قبل أسبوعين من ذكرى فض اعتصام رابعة المسلح.. الإخوان وتنظيمها يدشنان حملات تحريضية للتصعيد.. المتحدث باسمها يهدد: لن نهدأ.. ومجلسها بالخارج ينظم فعالية بتركيا

الأربعاء، 05 أغسطس 2015 11:20 ص
قبل أسبوعين من ذكرى فض اعتصام رابعة المسلح.. الإخوان وتنظيمها يدشنان حملات تحريضية للتصعيد.. المتحدث باسمها يهدد: لن نهدأ.. ومجلسها بالخارج ينظم فعالية بتركيا القيادى الإخوانى عمرو دراج
كتب محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل أسبوعين من ذكرى فض رابعة العدوية، بدأت جماعة الإخوان فى تدشين عدة حملات تحريضية تطالب فيها أنصارها على التصعيد باقتراب ذكرى الفض، فيما شارك عدد من المنظمات الخارجية التابعة للإخوان، فى تدشين حملات خارجية للذكرى، وتحريض أنصار الإخوان على المشاركة بها.

ودشن محمد منتصر، المتحدث الرسمى لجماعة الإخوان، حملة جديدة للجماعة تحمل اسم "رابعة"، حيث حرض فيها أعضاء التنظيم على العنف موجها رسالة لهم: "لن نهدأ" زاعما أن الجماعة ستأخذ بما أسماه الثأر.

وأعلن التنظيم الدولى لجماعة الإخوان، عن تنظم حملة دولية تحت عنوان "قصة رابعة"، يشارك فيها عدد من المنظمات الخارجية التابعة للإخوان، من بينها منظمات إسلامية، على رأسها الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، وقام المركز الإعلامى للإخوان بنشر صور عن ذكرى رابعة عبر موقعه الرسمى.

كما حرض الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين الذى يترأسه يوسف القرضاوى، أعضاء جماعة الإخوان على التصعيد تزامنا مع اقتراب ذكرى فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، وقال الاتحاد فى بيان له إنه يطالب أنصاره بتدشين هاشتاج عن رابعة والاستعداد لاقتراب الذكرى المقرر لها يوم 16 أغسطس الجارى.

ودشن أيضا ما يسمى "المجلس الثورى" التابع لجماعة الإخوان فى تركيا، حملة جديدة للتحريض فى ذكرى رابعة العدوية حرض فيها على التصعيد خلال الذكرى.

من جانبه قال طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن التنظيم يعانى حاليا من خلافات داخلية طاحنة لن تمكنه من إحياء ذكرى فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، لافتا إلى أن الذكرى تحل على التنظيم وجميع حلفائه أصبحوا خارج التحالف الذى يتزعمه التنظيم.

وأضاف البشبيشى لـ"اليوم السابع" أن السلفيين الذى شاركوا الإخوان فى اعتصام رابعة العدوية والنهضة هرب معظمهم للخارج، متوقعا أن تكتفى الجماعة بإحياء الذكرى فى تركيا، باعتبارها أكبر معاقل الإخوان فى الخارج، ولكن فى الداخل سينتشر فقط أعمال العنف، عبر الحركات الإخوانية التى تتبنى الأعمال الإرهابية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد مصطفى

فاكرين جمعة 28 نوفمبر 2014

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح الدين

نفذوا الأحكام هو الحل

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

كله تمام وحلوة اوي الاتحاد العالمي لعلماء بنو صهيون الذي يترأسه الحاخام جوزيف القرضاوي

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى عربى اصيل

مصررر

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح

تحذير

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد محمد

مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

اوع تنزل

عدد الردود 0

بواسطة:

فاديه عطيه

الزقازيق شرقية

عدد الردود 0

بواسطة:

صفوت

الثار

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى القناوى

رقم 7 الاخوانى الأحوان عملاء كدابين تجار دين ليس لهم أنتماء لوطن تركيا دوله معاديه لمصر الخونه فيها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة