بالصور.. حصاد استغلال مشتاقى البرلمان لقناة السويس الجديدة.. مرشحون محتملون يستغلون لافتات "القناة" لدعايتهم الانتخابية.. أسوان وسوهاج تدخلان خط الدعاية.. ولافتات الشرقية تثير جدلا بين الأهالى

الأربعاء، 05 أغسطس 2015 06:59 ص
بالصور.. حصاد استغلال مشتاقى البرلمان لقناة السويس الجديدة.. مرشحون محتملون يستغلون لافتات "القناة" لدعايتهم الانتخابية.. أسوان وسوهاج تدخلان خط الدعاية.. ولافتات الشرقية تثير جدلا بين الأهالى لافتات قناة السويس الجديدة
محافظات : صلاح المسن و عمرو خلف ومحمود مقبول و حمدي عبد العظيم ومصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كعادتهم فى استغلال المواسم والمناسبات القومية فى الدعاية لانفسهم سارع عدد كبير من مرشحى البرلمان القادم فى كثير من المحافظات استغلال لافتات "تأييد افتتاح قناة السويس" فى الدعاية لأنفسهم قبل موعد إجراء الانتخابات لكسب التأييد الشعبى وحصد اصوات المواطنين لصالحهم والذى وصفه البعض بأنه عادة مصرية تحدث فى كثير من المناسبات والأعياد سواء بالتهنئة أو إعلان التأييد.

دعاية مرشحى أسوان من تهانى رمضان والعيد لافتتاح قناة السويس الجديدة


بعد أسابيع قليلة من انقضاء شهر رمضان الكريم وعيد الفطر المبارك اللذان استغلهما مرشحو الانتخابات فى الدعاية الانتخابية على أكمل وجه بدأ منذ أيام مرشحى الانتخابات بأسوان فى الظهور فى مناسبة أخرى قد تتيح لهم فرصة أكبر من الدعاية والتواصل مع المواطنين ألا وهى الاحتفالات بافتتاح قناة السويس الجديدة وذلك فى إطار قيام محافظة أسوان بتنظيم فاعليات الاحتفال بافتتاح القناة والتى تشهدها شوارع أسوان وتضمنت أجواء البهجة ومظاهر الزينة.

وقام المرشحون المحتملون للبرلمان بدعم الفعاليات التى تشهدها شوارع وميادين المحافظة احتفالا بهذا المشروع القومى، ويشار إلى أن فاعليات الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة التى تشهدها حالياً مختلف مدن أسوان بإشراف من مديريات الشباب والرياضة والثقافة والمحليات تأتى بدعم ورعاية من جمعيات رجال الأعمال والمستثمرين وغرفة شركات السياحة ووكلات السفر وغيرها من منظمات المجتمع المدنى بالمحافظة، حيث تضم أغلب هذه الجمعيات والقطاعات شريحة كبيرة من مرشحى الانتخابات المحتملين وأنصارهم كما يستعد كل مرشح بالمشاركة فى هذه الاحتفالات بتوزيع أعلام مصر على المواطنين بهدف الوصول إلى أكبر شريحة منهم وتنوعت وسائل الدعاية الانتخابية وكان الأبرز فيها صفحات التواصل الاجتماعى الفيس بوك.

وكان أبرز المرشحين الذين لمعت أنشطتهم فى فعاليات افتتاح القناة الجديدة على سبيل المثال مرشحى حزب المصريين الأحرار الذين أنصبت دعايتهم الانتخابية على احتفالات حزب المصريين الأحرار بهذا المشروع القومى ومن صور ذلك إنتاج الحزب لفيلم وثائقى عن قناة السويس الجديدة بعنوان ملحمة وطن، حيث قام مرشحو حزب المصريين الأحرار بالترويج لهذا للفيلم الوثائقى على صفحاتهم كما يستعد مرشحى المصريين الأحرار بتوزيع أعلام مصر بأسوان تواكبا مع الاحتفال الرسمى لقناة السويس الجديدة يوم السادس من شهر أغسطس الجارى، وبالتنسيق مع بقية الفعاليات لحزب المصريين الأحرار على مستوى المحافظات والمشاركة يوم 6 أغسطس فى الاحتفالات التى من المقرر أن تعم الميادين والشوارع الرئيسية ورفع لافتات الحزب.

كذلك شارك حزب مستقبل وطن فى الفعاليات الاحتفالية بأسوان التى تسبق افتتاح قناة السويس الجديدة وخاصة فى فعالية التوقيع على أطول علم لمصر فى العالم، حيث ظهرت قيادات وكوادر الحزب فى الاحتفالات بجانب بقية الأحزاب والمرشحين المحتملين والعناصر النسائية التى تنوى خوض الانتخابات.

حيث شهدت هذه الاحتفالية ظهور كبير للاحزاب وللمرشحين للانتخابات وأنصارهم حيث تجدر الإشارة إلى أن أهالى أسوان اختتموا- منذ أيام قليلة- جمع التوقيعات على أطول علم لمصر على مستوى العالم بطول 12 ألف مترا لإهدائه للرئيس عبد الفتاح السيسى بمناسبة الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة فى 6 أغسطس القادم كدعم ومساندة ومباركة لهذا المشروع القومى العظيم وعرفاناً بالجميل وتضامناً مع الدولة فى حربها ضد الإرهاب، ليدخل بذلك علم مصر موسوعة "جينس ريكورد"، حيث من المقرر أن يوقع عليه نحو 54 ألف شخصية بدأت بتوقيع المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء خلال زيارته الأخيرة لأسوان.

يذكر أن اتحاد مصر لجمعيات ذوى الإعاقة بالتعاون مع مؤسسة مصر 2020 هى الجهات المنفذة لهذه الفكرة والمبادرة بمشاركة أكثر من 500 مؤسسة قاموا بتخصيص 504 أمتار لكل محافظة لتسجيل توقيعات ألفى مواطن من الشباب وذوى الإعاقة به.

الشرقية.. لافتات المرشحين بمناسبة افتتاح القناة تثير جدلا بين الأهالى


وفى محافظة الشرقية تبارى المرشحون المحتملون للبرلمان فى الظهور واستغلال مناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة والمقرر افتتاحها بعد غد الخميس، وراح معظمهم يعلق اللافتات وعليها صورهم وصور الرئيس عبد الفتاح السيسى ومكتوب عليها تهانى للشعب المصرى بمناسبة الافتتاح وانتشرت اللافتات سواء بالقرى أو المدن.

وقال عاطف مغاورى نائب رئيس حزب التجمع وعضو مجلس الشعب السابق والمرشح المحتمل للبرلمان عن مدينة الزقازيق عن حزب التجمع أنا لم أعلق لافتة باسمى حتى الآن تخص الانتخابات أو التهانى للمواطنين، مع أنى أرى ما يحدث ظاهرة طبيعية أن يبحث أى محب للظهور داخل المجتمع أن يستغل حدث له مكانة خاصة وقبول جماهيرى لربط اسمه وصورته بالحدث.

وبالتالى يستخدم المرشح مكانة الحدث فى الترويج لنفسه وهذا حدث فى انتخابات الرئاسة حيث قام من ينتوى الترشح لمجلس النواب واستغل قيمة الرئيس عبد الفتاح السيسى وحب الشعب له وراح يسانده بلافتات وتجمعات ليظهر بين المواطنين ويكون معروفا.

وقال عاطف مغاورى إنه بشكل عام يمكن أن تراقب اللجنة العليا للانتخابات هذه التصرفات من المرشحين وطالب مغاورى الجميع أن يقدم للوطن والصالح العام وليس العمل للمصالح الشخصية والتى تعود على صاحبها والمواطنين بالسلب، لافتا أنه كان هناك حساب مفتوح لتمويل قناة السويس أعلنته الدولة كان من الواجب على هؤلاء أن يتبرعوا فيه لكنهم يفضلون الاعمال التى تظهرهم للمجتمع.

وأضاف الدكتور وجيه عبد الكريم أستاذ العلوم السياسية بالمعهد الاسيوى أن مشاركة جميع من يطمح أن يكون نائبا بالمجلس القادم فى عمل لافتات احتفالا بافتتاح قناة السويس الجديدة هو حق مشروع ليس لهم فحسب بل لكل مصرى يؤمن بأن لهذه البلاد قائد أطلق مقولته الشهيرة منذ أسبوعين (مصر بتفرح)، الأمر الذى يؤكد أن الفرحة مجتمعية بل اقليمية ودولية لمثل هذا المشروع العملاق الذى سيسجله التاريخ بحروف من نور والذى اظهر أن شعار تحيا مصر ليس شعارا بل تجسد حقيقة فى أن بعد ساعات سيتم افتتاح قناة السويس الجديدة.

وقال محمود أحمد محمد مدرس أن ما يفعله المرشحون يعد ظهورا غير مبرر لأن الشعب الكل فرحان بهذه المناسبة ولم ينتظر أن يذكره أحد بالفرح، مطالبا المرشحين الاثرياء أن يساهموا بشكل فعال فى بناء البنية التحتية بالمناطق التى يقطنون بها فالمنطقة الشمالية من محافظة الشرقية فى احتياج شديد لمحطات مياه للشرب وغيرها من المتطلبات الهامة للمواطن ويجب أن يتحمل المرشحين مسئوليتهم الحقيقية فى رفع مستوى الخدمات بأن يساهموا فيها ماديا ومعنويا.

وانتقد باهى محمد سليمان مبروك من مركز فاقوس أفعال المرشحين المحتملين فى إنفاق أموالهم فى أشياء لا تثمن ولا تغن من جوع، رغم أن الطرق غير ممهدة وواجب المرشحين أن ينفقوا القليل على إصلاحها ويعملون على تشجيرها، ونحن كمواطنين سنقوم بالعمل بعد توفير الأشجار والمعدات التى تقوم بتمهيد الطرق.

سوهاج..لافتات المرشحين تؤيد افتتاح قناة السويس


وفى محافظة سوهاج رصد "اليوم السابع" وجود بعض لافتات المرشحين فى المحافظة والتى تؤيد وتهنئ بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة، حيث وضعت لافتتين بمركز أخميم للمرشحين مصطفى أحمد محمود الشريف ومدرسة جيل المستقبل والذى يمتلكها النائب السابق أحمد حلمى الشريف والمرشح لانتخابات البرلمانية القادمة وبعض اللافتات الأخرى ببعض المراكز.

ومن جانبه قال المرشح مصطفى الشريف مرشح الشباب عن مركز أخميم، إن قناة السويس هى أهم مشروع قومى بنى بأيدى مصرية وتمويل مصرى اشرفت عليه القوات المسلحة خير أجناد الأرض وهو انتصار مثل 6 أكتوبر، وأضاف المرشح أنه يبارك ويهنئ الرئيس السيسى وشعب مصر بهذا العمل الذى يكون شريانا للحياة الاقتصادية وهدية شعب مصر للعالم كله.

وقد انتشرت الاحتفالات بالمحافظة بمشاركة كل المديريات والوحدات المحلية ومجالس القرى والأجهزة الأمنية حيث بدأت الاحتفالات منذ أمس الثلاثاء بمركز التعليم المدنى بسوهاج بحضور الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج كما سيتم عرض فيلم تسجيلى حول مشروع قناة السويس وسوف تستمر الاحتفالات لمدة 3 أيام، ثم يتم اليوم الاحتفال بتنظيم مسيرة شعبية حاشدة باستاد سوهاج الرياضى وفى اليوم الثالث والأخير يتم تنظيم احتفالية ثقافية على المسرح الرومانى، وكذلك إقامة عروض لنشات المسطحات المائية وعروض الألعاب النهرية والنارية بالكورنيش الشرقى الجديد.

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة