صفقة حزب النور ورموز "الوطنى" فى انتخابات البرلمان المقبلة.. مصادر: اجتماعات سرية للتنسيق فى بعض المحافظات.. وإخلاء دوائر لمرشحى الطرفين.. وأعضاء "المنحل" يؤكدون.. والحزب السلفى ينفى

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015 04:59 م
صفقة حزب النور ورموز "الوطنى" فى انتخابات البرلمان المقبلة.. مصادر: اجتماعات سرية للتنسيق فى بعض المحافظات.. وإخلاء دوائر لمرشحى الطرفين.. وأعضاء "المنحل" يؤكدون.. والحزب السلفى ينفى إسماعيل أبو حديد عضو الهيئة العليا لحزب النور
كتب أسماء مصطفى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر، أن الأيام القليلة الماضية شهدت اجتماعات مكثفة جمعت بين عدد من قيادات بحزب النور الذراع السياسية للدعوة السلفية، وعدد من النواب السابقين بالحزب الوطنى المنحل، لمناقشة التنسيق فيما بينهم خلال الانتخابات البرلمانية القادمة، وتم التطرق لإمكانية إخلاء بعض الدوائر لمرشحى الطرفين، وهذا ما شهد موافقة مبدأية خاصة فى بعض دوائر القاهرة الكبرى.

اتفاق مبدئى بين النور وأعضاء الوطنى


وقالت المصادر لـ"اليوم السابع"، الاتفاق المبدئى الذى تم بين قيادات حزب النور وبعض نواب الوطنى السابقين، شهد الاتفاق على عدد من الدوائر فى القاهرة الكبرى مثل، العاشر من رمضان و6 أكتوبر وإمبابة وكرداسة والواحات بين مرشحى الطرفين، على أن يتم تحديد ذلك خلال الأيام القادمة التى ستشهد جلسات أخرى.

وكشف ياسر القاضى، رئيس اتحاد نواب مصر "الذى يضم معظم أعضاء الحزب الوطنى المنحل" أن أعضاء الاتحاد من المرشحين على المقاعد الفردية يقومون بالتنسيق مع بعض مرشحى الأحزاب فى دوائرهم الانتخابية، كاشفا أن الاتحاد يضم مرشحين فى عدد من القوائم الانتخابية.

وأضاف رئيس اتحاد نواب مصر لـ"اليوم السابع"، أن أعضاء الاتحاد نسقوا خلال الفترة الماضية مع عدد من المرشحين من الأحزاب، فى الدوائر التى ينوون الترشح فيها، ومن بين مرشحى الأحزاب الذين تم التنسيق معهم فى الدوائر الانتخابية حزب النور.

وأضاف ياسر القاضى، أن التنسيق تم فى بعض المحافظات، ولكن ليس بشكل مركزى، حيث تتم لقاءات بين بعض مرشحينا فى الاتحاد وبعض مرشحى الأحزاب بينهم حزب النور ويكون التنسيق فى المرحلة الأولى، حيث يصعب أن يتم تنسيق فى المرحلة الثانية بالانتخابات.

وأشار القاضى إلى أن الدائرة التى يترشح عليها وهى دائرة 6 أكتوبر، لا يترشح فيها أحد من حزب النور، ولو كان هناك مرشح لحزب النور فى الدائرة الانتخابية لكنت نسقت معه ولكن هناك تنسيقا بين مرشحينا ومرشحى حزب النور فى دوائر انتخابية أخرى.

اتحاد نواب مصر يضم 170 نائبا سابقا بمجلس الشعب 2010


وأوضح ياسر القاضى أن اتحاد نواب مصر يضم 170 نائبا سابقا بمجلس الشعب 2010 و2011، لافتا إلى أن الاتحاد يضم الأعضاء المشهورين بدوائرهم الانتخابية، وعندما يتقدم له عضو سابق بالحزب الوطنى يدرس سيرته الذاتية وطالما لم يكن فاسدا فهو مرحب به فى الاتحاد، لافتا إلى أن الأعضاء بالاتحاد الذين كانوا ينتمون للحزب الوطنى ممن لهم تاريخ مشرف وليس لديهم أية قضايا فساد.

النور: ننسق مع المستقلين


من جانبه نفى إسماعيل أبو حديد، عضو الهيئة العليا لحزب النور، وجود أى تنسيق بين مرشحى الحزب وبين مرشحين ينتمون للحزب الوطنى المنحل فى الدوائر الانتخابية التى يترشح فيها مرشحو حزب النور، مضيفا أن الحزب أعلن أكثر من مرة أن أى تنسيق يكون مع مستقلين وليس مع أحزاب سياسية.

وأضاف عضو الهيئة العليا لحزب النور لـ"اليوم السابع"، أن الحزب من خلال مجمعاته الانتخابية وهيئته العليا حدد معايير معينة للمرشحين الفرديين الذين سينسق معهم الحزب فى الدوائر الانتحابية وسيعلن الحزب ذلك فى مؤتمر صحفى له بعد فتح باب الترشح للانتخابات البرلمانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد اسماعيل عبد الغنى

كذاب

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى القناوى

تجار الدين دائما خونه والفاسدين بتوع الوطنى سبب مانحن فيه الان دعموا الأرهابيين بالمال والوظائف

عدد الردود 0

بواسطة:

نادر

النور ؟؟؟؟

لماذا لم يحل النور

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

ابتدينا

وابتدينا يقى شغل التلات ورقات وحرب الشائعات

عدد الردود 0

بواسطة:

شرف

البطه السوداء

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر حجازي

محمود خضراوي من عائلة في بني سويف

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر حجازي

يسري من عائلة كبيرة في العياط

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر حجازي

المحامية اميرة في برنامج الستات ما يعرفوش يكدبوا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة