"كارثة".. مياه الإطفاء لإجراء الغسيل الكلوى بمستشفى نجع حمادى.. انقطاع المياه لليوم الثانى يثير أزمة بالمدينة.. والأهالى: انقطاع مياه الشرب ظاهرة متكررة.. و"صحة قنا": ننسق لتوفير "تانك"

الأحد، 09 أغسطس 2015 04:00 م
"كارثة".. مياه الإطفاء لإجراء الغسيل الكلوى بمستشفى نجع حمادى.. انقطاع المياه لليوم الثانى يثير أزمة بالمدينة.. والأهالى: انقطاع مياه الشرب ظاهرة متكررة.. و"صحة قنا": ننسق لتوفير "تانك" عادل عدوى وزير الصحة
قنا- هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار انقطاع مياه الشرب لليوم الثانى على التوالى عن مدينة نجع حمادى بمحافظة قنا غضب الأهالى مما أثر سلبًا على الحياة اليومية وأداء العمل بمستشفى نجع حمادى العام، وامتنع عدد من الأطباء عن الذهاب للعيادات الخاصة، وزادت عمليه الشراء لزجاجات المياه المعدنية.

مياه من سيارات المطافئ


وأكد مصدر مسئول بالصحة، أن مستشفى نجع حمادى استعانت صباح اليوم بمياه من سيارات الإطفاء بمدينة فرشوط لإنقاذ حياة المرضى بوحدة الغسيل الكلوى بالمستشفى.

ومن جانبه، قال الدكتور أيمن خضارى، وكيل وزارة الصحة بمحافظة قنا، إنه تم التنسيق مع مجلس مدينة نجع حمادى برئاسة محمد منتصر، رئيس المجلس، لتوفير سيارات للمياه "تانك" لمستشفى نجع حمادى العام وخاصة وحدة الغسيل الكلوى حتى لا يؤثر انقطاع المياه المستمر منذ الأمس على العمل داخل المستشفى.

وأضاف خضارى أنه على تواصل لحظة بلحظة مع المسئولين عن المستشفى، وأن وحدة الغسيل الكلوى عبارة عن محطات تنقية عالية، وأنه يتم الاستعانة بمياه من محطات مياه الشرب، لافتًا أن المستشفى بها خزانات إلا ان طول المدة لانقطاع مياه الشرب أدى إلى استعمال مياه الخزانات.

وكان مصدر مسئول بالصحة، أكد أن مستشفى نجع حمادى استعانت صباح اليوم بمياه من سيارات الإطفاء بمدينة فرشوط لإنقاذ حياة المرضى بوحدة الغسيل الكلوى بالمستشفى على خلفية انقطاع المياه لليوم الثانى على التوالى عن المدينة، وأن وحدة الغسيل الكلوى تحتاج إلى كمية وفيرة من المياه لإجراء عملية الغسيل للمرضى.

المرضى


ومن جانبهم، أعرب عدد من مرضى الفشل الكلوى بنجع حمادى عن غضبهم لعدم تمكنهم من إجراء عملية الغسيل منذ أمس بسبب انقطاع مياه الشرب عن المدينة، لافتين إلى أن عددًا قليلًا من المرضى تمكنوا من إجراء عملية الغسيل الكلوى منذ أمس وأن هذه ليست المرة الأولى التى تنقطع فيها المياه عن المستشفى لفترة طويلة.

مشروع الصرف الصحى


ومن جانبه، قال مصطفى رشوان، مؤسس اللجنة التنسيقية المتابعة لمشروع الصرف الصحى منذ بدايته بنجع حمادى، إن ما يحدث اليوم من انقطاع المياه عن مدينة نجع حمادى لأيام ليس المرة الأولى إلا أن الحلول المؤقتة التى كان يتخذها المسئولون تجاه الأعطال أدت إلى تفاقم الأزمة، لافتًا إلى أن مشروع الصرف الصحى يتضمن العديد من المشكلات منذ بدء العمل به مما تسبب فى أعطال متكررة بالخطوط الرئيسية بالمشروع وقطع المياه عن المدينة لأيام فى محاولة لإصلاح هذه الأعطال.

فيما قال محمد الهوارى، من أهالى المدينة، إن انقطاع المياه لأيام عن المدينة دون مراعاة لحياة المواطنين والمعاناة التى تواجههم خاصة الأطفال ليست المرة الأولى، لافتًا إلى أن الانقطاع يتكرر لساعات طويلة تصل لأيام فى الفترة الأخيرة وخاصة بعد البدء بالعمل بمشروع الصرف الصحى بحجة إصلاح أعطال بالمشروع.

وقال "محمد.ع"، أحد مرضى الغسيل الكلوى، إن معاناة مرضى الغسيل الكلوى لا تحتاج لضغوط أكبر، قائلا: "اللى فينا مكفينا". لافتًا إلى أن هناك مرضى يأتون من مراكز أخرى تبعد مسافات طويلة عن مستشفى نجع حمادى العام لإجراء عملية الغسيل الكلوى ليفاجئوا منذ الأمس بانقطاع المياه عن المدينة، مما أدى إلى تخوف البعض منهم من الغسيل مع انقطاع المياه لساعات طويلة، موضحًا أن الغسيل يحتاج لكميات وفيرة من المياه لمحطة تنقية وحدة الغسيل الكلوى.

كانت مدينة نجع حمادى قد شهدت منذ صباح أمس انقطاعًا لمياه الشرب عن المدينة بأكملها، وأكد المسئولون أن الانقطاع لن يتم إلا لعدة ساعات تصل الـ12 ساعة فقط على خلفية إصلاح أعطال بخط الصرف الصحى إلا أن الأمر امتد إلى اليوم الثانى على التوالى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن من نجع حمادي

ارحمونايرحمكم الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة