدى إلى إنابته وكيلا عنه لاستكمال أوراق ترشحه.
اليوم السابع -9 -2015

زكريا ناصف: تكدس غير مبرر


فيما قال زكريا ناصف، رئيس اللجنة الرياضية بحزب المصريين الأحرار، إنه تقدم بطلب ترشيح للانتخابات البرلمانية المقبلة، وذلك بعد أن تقدم بأوراق ترشحه كاملة منذ عدة أشهر عن دائرة المعادى، مشيرا إلى أن دائرة المعادى رغم أنها من المناطق الراقية وتواجه مشاكل فى مناطق عديدة على رأسها منطقة طرة.
اليوم السابع -9 -2015
وأكد ناصف لـ"اليوم السابع" أثناء تواجده بلجنة الانتخابات المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة اليوم أن هناك تكدسا غير مبرر منذ الساعات الأولى من صباح اليوم رغم قلة عدد المقبلين لتقديم أوراق ترشحهم مما تسبب فى بطء إجراءات تقديم الأوراق.
اليوم السابع -9 -2015
وشدد على حرصه بالالترام بالقانون واللوائح وتحديد حد أقصى للدعايا الانتخابية لا يتعدى نصف مليون جنيه، مؤكدا التزامه بعدم تخطى المبلغ المحدد، مشيراً إلى أن هناك عدة قوانين من المقرر مناقشتها فى البرلمان المقبل على رأسها قانون الرياضة والقوانين الاقتصادية.
اليوم السابع -9 -2015

ترشح مساعد رئيس هيئة الرقابة الإدارية السابق


وتقدم اللواء محمد صلاح أبو هميلة، مساعد رئيس هيئة الرقابة الإدارية السابق، بأوراق ترشحه للانتخابات البرلمانية المرتقبة باللجنة العامة للانتخابات المنعقدة بمحكمة الجيزة وذلك عن دائرة مركز ومدينة العياط.
اليوم السابع -9 -2015
وأكد أبو هميلة عقب التقدم بأوراق ترشحه للانتخابات عن دائرة العياط، أن البرلمان القادم فى أمس الحاجة إلى نواب وطنيين ومخلصين للدولة المصرية ولديهم وعى لمطالب الشعب وتحقيق أهداف ثورة 30 يونيو.
اليوم السابع -9 -2015
وأضاف أبو هميلة أنه يسعى من خلال ترشحه إلى ترسيخ مفهوم النائب والمساهمة فى بناء مصر الجديدة، لافتا إلى انه يتمنى خدمة اهالى دائرته والسعى إلى حل المشكلات المتراكمة فى الدائرة والتى تؤرق أهالى العياط منذ عقود طويلة .
اليوم السابع -9 -2015

ترشح منتقبة


فيما تواجدت اليوم الثلاثاء بمقر محكمة جنوب الجيزة، ماجدة شلبى إحدى السيدات العازمات على خوض السباق الانتخابى، مرتدية زى مزين بالعلم المصرى، للتقدم بأوراق الترشح إلى لجنة الانتخابات عن دائرة الجيزة فردى مستقل.
اليوم السابع -9 -2015
وقالت ماجدة شلبى لـ"اليوم السابع"، إنها أول مرة تخوض العملية الانتخابية والدافع الأساسى لذلك هو تغيير نظرة المجتمع حول السيدة المنتقبة كى يثبت للعالم أن مصر بلد الديمقراطية، وتتيح للسيدات المشاركة فى مجلس النواب.
اليوم السابع -9 -2015
وتقدم عبد الرحمن أبو عوف البرلمانى السابق بمجلس النواب الإخوانى المنحل اليوم الثلاثاء بأوراق ترشحه إلى لجنة الانتخابات بمحكمة جنوب الجيزة الابتدائيه والمنعقدة بقاعة 6 بالدور الثالث.
اليوم السابع -9 -2015
وأعلن أبو عوف عن خوضه السباق الانتخابى عن دائرة أوسيم الوراق بشمال الجيزة ممثلا عن حزب الوفد، مضيفاً أن الهدف الرئيسى لترشحة هو استكمال مسيرة البناء من أجل خدمة المواطنين البسطاء.
اليوم السابع -9 -2015

ترشح أيمن أبو العلا


وتقدم الدكتور أيمن أبو العلا عضو مجلس الشعب السابق والأمين العام المساعد لحزب المصريين الأحرار، للانتخابات البرلمانية عن دائرة 6 أكتوبر والشيخ زايد والواحات عن حزب المصريين الأحرار بمحكمة جنوب الجيزة الابتدائية .
اليوم السابع -9 -2015
وقال أبو العلا فى تصريحات له اليوم، إن هذا البرلمان سيكون الأهم فى تاريخ مصر لأنه مقبل على ثورة تشريعية خاصة مع توسيع صلاحيات كبيرة لمجلس النواب وهو ما يلقى العبء على المرشحين والناخبين فى اختيار الأفضل والأجدر بتمثيلهم تحت قبة البرلمان.
اليوم السابع -9 -2015
واستنكر أبو العلا سوء التنظيم الذى شهده اليوم الأول من تقديم أوراق الترشح للانتخابات البرلمانية.
اليوم السابع -9 -2015

ترشح إيمان أيوب


كما تواجد الدكتور مجدى البطران بصحبته الفنانة إيمان أيوب، اليوم الثلاثاء بمقر محكمة جنوب الجيزة الابتدائية للتقدم بأوراق ترشحة للانتخابات البرلمانية المقبلة إلى لجنة الانتخابات المنعقدة بالمحكمة عند دائرة الهرم على المقاعد الفردية ممثلا عن حزب المصريين الأحرار.
اليوم السابع -9 -2015
وأكد بطران أن حزب المصريين الأحرار سوف يدفع بـ12 مرشحًا على المقاعد الفردية على مستوى الدوائر الانتخابية المختلفة فى محافظة الجيزة معلنا خوض الدكتور علاء عابد الانتخابات عن دائرة الصف والمهندس رجب حجازى عن دائرة منشأة القناطر بشمال الجيزة.
اليوم السابع -9 -2015
وأعلنت الفنانة إيمان أيوب ان سبب تواجدها اليوم هو استكمال واستخراج بعض المستندات المطلوبة للتقدم بالترشح معلنة خوضها السباق الانتخابى ضمن قائمة نداء مصر .
اليوم السابع -9 -2015

ترشح حسين مجاورة


كما تقدم حسين مجاور رئيس اتحاد العمال الأسبق، بطلب ترشيح للانتخابات البرلمانية عن دائرة المعادى مشيرا إلى أنه سيخوض الانتخابات مستقلا دون الدخول مع أحزاب أو ائتلافات لعدم الدخول فى معارك انتخابية.
اليوم السابع -9 -2015
وأوضح مجاور أثناء تواجده بلجنة الانتخابات البرلمانية المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة قائلا "لن أصرف جنيه واحد على الدعاية الانتخابية وأهالى المعادى متكفلين بالدعاية" مشيرا إلى أنه حريص على تقديم الخدمات لأهالى المعادى طوال السنوات الماضية مؤكدا على أنه يحظى بشعبية كبيرة من أبناء دائرته.
اليوم السابع -9 -2015
وأشار مجاور إلى وجود الكثير من القوانين سيتقدم بطلب تعديلها فى حال فوزه فى الانتخابات البرلمانية بالإضافة إلى مواد دستورية يجب تعديلها، قائلا: "فى مواد فى الدستور توقف المراكب السايرة ولازم تتعدل".
اليوم السابع -9 -2015
فيما قال رامى صلاح، القيادى بحركة تمرد، إنه متواجد داخل محكمة جنوب القاهرة منذ الساعة الثانية صباح اليوم ليحجز مكانا وسط أوائل المتقدمين للترشح لخوض الانتخابات البرلمانية مشيرا إلى أنه مرشح مستقل ولا يخوض الانتخابات تبع حزب او جماعة.
اليوم السابع -9 -2015
وأضاف صلاح أثناء تواجده بلجنة الانتخابات البرلمانية المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة أنه مرشح لدائرة السيدة زينب، مؤكداً أنه خصص من 200 إلى 250 ألف جنيه لحملة الدعاية الانتخابية، مشيرًا إلى أنها بدعم الأهالى والداعمين له والذين أصروا على تجميع مبالغ الحملة الدعايا من أموالهم الخاصة.
اليوم السابع -9 -2015

ترشح رجب هلال حميدة


فيما قال رجب حميدة عضو حزب مصر العروبة الديمقراطى، إنه تقدم اليوم بأوراق ترشحه عن الدائرة 16، التى تضم أقسام شرطة عابدين قصر النيل والموسكى.
اليوم السابع -9 -2015
وأضاف حميدة لـ"اليوم السابع"، أن نسبة مشاركة الناخبين فى عملية الاقتراع البرلمانى لا تقل عن 50%، حيث إن الشعب سيشهد العرس الديمقراطى المكمل لانتهاء خارطة الطريق وهذا الاستحقاق انتظره المواطنون منذ 3 سنوات.
اليوم السابع -9 -2015
وأوضح حميدة أن مصر تحتاج فى المرحلة المقبلة إلى المخلصين المتخصصين من أبنائها لاستقرار أوضاع البلاد، وينبغى أن ندفع بدخول الكوادر إلى مجلس النواب القادم، من أجل مراقبة السلطة التنفيذية والمشاركة فى التشريعات.
اليوم السابع -9 -2015
وحصل المهندس محمد رياض على رمز السفينة عن دائرة العمرانية و الطالبية (فردى مستقل)، عقب تقدم 30 مرشحًا لمجلس النواب داخل قاعة 6 صباح يوم الثلاثاء بمحكمة شمال جيزة الابتدائية.
اليوم السابع -9 -2015

النور يجهز مرشحيه


بينما أعلن 5 من أعضاء حزب النور تجهيز أوراق ترشحهم فى الدوائر الانتخابية بمحافظة الجيزة، وذلك تمهيدا للحصول على الرقم والرمز الانتخابى.
اليوم السابع -9 -2015
وحصل "اليوم السابع" على أسماء مرشحى النور على المقاعد الفردى بالجيزة، وهم: تامر أحمد عبد الباسط بمدينة 6 أكتوبر، ومحمود أبو النصر بدائرة الهرم، وعبد الغفار محمد عبد العليم بدائرة الحوامدية، ومحى السيسى دائرة الوراق، ومحمد أسامة بدائرة إمبابة.
اليوم السابع -9 -2015
وقال محمد أسامة، مرشح حزب النور، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن مرشحى الحزب فى محافظة الجيزة شهدت بعض التعديلات أبرزها تغيير المرشح مجدى درويش، عضو حزب النور، وسيتم الدفع بمرشح أخر من الحزب فى دائرة إمبابة وسيتم إقرار ذلك خلال الأسبوع المقبل.








اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة