10 سيارات إطفاء تنقذ شبرا الخيمة من حريق مصنع النشا.. وأهالى الضحايا: "حقوق أولادنا هتضيع".. والعمال: لا توجد صيانة دورية وحدثت وفيات بسبب إصابات العمل من قبل ولم يهتم أحد وكلنا نعمل بلا تأمينات

السبت، 08 أغسطس 2015 05:27 م
 10 سيارات إطفاء تنقذ شبرا الخيمة من حريق مصنع النشا.. وأهالى الضحايا: "حقوق أولادنا هتضيع".. والعمال: لا توجد صيانة دورية وحدثت وفيات بسبب إصابات العمل من قبل ولم يهتم أحد وكلنا نعمل بلا تأمينات حريق مصنع النشا
القليوبية - خالد حجازى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيطرت قوات الدفاع المدنى والحريق على حريق هائل شب فى مصنع النشا والجلوكوز بمنطقة مسطرد بشبرا الخمية، محافظة القليوبية، حيث تبين أن سبب الحريق انفجار إحدى صوامع النشا، وانتقلت أجهزة الأمن و10 سيارات إطفاء و12 سيارة إسعاف، وتم السيطرة عليه ونتج عن الحريق مصرع 5 عمال من المصنع، وإصابة 6 عمال آخرين وأمين شرطة من قوات الإطفاء وقدرت الخسائر المبدئيه بمليونى جنيه، وتم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى ناصر العام، وتولت النيابة التحقيق.

وانتقل على الفور اللواء سعيد شلبى، مدير أمن القليوبية، لمكان الحادث بعد إخطاره من اللواء على عبد المقصوظ مدير الحماية المدنية بالقليوبية والمقدم مصطفى لطفى، رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة، بلاغا بوقوع حريق هائل بمصنع النشا والجلوكوز على ترعة الإسماعيلية بمسطرد فانتقل العقيد جمال الدغيدى، رئيس فرع البحث الجنائى، واللواء على فرحات، نائب مدير أمن القليوبية، لقطاع الجنوب والدكتور بكر عبدالمنعم، رئيس حى شرق و10 سيارات إطفاء، وتمت السيطرة على الحريق ومنع امتداده إلى المصانع والمساكن المجاورة.

سبب الحريق


وتبين أن سبب الحريق هو انفجار إحدى غلايات الجلوكوز وارتفاع درجة الحراراة فى المصنع بفعل الجو، وأسفر الحريق عن مصرع 5 عمال من المصنع هم أحمد عبد الله، وأحمد لبيب ومحمد عماد فؤاد، ومحمود صبحى وأحمد حسين حسن .

وأكد الدكتور محمد لاشين، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أنه تم الدفع بـ10 سيارات إسعاف لمكان الحريق.

نقل الجثث إلى المشرحة


وأوضح لاشين أنه تم نقل الجثث إلى مشرحة مستشفى ناصر، كما تم نقل المصابين إلى مستشفى ناصر العام، وكلهم مصابون بحروق بسيطة، وتم تلقيهم العلاج وخرجوا جميعًا وهم إبراهيم شعبان أيوب وشقيقه أيمن وحمدان بيومى زيدان، ومحمد رأفت عبد الله، وهشام عبد العظيم.

معاينة المصنع


ومن جانبه أصدر الدكتور بكر عبد المنعم للإدارة الهندسية لمعاينة مبانى المصنع وفحص إجراءات تراخيص الشركة، وتبين من السجلات أن الجزء المحترق عبارة عن جزءين الأول، وهو الذى بدأ به الحريق عبارة عن عنبر بسقف جمالون مساحته 200 متر والجزء الثانى عبارة عن دورين هيكل خرسانى ومبان من الطوب الأحمر والأسمنت خرسانة مسلحة والشركة حاصلة على ترخيص منذ عام 1945 وتم تعديلها سنوات 1980و1985و2001 طبقا للقانون رقم 453 لسنة 54.

أسر المتوفين يشكون من أن الضحايا غير معينين


وقالت أسر المتوفين إنهم يخشون ضياع حقوق أبنائهم لأنهم غير معينين ويعملون بلا تأمينات اجتماعية أو صحية، وطالب أهالى المصابين والمتوفين بضمان حقوق العمال، وأكد عدد من العمال أنهم يعملون منذ سنوات بدون أى تعاقد أو ضمانات اجتماعية أو صحية، وقال أحد العاملين إن المصنع يفتقر للصيانة الدورية، مما أدى إلى وقوع العديد من الحوادث وهناك وفيات منذ عام بسبب إصابات العمل ولم يتحرك أحد من مسئولى الشركة.


اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين كامل

ايه المطلوب؟

عدد الردود 0

بواسطة:

sayed

هل المواطن المصرى له ثمن داخل مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة