فى معرض بكين..

اتحاد الناشرين يشارك فى منتدى للتعاون فى مجال النشر بين الصين والدول العربية

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015 07:00 م
اتحاد الناشرين يشارك فى منتدى للتعاون فى مجال النشر بين الصين والدول العربية جانب من مشاركة الاتحاد
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل أمس وفد الناشرين المصريين ضمن وفد الناشرين العرب المشاركين فى مؤتمر ومعرض بكين الدولى بالصين إلى مقاطعة نينجشيا الإسلامية ذاتية الحكم التى يقيم فيها نسبة كبيرة من السكان المسلمين المهتمين بالكتب العربية.

وشارك الوفد فى منتدى التعاون فى مجال النشر بين الصين والدول العربية بحضور نائب رئيس الحكومة الصينية، وقدم عاصم شلبى، رئيس اتحاد الناشرين العرب، كلمة افتتاح المنتدى، وتحدث عبد اللطيف عاشور، رئيس الملتقى العربى لناشرى كتب الأطفال وناصر عاصى عن سبل دعم وتفعيل التعاون والتبادل الثقافى فى مجال النشر بين الناشرين العرب والصينين.

كما ألقى عادل المصرى، رئيس اتحاد الناشرين المصريين كلمة أكد فيها أن العلاقات الثقافية الصينية العربية ركيزة أساسية فى توطيد التعاون الشامل وبناء جسور التفاهم والتكامل وتعزيز روابط الصداقة بين الشعبين الصينى والعربى .

وانتهت الجلسة الأولى للمنتدى بمأدبة غداء أقامها نائب رئيس الحكومة الصينية ترحيباً بالوفد وقد أهدى عاصم شلبى، رئيس الوفد درع اتحاد الناشرين العرب إلى نائب رئيس الحكومة الصينية.

وقد أهدى عادل المصرى رئيس اتحاد الناشرين المصريين درع الاتحاد إلى السيد رئيس مجموعة النهر الأصفر للنشر التى تضم كافة الناشرين بمقاطعة نينجشيا.

من ناحية أخرى تم خلال الجلسة المسائية المقامة على هامش مشاركة وفد الناشرين المصريين فى مؤتمر التعاون فى مجال النشر بين الصين والدول العربية عقد لقاء مفتوح بين سبعين ناشراً صينيا والوفد العربى تم خلالها عرض انتاجهم وتبادل حقوق النشر بين الطرفين بهدف دعم وتعزيز التعاون والتبادل الثقافى والتجارى فى مجال النشر بين الناشرين الصينيين والعرب.



موضوعات متعلقة..


تبادل حقوق نشر كتب الأطفال بين الناشرين المصريين و15 دار نشر صينية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة