مصدر: محطات الكهرباء تحتاج 147 مليون متر مكعب وقود يوميا خلال أغسطس

السبت، 08 أغسطس 2015 12:14 ص
مصدر: محطات الكهرباء تحتاج 147 مليون متر مكعب وقود يوميا خلال أغسطس محطة كهرباء / صورة أرشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أن محطات الكهرباء تحتاج ما يقرب من 147 مليون متر مكعب من الوقود يومياً خلال شهر أغسطس، كاشفاً أن هذا الشهر يعد أكثر استهلاك للوقود لوصول الأحمال فيه على الشبكة إلى 29 ألف ميجا وات.

وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن احتياجات محطات الكهرباء من الوقود ستبدأ تتراجع بدءًا من سبتمبر لتصل إلى 146 مليون متر مكعب، ثم 139 مليون متر مكعب فى أكتوبر ونوفمبر، و132 مليون متر مكعب فى ديسمبر المقبل.

وأوضح المصدر أن التنسيق مع وزارة البترول يتم بشكل أسبوعى من خلال عدة اجتماعات لتوفير الكميات اللازمة من الوقود لتشغيل محطات التوليد، لافتاً إلى أن وزارة للبترول لديها جدول بالكميات المطلوبة حتى نهاية العام لمواجهة أحمال الصيف.

والجدير بالذكر أن مركز التحكم القومى لشبكة الكهرباء لم يلجأ لتخفيف الأحمال من خلال قطع التيار على المواطنين منذ ما يقرب من 80 يوماً، رغم ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الأحمال على الشبكة القومية التى وصلت إلى 29 ألف ميجا وات الأيام الماضية.


موضوعات متعلقة..


قالوا عن قناة السويس الجديدة.. وزير الرى: عمل هندسى فريد وملحمة عظيمة.. وزير التموين: ترياق سحرى لأمراض الاقتصاد.. وزير الصحة: عبور ثان للقيادة المصرية.. وزير الأوقاف: نقطة تحول فى التاريخ المعاصر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة