رئيس الوزراء لبرامج "التوك شو": مصر تدخل مرحلة الجذب الاستثمارى ونبحث مع الإمارات مزيدا من الفرص.. ومشروعات عملاقة تدخل حيز التنفيذ بعد 6 أغسطس.. أكثر من 100 دولة تشارك بافتتاح قناة السويس الجديدة

الأربعاء، 05 أغسطس 2015 02:16 ص
رئيس الوزراء لبرامج "التوك شو": مصر تدخل مرحلة الجذب الاستثمارى ونبحث مع الإمارات مزيدا من الفرص.. ومشروعات عملاقة تدخل حيز التنفيذ بعد 6 أغسطس.. أكثر من 100 دولة تشارك بافتتاح قناة السويس الجديدة المهندس إبراهيم محلب
كتب عبد الله محمود - أحمد عبد الرحمن - إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- تسلمنا من الجانب الإماراتى 100 مدرسة و78 وحدة صحية
- نقاش دائم بين مصر والإمارات لبحث مزيد من فرص الاستثمار بين البلدين
- المشاركة فى مشروع قناة السويس فرصة لن تتكرر للشركات الإماراتية
- مفيش وزراء قاعدين تحت التكييف والروح المعنوية بتدينا دفعة فى عملنا
- لا وقت لدينا للرد على المشككين



قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن هناك نقاشا دائما بين مصر والإمارات لبحث مزيد من فرص الاستثمار بين البلدين، مشيرا إلى أن مصر تدخل مرحلة كبيرة من الجذب الاستثمارى لدول العالم.

وأضاف "محلب"، خلال تصريحات تليفزيونية لبعض برامج "التوك شو" مساء الثلاثاء، أن مصر تحاول جذب المزيد من فرص الاستثمار مع جميع دول العالم، موضحا أن هناك اتفاقيات مع السوق المشترك الأوروبى ونظيرها العربى.

مشروع قناة السويس فرصة لن تتكرر للشركات الإماراتية



وأشار رئيس الوزراء، إلى أن المشاركة فى مشروع قناة السويس فرصة لن تتكرر للشركات الإماراتية، مؤكدا أن الموقع الفريد لقناة السويس يعطيها أهمية كبيرة.

وشدد إبراهيم محلب، على أن مصر تحاول جذب المزيد من فرص الاستثمار مع جميع دول العالم، موضحا أن هناك اتفاقيات مع السوق المشترك الأوروبى ونظيرها العربى، مشيرا إلى أن المشاركة فى مشروع قناة السويس فرصة لن تتكرر للشركات الإماراتية، كما أن الموقع الفريد لقناة السويس يعطيها أهمية كبيرة.

وأكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، أن هناك مشروعات عملاقة ستدخل حيز التنفيذ بعد 6 أغسطس الجارى، عقب افتتاح قناة السويس الجديدة، فى مجال الطرق وإصلاح الأراضى وأخرى فى مجال الإسكان والمدن الجديدة مثل مدينة العلمين الجديدة، مضيفا: "اللى هيبنى مصر المصريين بالعمل والجهد وتهيئة مناخ جيد للاستثمار".

بالجهد والعمل استطعنا الوصول إلى ما نحن فيه حاليا



واستطرد "محلب": "بالجهد والعمل استطعنا الوصول إلى ما نحن فيه حاليا وتحقيق رقم قياسى، لاسيما أن جميع مشروعات الدولة تُنفذ بهذه الروح العالية والتحدى الذى يعمل على بناء الدولة فى أسرع وقت ممكن"، لافتا إلى أن مصر تسير فى الطريق الصحيح الذى رسمه الرئيس عبد الفتاح السيسى، مضيفا "ومفيش وزراء قاعدين تحت التكييف والروح المعنوية بتدينا دفعه فى عملنا".

وفى سياق متصل، قال رئيس مجلس الوزراء، إن الاحتفال بقناة السويس الجديدة سيشمل كرنفالاً بحرياً وآخر للأوبرا، لافتاً إلى مشاركة أكثر من 100 دولة فى حفل الافتتاح غدا الخميس.

وأوضح "محلب"، أن حركة المرور بالشارع المصرى عادت للانضباط الأمر الذى يدل على عودة هيبة الدولة، مشدداً على أن تقدم البلاد لن يكون إلا بالعمل، وتابع: "الدولة بترجع تانى بقوة لاحترام النظام.. الأمل لن يتحقق إلا بالعمل".

محلب: لن نرد على المشككين



ولفت إلى أن هناك مشروعات كبرى جار العمل فيها الآن مثل شبكة الطرق استصلاح الأراضى والمليون وحدة سكنية والمدن الجديدة، بالإضافة إلى العديد من المشرعات الأخرى سيعلن عنها عقب افتتاح القناة ستوفر فرص عمل للشباب.

وحول المشككين فى قيمة المشروعات القومية التى تنفذها الدولة، قال رئيس الوزراء: "لن نرد عليهم إلا بالعمل فلا وقت للرد على هذه الأصوات كونها أصبحت نشازا من أشخاص لا يحبون بلادهم".

وعن أزمة انقطاع المياه، قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إنه ناقش أزمة انقطاع المياه المتكررة عن بعض المناطق مع المحافظين، لافتا إلى أن هناك مشروعات تسرع الحكومة فى تنفيذها من أجل القضاء على هذه الأزمة، لاسيما أننا فى أعلى درجة من درجات استهلاك المياه فى فصل الصيف.

وكشف "محلب"، عن أن هناك مشروعات تحت التنفيذ فى منطقة التجمع الخامس لإنشاء محطة مياه ومنتظر إنهائها نهاية العالم الجارى لتغطية مساحة كبرى من القاهرة الجديدة وشرق القاهرة، وهناك أيضا مشروعات جديدة سيتم تنفيها لحل أزمة انقطاع المياه عن مناطق فيصل بالجيزة.

وعن مشكلة القمامة فى الشارع، أشار"محلب" إلى أن هذه المنظومة يجب أن تستكمل ولذلك كان المحور الأساسى خلال الاجتماع عن الشأن المتعلق بالنظافة مع وزير العشوائيات والتطوير الحضارى عن القضاء على عملية القمامة من الشوارع، مؤكدا أن عملية الجمع بواسطة شركات لا تؤتى بثمارها، لافتا أن هناك عملية تغيير فى المحافظات، مضيفاً: "المحافظين فى طريقهم لتغيير منظومة الجمع من الشارع إلى الجمع المنزلى".

مشاركة أكثر من 100 دولة بافتتاح القناة رسالة بأننا على الطريق الصحيح



وأكد رئيس مجلس الوزراء المصرى، أن مشاركة أكثر من 100 دولة لحضور افتتاح قناة السويس الجديدة 6 أغسطس الجارى، هى رسالة من هذه الدول الى شعب مصر وقائدها اننا نسير على الطريق الصحيح، لاسيما ان القناة الجديدة هدية للعالم تمت فى وقت قياسى.

وفى نفس السياق، قال رئيس الوزراء، إن الدولة المصرية حققت أرقاما قياسية فى تحقيق أهم المشروعات الاستراتيجية والعملاقة فى وقت قياسى وبإعجاز لم يسبق له مثيل، مضيفا أنه ليس أمام المصريين غير العمل من أجل البناء والتنمية المنشودة لكل المصريين، مطالبا جموع المصريين بالعمل الجاد خلال الفترة المقبلة من أجل تحقيق التنمية والتطور الاقتصادى.

وأضاف أن الحكومة المصرية وجهت الشكر لدولة الإمارات لكل ما قدمته إلى مصر خلال الفترة السابقة وذلك من خلال البروتوكولات التى تم توقيعها عقب 30 يونيو لتنفيذ عدد من المشروعات، مضيفا أنه تسلم أمس الثلاثاء خلال اجتماعه مع الشيخ سلطان الجابر عددا من المشروعات التى تم تنفيذها منذ عامين، لافتا أن المشروعات التى تم تسليمها اليوم ما يقرب من 100 مدرسة تسلمتها وزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى 78 وحدة صحية منهم ما تم تأهيله من جديد ومنهم ما تم بنائه.

600 أتوبيس نقل تم إدخالهم الخدمة العامة للجمهور



وأوضح رئيس الوزراء، أن من ضمن المشروعات عدد من مشروعات تطوير النقل، من خلال 600 أتوبيس نقل تم إدخالهم الخدمة العامة للجمهور من دولة الامارات، مشيرا إلى أن آخر 160 أتوبيسا من هذا المشروع تم طرحها خلال الأسبوع الحالى، بالإضافة إلى العديد من المشروعات الآخر من ضمنها ما يقرب من 120 صومعة جار تنفيذها بشكل سريع ، ومشروعات أخرى خاصة بتطوير مزلاقنات السكك الحديدية، لافتا إلى أن هذه المشروعات، مضيفا أنه لا يزال العديد من المشروعات العملاقة قيد التنفيذ.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة