رئيس جامعة الإسكندرية: مركز بريطانى لتأهيل الطلاب لسوق العمل العام القادم

الأحد، 09 أغسطس 2015 09:22 م
رئيس جامعة الإسكندرية: مركز بريطانى لتأهيل الطلاب لسوق العمل العام القادم ورشة العمل جامعة الاسكندراية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك الدكتور رشدى زهران، رئيس جامعة الإسكندرية، صباح اليوم الأحد، فى ورشة عمل بمشاركة عمداء ووكلاء كليات ومعاهد الجامعة لنشر المعرفة والمعلومات الخاصة بالشراكات الاستراتيجية للجامعة والتوجه إلى خلق اقتراحات شراكة استراتيجية ناجحة.

وقال الدكتور رشدى زهران، إن جامعة الإسكندرية سبق لها التعاون مع المجلس البريطانى لتحقيق التقارب بين الجامعات المصرية والبريطانية كما تم التعاون مع المجلس البريطانى لإنشاء مركز تنمية قدرات الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل والذى سيبدأ فعليا فى العمل مع بداية العام الجامعى القادم.

وأعلن "زهران" أن المجلس الأعلى للجامعات يعد لمؤتمر دولى بالتعاون مع المجلس البريطانى فى نهاية هذا العام واستقبال وفد من ممثلى الجامعات البريطانية لوضع إطار مستقبلى للتعاون العلمى والتعليمى بين البلدين وإصدار إعلان مشترك يتضمن خطوات تعزيز هذا التعاون.

وشدد الدكتور صديق عبد السلام ،نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، على ضرورة تنظيم هذه اللقاءات بانتظام لتبادل الخبرات الجيدة ومتابعة تحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية لتطوير الجامعة وأشار إلى عمق العلاقات مع المجلس البريطانى والتعاون الذى يجرى الآن فى إطار صندوق نيوتن مشرفة لابتعاث طلاب الدراسات العليا بجامعة الإسكندرية.

وأشارت الدكتورة بشرى سالم مدير مكتب العلاقات الدولية بجامعة الإسكندرية ،فى محاضرتها عن استراتيجية الشراكة والعولمة إلى أن التوجه فى التعليم العالى فى العالم كله أصبح يعتمد الآن على تحويل الابتكار إلى قيمة اقتصادية وخدمات وسلع تحقق رفاهية الدولة فى شتى المجالات وبالتالى اصبحت المنافسة بين الجامعات داخل مصر وخارجها شديدة وتتطلب تغيير سياسة الجامعات فى التعليم العالى، وأضافت أن تقييم الجامعات أصبح يتم الآن بمعايير دولية.

ولفتت إلى أهمية التركيز على ترسيخ مكانة الجامعة وتدويلها وتحسين تصنيفها بين الجامعات الدولية والذى لن يتأتى إلا عن طريق الشراكة الاستراتيجية.

واستعرضت الدكتورة بشرى الدوافع التى استوجبت تغيير العالم لسياسات التعليم العالى والنظرة إليه، والأنشطة التى يجب التركيز عليها لتحقيق الشراكة مع الجامعات الأخرى ، وخطوات عمل مشروع للشراكة كما استعرضت اتفاقيات التعاون مع الدول الأفريقية والعربية ودول شرق آسيا وأوروبا والأمريكتين وأكدت على ضرورة متابعتها وتنشيط غير المفعل منها وإمكانية الاستفادة منها لتحقيق شراكات استراتيجية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة