بالصور.. اليوم الأول للترشح للبرلمان.. طوابير المرشحين على أبواب المحاكم الابتدائية بالمحافظات.. 140مرشحا سوهاجيا بالساعات الأولى.. ومشادات فى الشرقية والأقصر على أسبقية الدور.. والمرأة تغيب عن المشهد

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015 02:23 م
بالصور.. اليوم الأول للترشح للبرلمان.. طوابير المرشحين على أبواب المحاكم الابتدائية بالمحافظات.. 140مرشحا سوهاجيا بالساعات الأولى.. ومشادات فى الشرقية والأقصر على أسبقية الدور.. والمرأة تغيب عن المشهد طوابير من المرشحين فى اليوم الأول لفتح باب الترشح للانتخابات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المحافظات حسن عبد الغفار– جمال أبو الفضل - هناء أبو العز – رباب الجالى- هند المغربى - هيثم البدرى - ضحا صالح - ناصر جودة - محمود مقبول - أحمد مرعى – محمد سليمان - حسن مشالى – محمد قاسم - محمد عز – محمد كمال – مصطفى عادل - هانى فتحى




- مرشح بالأقصر يقضى ليلته أمام مقر لجنة تلقى الطلبات للحصول على رقم 1 بالكشوف

- الزحام يجبر على مصيلحى على مغادرة طابور الترشح للبرلمان بالزقازيق

مرشحون بالسويس يجتمعون بعد صلاة الفجر أمام المحكمة لتسجيل أسبقية الحضور




شهدت الساعات الأولى من أول أيام تقديم أوراق الترشح للانتخابات البرلمانية، تزاحما وإقبالا كبيرا من المرشحين على أبواب المحاكم الابتدائية فى المحافظات لتقديم أوراق ترشحهم.

وشهدت الساعات الأولى وقوع بعض المشادات بين المرشحين فى الشرقية والأقصر على أسبقية الدور فيما غابت المرأة بشكل ملحوظ عن طوابير المرشحين حتى الآن، وذلك وسط حالة أمنية مشددة حيث استخدمت الكلاب البوليسيه وخبراء المفرقعات لتأمين المحاكم وتمشيطها، فيما غابت المرأة عن المشهد فى أغلب المحافظات.

المرشحون يفترشون الأرض ويقفون فى طوابير فى انتظار دورهم


وافترش المرشحون أرضية الشوارع والمحاكم فى انتظار دورهم فيما قام رؤساء لجان الانتخابات بتفقد سير عملية تقديم الأوراق، حيث شهد مجمع محاكم محافظة بنى سويف اقبالاً كثيفًا وطوابير من المتقدمين للترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة مع بدء اليوم الأول للتقدم بأوراق ترشيحهم إلى اللجنة العامة للانتخابات بالمحافظة.


اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015


وشهدت منطقة مجمع محاكم محافظة بنى سويف انتشارًا لقوات الأمن، تزامنا مع فتح باب تقديم أوراق الترشح للانتخابات البرلمانية باللجنة العليا للانتخابات بالمحافظة

وقامت وحدة كشف المفرقعات، بإدارة الحماية المدنية بتمشيط المنطقة بالكامل لتأمينها، ومنع رجال المرور دخول سيارات المرشحين وأنصارهم للشوارع المحيطة بمبنى مجمع المحاكم.

توافد عشرات المرشحين لمحكمة الفيوم للترشح للانتخابات البرلمانية


وشهدت محكمة الفيوم الابتدائية توافد عشرات المرشحين للترشح للانتخابات البرلمانية ولأسبقية حجز الرموز الانتخابية، وقام المرشحون بالتسجيل فى الكشوف حسب أولوية الحضور، فيما بينهم ويتم التقديم حسب ترتيب الكشف.

جدير بالذكر أن 129 مرشحا بمحافظة الفيوم يستعدون لإعادة الترشيح للانتخابات البرلمانية، بدءا من اليوم وهو عدد المرشحين بالكشوف النهائية للترشح للانتخابات فى فبراير الماضى والتى لم تكتمل خلاله الانتخابات البرلمانية بعد صدور حكم اعادة تقسيم الدوائر الانتخابية.

زحام شديد أمام محكمة دمنهور الابتدائية فى أول أيام الترشح للبرلمان


وشهد محيط محكمة دمنهور الابتدائية زحاما شديدا فى أول أيام التقدم للترشح لخوض انتخابات مجلس النواب، كما شهد محيط المحكمة بعض المناوشات بين أنصار المرشحين بسبب الزحام الشديد وأولويات تقديم الطلبات.


اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015


وكثفت الأجهزة الأمنية بالبحيرة من تواجدها منذ صباح اليوم بمحيط محكمة دمنهور الابتدائية، لتأمين عملية تقديم أوراق المرشحين ومنع حدوث أى أعمال شغب من قبل أنصار المرشحين.


زحام شديد بمجمع محاكم الإسكندرية مع تقديم أوراق راغبى الترشح للنواب


توافد عدد كبير من راغبى الترشح للانتخابات البرلمانية داخل مجمع محاكم الإسكندرية بالمنشية لتقديم أوراقهم وسط تأمينات مشددة لمنع حدوث أى اشتباكات أو مناوشات.

وقال المستشار عبد الله الخولى رئيس محكمة إسكندرية الابتدائية لقطاع شرق، إنه تم استقبال الأوراق منذ الدقائق الأولى لفتح باب التقديم، من قبل عدد من الموظفين الذين قاموا بالحصول على دورات تدريبية لمساعدة المرشحين وتسهيل عملية مراجعة الأوراق.

اشتباكات بين المرشحين أمام محكمة أسيوط


ونشبت مشاجرات عنيفة بين المتقدمين لتقديم اوراقهم لمجلس النواب، حيث اشتبك عدد من المتقدمين للمجلس أمام المحكمة رغم تواجدهم منذ مساء أمس على أسبقية الدخول لتقديم الأوراق، وعلى الرغم من قيامهم بتسجيل الاسماء حاول وصول كل منهم إلى المحكمة منذ مساء أمس إلا أن الامر لم يفلح، وتشابكوا بالأيدى قبل الدخول إلى المحكمة، الأمر الذى أدى إلى إثارة بلبلة أمام المحكمة.


اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015


توافد مرشحى مجلس النواب على محكمة شبين الكوم لتقديم أوراق ترشحهم


وشهدت اليوم محكمة شبين الكوم بمحافظة المنوفية توافد العشرات من مرشحى مجلس النواب من جميع دائر محافظة المنوفية، وذلك لتقديم أوراق ترشحهم للجنة العليا للانتخابات بمحافظة المنوفية، وذلك وسط حالة من التدافع بين أنصار المرشحين للحصول على أرقام فى مقدمة الكشوف وسط استنفار أمنى مكثف من قبل قوات الأمن برئاسة اللواء جمال بيبرس مدير أدارة الحماية المدنية اللواء احمد عتمان نائب مدير الأمن واللواء عبد الحكيم عامر مساعد مدير الأمن والمقدم محمد أبو العزم رئيس مباحث مركز شبين الكوم والنقباء عمرو سعد الله وعمر شلبى ومجد جمال معاونى المباحث.

من جانبه أكد اللواء محمد مسعود مدير أمن المنوفية، أنه تم توفير عدد من القوات لضبط الحالة الأمنية فى المحكمة تحسبا لأعمال عنف من قبل أنصار الجماعة الإرهابية.

كما أكد المستشار وائل عمران نائب رئيس اللجنة العليا للانتخابات بمحافظة المنوفية أن اللجنة سوف تتلقى اوراق المرشحين من التاسعة صباحا حتى الخامسة مساء، وذلك حسب الارقام التى حصل عليها المرشحين.

140 راغبا فى الترشح


ودفعت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج بمجموعات قوات العمليات الخاصة بقطاع الأمن المركزى، للمشاركة فى عملية تأمين وترتيب تقدم المرشحين لخوض الانتخابات البرلمانية بمجمع محاكم سوهاج طبقا للدوائر الانتخابية والبالغ عددها 11 دائرة انتخابية. تم تنظيم المرشحين ووكلائهم على شكل صفوف، يحصل كل مرشح على رقم من على باب المحكمة والذى يقوم بتقديم الأوراق للجنة بعد فحصها.


اليوم السابع -9 -2015



اليوم السابع -9 -2015


أكد مصدر مسئول باللجنة بلجنة الانتخابات بمحافظة سوهاج أن إجمالى عدد الراغبين فى الترشح الذين تقدموا بأوراقهم لخوض العملية الانتخابية بعدد 12 دائرة انتخابية على مستوى المحافظة بلغ 140 راغبا فى الترشح حتى الساعة الحادية عشر من صباح اليوم.


اليوم السابع -9 -2015


ففى مركز دار السلام بلغ عدد المتقدمين 13 مرشحا ومركز البلينا 15 مرشحا ومركز العسيرات 4 مرشحين ومركز المنشأة 15 مرشحا وفى مركز جرجا 10 مرشحين وفى مركز طما 14 مرشحا وفى مركز طهطا 23 مرشحا وفى مركز جهينة 3 مرشحين وفى مركز المراغة 11 مرشحا وفى مركز ساقلته 7 مرشحين.

من جانبه تفقد المستشار عبد المنعم عبدالستار رئيس محكمة سوهاج الابتدائية ورئيس لجنة الانتخابات بالمحافظة القاعات المخصصة للمرشحين المتقدمين لخوض العملية الانتخابية فى الأول لفتح باب الترشح.

وأشاد رئيس لجنة الانتخابات بالعملية التنظيمية التى شهدتها عملية التقدم فى اليوم الأول ومدى استجابة المتقدمين لهذه التعليمات الأمر الذى سهل من سرعة الانتهاء من الإجراءات فى وقت قصير.

توافد المرشحين على محكمة كفر الشيخ الابتدائية


وتوافد العشرات من مرشحى البرلمان لمحكمة كفر الشيخ الابتدائية لتقديم أوراقهم للترشح وإكمال البيانات المتبقية وفرضت قوات الأمن طوقا أمنيا حول محكمة كفر الشيخ.


اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015


وسمح رئيس اللجنة بدخول المرشحين على فترات لعدم التزاحم داخل المحكمة واضطر المرشحون للجلوس على كراسى فى الجزيرة الفاصلة بين المحكمة وبين الطريق المقابل لها ومنهم من جلس على الأرصفة المقابلة للمحكمة.

واستعانت مديرية أمن الغربية بالكلاب البوليسية لتمشيط مجمع محاكم طنطا بالتزامن مع تقديم أوراق راغبى الترشح لمجلس النواب أمام اللجنة العامة للانتخابات، بمجمع محاكم طنطا.


اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015


وقام رجال المفرقعات بتمشيط المجمع بالاستعانة بالكلاب البوليسية للكشف عن أى أجسام غريبة يشتبه فيها، فى الوقت الذى يتفقد فيه اللواء نبيل عبد الفتاح مساعد وزير الداخلية لأمن الغربية خدمات تأمين المجمع، والتى يشرف عليها اللواء حسام خليفة حكمدار أمن الغربية واللواء أحمد عبد الوهاب مساعد مدير أمن الغربية ويقوم رجال الأعمال بتنظيم صفوف المرشحين لمنع تكدسهم أمام اللجنة العامة.

بدأت لجنة فحص طلبات الترشح بالدوائر الانتخابية بمحكمة طنطا الابتدائية بالمكتب رقم 27و 28 على 6 بجناح السيد المستشار رئيس المحكمة فى فحص طلبات الترشح رسميا للمرشحين، بحضور المرشحين من رقم 1 حتى رقم 10.


اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015


كان أبرز الموجودين من المرشحين المهندس على عز عن مركز طنطا، ومحمد عريبى عن مدينة طنطا، وعبد الفتاح عبد الكريم، ونزار الريدى، وأحمد فودة نصير، والدكتورة هالة توفيق، وآمال أبو اليزيد.

وسادت حالة من الاستياء بين المرشحين ومرافقيهم بسبب تواجدهم فى الشارع لفترات طويلة.

توافد المرشحين لتقديم طلبات الترشح بمطروح


وبدأت لجنة الانتخابات بمحافظة مطروح برئاسة المستشار أحمد العجمى فى تلقى طلبات المرشحين للبرلمان بدائرتى مرسى مطروح والحمام الذين سبق لهم الترشح خلال شهر فبراير الماضى.


اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015


وحضر المرشحون منذ الصباح الباكر وانتظروا حتى الساعة التاسعة موعد فتح باب التقديم بإحدى قاعات محكمة مطروح بالدور الثانى.

سمح رئيس اللجنة بدخول المرشحين ووكلائهم وحملة التصاريح من اللجنة فقط ومنع دخول الإعلاميين والمتابعين الذين لا يحملون تصاريح.

ازدحام فى الساعات الاولى من تقديم أوراق ترشيح البرلمان بقنا


وشهد مقر لجنة تلقى طلبات ترشيح البرلمان ومقرها محكمة قنا الابتدائية توافد عدد كبير من المتقدمين وأنصارهم منذ الصباح وازدحام بالمقر.


اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015


ومن جانبه شدد المستشار جمال على موسى رئيس المحكمة على الحضور بضرورة الالتزام بالهدوء والأماكن المخصصة لهم للعمل على تيسير عملية تقديم أوراقهم، موضحا أنه لن يتم استلام الأوراق غير المستوفية والخاصة بالترشيح.

كما شهدت قاعة الحضور باللجنة مشادات كلامية بين بعض المتقدمين بسبب الخلاف على أولوية حجز أرقام المتقدمين والجلوس على المقاعد.

مشادات بين مرشحى الأقصر حول ترتيب الدخول


وقعت مشادات كلامية بين عدد من المتقدمين بأوراقهم للترشح للانتخابات البرلمانية بمجمع محاكم الأقصر، وذلك حول ترتيب اولوية الدخول للجنة لتقديم الأوراق.

وعلى الفور تدخل المرشحين الآخرين لإنهاء الأزمة وتم حلها، وذلك بالاشتراك مع القيادات الأمنية المتواجدة بالمحكمة.

وقضى أحد المرشحين المحتملين لخوض انتخابات مجلس النواب بدوائر محافظة الأقصر ليلته أمام مقر تلقى طلبات الترشح، بمجمع محاكم الأقصر، قبل بدء تلقى طلبات الترشح، فيما وصل مرشحون آخرون قبيل الساعة الثامنة من صباح أمس الثلاثاء.

ومن جانبه، قال وائل نصر الدين المرشح المحتمل لعضوية مجلس النواب على المقعد الفردى بدائرة مدينة الأقصر لـ"اليوم السابع"، إنه يحرص على أن يحصل على الرقم الأول فى قائمة المرشحين، كما جرى فى التقديم الأول لانتخابات مجلس النواب فى شهر فبراير الماضى، للتسهيل على أنصاره فى عملية التصويت له داخل مقار الانتخابات.

مشادات كلامية بين المرشحين أمام محكمة الزقازيق


ونشبت منذ قليل مشادات كلامية بين مجموعة من المرشحين وأنصارهم المتواجدين، أمام مبنى محكمة الزقازيق الابتدائية، وذلك لحجز أماكنهم لتقديم أوراقهم، حيث حرص محامى المرشحين، والمرشحين، على المبيت على سلالم مبنى محكمة الزقازيق الابتدائية للتقديم بأوراقهم مبكرا، فيما سادت حالة من الاستياء الشديد بين المرشحين وأنصارهم.


اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015


فيما سادت حالة من الاستياء الشديد بين المرشحين وأنصارهم، من سوء التنظيم والغياب الأمنى وعدم وجود مندوب لتدوين أسماء المرشحين لمنع حدوث المناوشات.

ومن أبرز مندوبى المرشحين المتواجدين أمام المحكمة، ماجد دياب رجل الأعمال، المرشح المحتمل عن الدائرة الأولى الزقازيق والتى تضم قسمى أول وثانى الزقازيق ومقرها قسم اول الزقازيق.

غادر على مصيلحى وزير التضامن السابق، من أمام محكمة الزقازيق الابتدائية، بسبب التكدس الشديد والزحام، وذلك بعد وقوفه فى الصف مع المرشحين، وحدوث حالة من الفوضى والتكدس الشديد أثناء فتح الباب لتقديم أوراق الترشح.


مرشحون بالسويس يجتمعون بعد صلاة الفجر أمام المحكمة لتسجيل أسبقية الحضور


وشهد محيط مجمع محاكم السويس عقب صلاة الفجر تجمع المرشحين المحتملين لمجلس النواب وقام أحدهم بتسجيل ورقه بالتوقيعات بأسبقية الحضور حتى يتم تسليمها للجنة المشرفة على تلقى طلبات الترشح لتسجيل المرشحين بالترتيب.

ومن المرشحين الذين سجلوا فى بداية الكشف طلعت خليل عمر ومحمد الهادى ومحمد أبو سته وغريب ربيع حسانين وجمال عبيد.

تزاحم شديد لمرشحى البرلمان أمام محكمة بنها الابتدائية بالقليوبية


وشهدت محكمة بنها الابتدائية مقر اللجنة العليا للانتخابات بمحافظة القليوبية زحاما شديدا، حيث توافد المئات من المرشحين لتقديم أوراقهم حيث قام بالمبيت أمام اللجنة العشرات من راغبى الترشيح.

فيما تسببت إجراءات الأمن المشددة حول مقر اللجنة والمحكمة فى حالة تزاحم شديد، بسبب وجود طوابير طويلة من الراغبين فى الترشيح وصلت لخارج المقر مما تسبب فى مشادات ومشاجرات بين أجهزة الأمن.


اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015


وتواجد عدد من الشخصيات العامة والراغبين فى الترشيح من أبناء المحافظة فى محيط مقر التقدم للترشيح، ومنهم جمال العربى وزير التعليم الأسبق عن دائرة قسم بنها، والإعلامى أحمد بدوى مقدم برنامج من الجانى، ومندوب عن المخرج خالد يوسف، بجانب كامليا شحاتة عن دائرة غرب شبرا الخيمة، والقيادى بحزب الكرامة حامد جبر عن مركز بنها، والمهندس محمد طنطاوى عن مركز بنها ممثلا للمصريين الأحرار، وسامى عبد الوهاب مرشح قسم بنها والقيادى بحزب الكرامة، وصلاح حسب الله أمين حزب الحرية عن دائرة شبرا الخيمة، وعمرو حسنى عن دائرة بنها وعمرو درويش عضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور عن دائرة مركز بنها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عطا العتمونى

شبرا الخيمه

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

تحيا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة