وزراء سابقون يوثقون شهاداتهم حول قناة السويس الجديدة.. الكفراوى: مشروع خدمى صناعى تجارى.. اللواء منصور العيسوى:الرئيس كان صريحا مع الشعب.. ومصطفى السعيد : بداية الانطلاق نحو المشروعات

الجمعة، 07 أغسطس 2015 04:22 ص
وزراء سابقون يوثقون شهاداتهم حول قناة السويس الجديدة.. الكفراوى: مشروع خدمى صناعى تجارى.. اللواء منصور العيسوى:الرئيس كان صريحا مع الشعب.. ومصطفى السعيد : بداية الانطلاق نحو المشروعات قناة السويس الجديدة
كتب محمد مجدى السيسى – محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبر وزراء سابقون مشروع قناة السويس الجديدة، بمثابة مشروع خدمى صناعى تجارى سياحى جديد، مؤكدين أنه وسيلة لتحقيق طفرة فى عدة مجالات، مشيدين بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال حفل افتتاح القناة الجديدة، الذى تحدث فيها للشعب بكامل طوائفه وليس للنخب أو فئة بعينها، فضلاً عن أهمية الرسائل التى وجهها من خلال كلمته.

مشروع خدمى صناعى تجارى سياحى


المهندس حسب الله الكفراوى وزير الإسكان الأسبق، قال إن مشروع قناة السويس الجديد يعد مشروعًا خدميًا صناعيًا تجاريًا سياحيًا، موضحاً: "كل خدمات السفن التى تجريها فى الخارج ستجريها فى مصر، إضافة إلى الاستفادة من الخامات بدلاً من تصديرها بملاليم وإعادة استيرادها منتجات بملايين، فضلاً عن أنها نقطة ترويجية هامة دافعة فى قطاع السياحة".

وأشار "الكفراوى"، فى تصريح لـ"اليوم السابع" من قناة السويس الجديدة، خلال مشاركته فى حفل افتتاحها، إلى أن القناة الجديدة وسيلة وليست غاية، موضحاً: "وسيلة لاستثمار الموارد العديدة التى وهبها الله لمصر، فى المجالات المختلفة، كالتعدين والزراعة والسياحة، فضلاً عن استغلال موقعها الجغرافى الهام جداً، والذى يعد أداة مهمة لتحقيق ذلك".

وحول كلمة الرئيس السيسى، خلال حفل افتتاح القناة، أكد وزير الإسكان الأسبق، أن الرئيس كان واضحًا وصريحًا مع شعبه، متابعاً: "أكد أن ما حدث اليوم خطوة أولى سيتبعها آلاف الخطوات، ما يؤكد أن الفترة القليلة المقبلة ستشهد رخاء فى كل المجالات".

العيسوى: كلمة الرئيس كانت واضحة


وأشاد اللواء منصور عيسوى، وزير الداخلية الأسبق، بكلمة الرئيس السيسى، قائلا: "كلمة واضحة وصادقة، فضلاً عن أنه تحدث للشعب المصرى بكل فئاته، وليس للنخب أو المثقفين أو فئة بعينها".

وأضاف "العيسوى"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن مشاهد حفل افتتاح القناة كانت مشرفة للغاية، مشيداً بإجراءات التأمين من جانب القوات المسلحة والشرطة المصرية، متابعاً: "أداؤهم متوقع كالعادة، ومشرف دائماً".

بينما أوضح الدكتور على مصيلحى وزير التضامن الاجتماعى الأسبق ونائب رئيس حزب الحركة الوطنية، أن كلمة الرئيس فى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة كانت موجزة، وتوضح قيمة الحدث التاريخى.

وأوضح وزير التضامن الأسبق لـ"اليوم السابع"، أن ما حدث خلال إنشاء قناة السويس الجديدة هو نتاج إرادة شعبية وطنية خالصة، إضافة إلى أن تأكيد الرئيس حول أن إنشاء القناة الجديدة لا يصب فى مصلحة مصر فقط، وإنما فى مصلحة العالم كله، كانت رسالة قوية جداً.

وأشار نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أكد نجاح مصر فى محاربة الإرهاب، متابعاً: "ما تفعله مصر فى حربها على الإرهاب هو للدفاع عن العالم كله فى مواجهة فصيل يكره الحضارة الإنسانية ويسعى إلى هدمها".

وأكد "مصيلحى"، أن السيسى أعطى رسالة للعالم أن إرادة المصريين تستطيع عمل المستحيل فى أصعب الأوقات .

بداية الانطلاق نحو المشروعات القومية


من جانبه قال الدكتور مصطفى السعيد وزير الاقتصاد الأسبق، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، عكست رؤية مصر للمستقبل.

وأشار وزير الاقتصاد الأسبق لـ"اليوم السابع"، إلى أن رئيس الجمهورية أكد قدرة المصريين فى تحدى الصعاب والنجاح وقت الشدائد، رغم الصعوبات التى تواجهها مصر فى المستقبل.

وأكد "السعيد"، أن "السيسى" أعطى رسائل للعالم منها محاربة مصر للإرهاب دفاعًا عن العالم كله، وليس المصريون فقط، بالإضافة إلى إعلان أن افتتاح قناة السويس الجديدة هو بداية الانطلاق نحو المشروعات القومية فى المرحلة المقبلة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة