خالد صلاح يكتب : " نعم .. معجزة ".. لم نصدق من قبل أن قروش مدخراتنا الصغيرة يمكن أن تغير العالم دون انتظار معونة أو قرض .. قناة السويس الجديدة خطوة أولى فى مشوار ممتد من العمران والتخطيط

الخميس، 06 أغسطس 2015 06:11 ص
خالد صلاح يكتب : " نعم .. معجزة ".. لم نصدق من قبل أن قروش مدخراتنا الصغيرة يمكن أن تغير العالم دون انتظار معونة أو قرض .. قناة السويس الجديدة خطوة أولى فى مشوار ممتد من العمران والتخطيط الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نعم معجزة..

لأن قلوبنا التى شتتها الفراق، وكادت أن تستسلم لليأس لم تتوحد من قبل على عمل عظيم، ومشروع ينفع الناس، ويمكث فى الأرض ميراثًا حرًا طاهرًا للأجيال من أبنائنا عبر التاريخ.

نعم معجزة..

لأننا لم نصدق من قبل أن قروش مدخراتنا الصغيرة يمكن أن تغير العالم، دون انتظار معونة من البيت الأبيض، وموافقة من الكونجوس، أو قرض من الاتحاد الأوروبى، أو روشتة من صندوق النقد، أو معركة مع البنك الدولى.

نعم معجزة..

لأن قناة السويس الجديدة أعظم من أن تكون إنجازًا هندسيًا وجغرافيًا واقتصاديًا فحسب، لكنها وقبل كل شىء إنجاز شعبى غير مسبوق فى التاريخ.. أمة توحدت فى لحظة فاصلة لتتمرد على الفقر والفُرقة، وتكفر بالدم والصراع، وتدرك ببصيرة حرة حقيقة الخناجر الآثمة التى تنهش الأرض والعرض والمصير.. أمة أرادت أن تلملم أشلاءها بعد سنوات عجاف لتطل على العالم من جديد بسنابل الخير وشرايين السلام.

نعم معجزة..

لأن دعاة الموت لم يكسروا حب بلادنا للحياة، ودعاة الخوف لم يحبسوا الشعب مذعورًا فى مساكنه، ومخططات التقسيم وأشباح الحرب الأهلية لم تحرك ضمائرنا نحو الانتقام والثأر، لكنها حركت عزائمنا نحو البناء وإعمار الأرض.

نعم معجزة..

لأن الذين أنفقوا أموالهم على خراب بلادنا أنفقوها بخسًا، وكانت عليهم حسرة، ثم الآن هم يغلبون.. قناة السويس الجديدة ستبقى شاهدة عبر الزمن أن قروشنا الطاهرة هزمت ملياراتهم الخسيسة، وأن قراراتنا الوطنية هزمت كهنوتهم الطاغى، وأن ثقتنا فى أنفسنا أعظم من جبال الذهب التى يبددونها على دمار مصر، ومحاولات التركيع البائسة اليائسة لهذه الأمة.

نعم معجزة..

لأن مشروع القناة لم يستهدف الربح الاقتصادى فقط، لكنه استهدف من قبل ومن بعد إحياء همة شعب حر، واسترداد ثقته فى نفسه، وتأكيد قدرته على الحركة والعمل والتخطيط الاستراتيجى، فالذى صنع هذا القرار لم تكن عينه على موازين الربح والخسارة، رغم جدارتها فى هذا المشروع، لكن عينه وضميره كانا على تقديم برهان لا تخطئه العين فى استقلال القرار الوطنى، وفى تحفيز الإرادة الشعبية المصرية، وفى توجيه الطاقات إلى الإعمار وإنقاذ الأمة من حصار اليأس، ومؤامرات زرع الشك فى النفوس.

نعم معجزة..

لأن هذا المشروع الهائل ليس سوى بذرة فى فردوس مصرى جديد نحلم به، ونعمل نحوه بسواعدنا.. قناة السويس الجديد هى خطوة أولى فى مشوار ممتد من العمران والتخطيط الاقتصادى والمشروعات العملاقة، هى معجزة فى ذاتها إذن، ومعجزة بما تحمله معها من أحلام قابلة للتحقيق بأيدى شعب أثبت أنه لا ينتظر المنّ والسلوى من السماء، لكنه يعتصم بحبل الله وهو يقاتل من أجل حياته وكرامته.

نعم معجزة..

لأن هذا الإنجاز الهندسى، وهذا الإعجاز الزمنى لم يترك بصماته فى تاريخ الحفر والبناء والإعمار فحسب، لكنه ألهم العالم بصورة ذهنية مختلفة عن شعب مصر.. صورتنا التى اختزلتها المؤامرات فى الدم والموت والعبوات الناسفة تتبدد اليوم لتحل محلها صورة مشرقة عن شعب يقهر الإرهاب بيد، ويبنى بلاده باليد الأخرى، فأفراحنا تتصدر إعلام العالم، وأعلامنا المرفرفة على شواطئ القناة وفى الميادين والشوارع تزين الصفحات الأولى للجرائد الدولية، الحياة تبدد هذا الموت، والفرح يمحو صورة الحزن، وصورة القناة الجديدة تمحو صور السيارات الناسفة، حلمنا صار أكثر إشراقًا من الكوابيس التى يرسمونها زورًا لبلادنا، وأمننا أصبح صرحًا أكثر صلابة من حملات التخويف عن أمتنا.

نعم.. مصر صنعت معجزة فى عام واحد.. ويقينًا بالله نؤمن بأن معجزات أخرى سنحققها بأيدينا لشعب أصبحت هوايته الإعجاز، وإبهار العالم..

«اللهم كن لنا ولا تكن علينا لتحيا مصر باسمك اللهم آمنة مستقرة كما قضيت بذلك فى كتابك المبين.. آمين».


اليوم السابع -8 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

فعلا مقال اكثر من رائع

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي معوض

تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

عاوزين الغلابه تلمس حاجه

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم موسي

تحيا مصر

يارب نكمل بقه

عدد الردود 0

بواسطة:

hosam

مقال أكثر من رائع

عدد الردود 0

بواسطة:

Capitano

هل من مزيد

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد أنور درويش

اللهم بارك في السيسي ومن حوله

عدد الردود 0

بواسطة:

عبير صابر

ارجوك ياعمو خالد تشوف رسالتى

عدد الردود 0

بواسطة:

عبير

انا اسفه ياعمو خالد الرقم الاولانى فيه رقم زياده الرقم الصح

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد معاشات

معجزه

أنه جيل العمل .. لا معجزات .. ....................

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة