"التضامن" تبدأ خلال أيام حملة للكشف عن تعاطى سائقى المترو للمخدرات

الأربعاء، 05 أغسطس 2015 05:32 ص
"التضامن" تبدأ خلال أيام حملة للكشف عن تعاطى سائقى المترو للمخدرات د. غادة والى
كتب أشرف عزوز - محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، أنه سيتم البدء خلال الأسبوع الحالى فى حملة للكشف عن تعاطى المخدرات بين سائقى مترو الأنفاق، بالإضافة للتوعية بخطورة الإدمان بينهم وتوفير فرص العلاج من الإدمان من خلال الخط الساخن بالصندوق "16023" وبشكل مستمر.

وقال عمرو عثمان مدير الصندوق، أنه عقب الانتهاء من مترو الأنفاق سيتم تطبيق الحملات على سائقى القطارات حيث تم الاتفاق مع وزارة النقل على تلك الحملات، للتقليل من حجم الحوادث التى تنتج عن تعاطى المخدرات، بالإضافة لحملة ثالثة للكشف على سائقى أتوبيسات المدارس تبدأ فى أول سبتمبر المقبل.

من جانبه أوضح اللواء عمرو الدسوقى رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، أن الفترة التى تستغرقها الحملات للكشف على سائقى المدارس 5 شهور بواقع 20 أسبوعا، مشيرا إلى أن التيرم الأول يتضمن تنفيذ 6 حملات بواقع 3 محافظات فى كل حملة بإجمالى 18 محافظة. وأوضح رئيس الإدارة المركزية للأمن أن الفصل الدراسى الثانى يتم تنفيذ 6 حملات. وأشار رئيس الإدارة المركزية للأمن إلى أن الترم الأول يشمل محافظات، (القاهرة والجيزة والقليوبية والغربية والمنوفية والبحيرة والإسماعيلية وبورسعيد ودمياط والدقهلية وكفر الشيخ والسويس وجنوب سيناء والبحر الأحمر)، موضحا أن مدة الحملة أسبوع فى كل محافظة سوى محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية حيث تستمر الحملة أسبوعين.

وقال عمرو الدسوقى، أن حملات الفصل الدراسى الثانى، تتضمن محافظات، "أسوان والأقصر وأسيوط وسوهاج والفيوم وبنى سويف والإسكندرية ومرسى مطروح وقنا والمنيا والوادى الجديد "الداخلة والخارجة".

من جانبه أشار علاء عساف المنسق ومسئول الاتصال السياسى بين وزارة التعليم وصندوق مكافحة المخدرات، إلى أن الحملات تستهدف السائقين، موضحا أنها تشمل العاملين بالجراج بكل مديرية، مشيرا إلى أنه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضد كل يثبت تعاطيه.


موضوعات متعلقة..


- تعرّف على مراحل تأسيس الجمعية الأهلية من وزارة التضامن الاجتماعى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محى

وزيرة

عدد الردود 0

بواسطة:

فاهم افندي

ان كنت جن انا حاوي

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق خليفه

ارحمونا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة