وزير الخارجية: الرهينة الكرواتى مختطف الشهر الماضى وجهود مكثفة لتحديد مكانه

الجمعة، 07 أغسطس 2015 03:20 م
وزير الخارجية: الرهينة الكرواتى مختطف الشهر الماضى وجهود مكثفة لتحديد مكانه سامح شكرى وزير الخارجية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد سامح شكري، وزير الخارجية، أن السلطات المصرية لن تألو جهداً من أجل العمل على حماية الرهينة الكرواتي، الذي تم الإعلان عن اختطافه من جانب جماعة إرهابية منذ يومين، لافتاً إلى أن السلطات المعنية تبذل جهودا مكثفة لمحاولة تحديد مكان احتجازه.

وأضاف "شكرى"، خلال لقائه فيسنا بوسيتش نائبة رئيس الوزراء ووزيرة خارجية كرواتيا، فى مكتبه صباح اليوم، والتي تزور مصر لمتابعة جهود الحكومة المصرية للإفراج عن الرهينة الكرواتي ، أن الإرهاب لا وطن ولادين له، وينبغي أن تتكاتف جميع الجهود الإقليمية والدولية من أجل محاربته واجتثاثه من جذوره في أي بقعة أو مكان، وتحت أي مسمى كان، مؤكدا أن مثل تلك الأعمال الإرهابية الخسيسة ستظل دائماً أحداثاً فردية واستثنائية وفي مناطق محدودة للغاية، وأن مصر آمنة تماما لأبنائها وجميع الجنسيات الأجنبية الراغبة في زيارتها أو التواجد بها، وأن الحضور الدولي المكثف رفيع المستوى الذي شهده افتتاح قناة السويس أمس يؤكد على ذلك.

وأشار المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إلى الاتصالات التي قام بها الوزير سامح شكري مع الجانب الكرواتي لإحاطته بجهود الحكومة المصرية في هذا المجال، موضحاً ان المعلومات المتوفرة لدى وزارة الخارجية تشير إلى أن الرهينة تم اختطافه منذ شهر يوليو الماضي وليس خلال اليومين السابقين.


موضوعات متعلقة:


قصة الرهينة الكرواتى.. يعمل بشركة فرنسية ومسلحون اختطفوه من طريق الواحات.. والخارجية الكرواتية أعلنت عن الحادث فى 24 يوليو.. وأجهزة الأمن: عثرنا على سيارته عند الكيلو 70.. وتوقعات بتمديد "مهلة الذبح"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هاني

زي جلالة ملك الاردن ماعمل ..اعملوا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة