"حماية المستهلك" يحيل شركة تسويق عقارى للنيابة بتهمة الإعلان المضلل

السبت، 08 أغسطس 2015 11:36 ص
"حماية المستهلك" يحيل شركة تسويق عقارى للنيابة بتهمة الإعلان المضلل اللواء عاطف يعقوب - رئيس جهاز حماية المستهلك
كتب محمود عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحال جهاز حماية المستهلك شركة "تورك انترناشيونال جروب" إلى المحامى العام لنيابة شمال الجيزة الكلية نظرا لقيامها بالإعلان بالصحف عن بيع وحدات سكنية ليست مملوكة لها وباستخدام ألفاظ توقع المستهلكين فى خلط.

وأوضح الجهاز، فى بيان صحفى له اليوم، أن ذلك يأتى فى إطار جهود جهاز حماية المستهلك لصون مصالح المستهلكين تنفيذاً لبنود القانون رقم 67 لسنة 2006 بشأن حماية المستهلك وتعزيزاً لدور الجهاز فى تطبيق القانون وترسيخ القواعد والمعايير اللازمة لصيانة حقوق المستهلك وضبط الأسواق، ومكافحة ظاهرة الإعلانات المضللة.

وصرح اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، بأن الجهاز من خلال قيامه بدوره فى متابعة ورصد الإعلانات المضللة التى يتم تداولها بوسائل الإعلام المختلفة، قد لاحظ قيام شركة تورك انترناشيونال جروب بجريدة الأهرام بالإعلان عن بيع وحدات سكنية بمساحات مختلفة تحت عنوان "ألكس بارك" بالساحل الشمالى، وأن ذلك قد واكب تقدم أحد المواطنين بشكوى إلى الجهاز يتضرر من قيامه بشراء إحدى الوحدات بالمشروع المشار إليه إلا أنه فوجئ بأن الشركة وهمية وأن ملكية الأرض المقام عليها المشروع مملوكة للدولة.

وقال يعقوب أن الجهاز قد باشر التحقيق فى الشكوى وأنه تم مخاطبة رئيس مركز ومدينة الحمام الذى أفاد بأنه لم يصدر أى ترخيص بناء لهذه الشركة من الإدارة الهندسية، كما أفاد بأنه بمراجعة إدارة الأملاك بالحمام تبين أن الأرض مملوكة للدولة وليست ملكاً للشركة المذكورة.

ووفقاً لنص المادة 6 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006، فإنه على كل مورد ومعلن إمداد المستهلك بالمعلومات الصحيحة عن طبيعة المنتج وخصائصه وتجنب ما قد يؤدى إلى خلق انطباع غير حقيقى أو مضلل لدى المستهلك أو وقوعه فى خلط أو لغط".

كما تنص المادة 16 من اللائحه التنفيذية للقانون على أنه "يعد سلوكاً خادعاً كل فعل أو امتناع من جانب المورد أو المعلن يؤدى إلى خلق انطباع غير حقيقى أو مضلل لدى المستهلك، أو يؤدى إلى وقوعه فى خلط أو لغط...... ".

وطالب يعقوب جموع المستهلكين بضرورة مراجعة كافة البيانات التى ترد فى الإعلانات عن السلع والخدمات والتأكد من مطابقتها للواقع قبل التعاقد على الشراء أو تقديم خدمة ودعاهم بالتوجه بالشكاوى إلى الجهاز فى حالة وجود ما يستدعى ذلك ضد أى سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات أو لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك، وذلك على الخط الساخن 19588 أو الموقع الإلكترونى لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة