أكرم القصاص - علا الشافعي

المجند"مسعد"مثال للشجاعة والفداء..حمل 3 قنابل بيديه بعد العثور عليها بمحطة مترو المعادى ونقلها إلى مكان معزول حفاظا على حياة الركاب..المواطنون رددوا الهتافات لشجاعته ويؤكد "أنا مش أحسن من اللى راحوا"

الأربعاء، 05 أغسطس 2015 08:17 ص
المجند"مسعد"مثال للشجاعة والفداء..حمل 3 قنابل بيديه بعد العثور عليها بمحطة مترو المعادى ونقلها إلى مكان معزول حفاظا على حياة الركاب..المواطنون رددوا الهتافات لشجاعته ويؤكد "أنا مش أحسن من اللى راحوا" المجند والقنابل
كتب ـ بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضرب مجند بإدارة النقل والمواصلات مثالا يحتذى به فى الشجاعة والفداء، حيث سارع فور اكتشاف 3 قنابل بمحطة مترو المعادى أول أمس الاثنين إلى حملها ونقلها إلى مكان بعيد عن تكدس المواطنين الذين سارعوا لإخلاء المحطة فور اكتشاف القنابل حتى لا يتسبب انفجارها فى حدوث كارثة ووقوع ضحايا.

ثلاث قنابل داخل محطة المترو

فأثناء متابعة الخدمة الأمنية المعينة لتأمين محطة مترو المعادى للحالة الأمنية، عثروا على 3 أجسام غريبة يشتبه فى كونها قنابل، مما أثار حالة من الذعر، وسارع المواطنون المتواجدون بالمحطة لإخلائها خشية انفجار القنابل، وخلال عملية الإخلاء سارع مجند بإدارة النقل والمواصلات يدعى "مسعد" من المشاركين فى تأمين المحطة إلى حمل القنابل الثلاثة والسير بها إلى مكان معزول حرصا على حياة المواطنين.

وقد تم إبلاغ خبراء المفرقعات، وتم إخطار اللواء أحمد فتحى مدير إدارة المترو والعميد إيهاب عزيز مأمور قسم أول المترو الذين انتقلوا إلى محل الواقعة وبصحبتهم خبير مفرقعات، وتمكن من التعامل مع الأجسام الغريبة التى تم العثور عليها، وتبين أنها عبارة عن 3 عبوات صاج أسطوانية صغيرة الحجم، "واثنان منها فارغتان والثالثة مغلقة تم التعامل معها باستخدام مدفع المياه".

رواد المترو هتفوا بشجاعة المجند لحمله الـ 3 قنابل

وقال مصدر أمنى، إنه فور انتهاء خبير المفرقعات من التعامل مع الأجسام التى تم العثور عليها، ردد المواطنون من رواد المترو هتافات للمجند نظرا للشجاعة التى أظهرها فى التعامل مع القنابل ونقلها دون النظر إلى خطورتها وتشكيلها خطرا على حياته.

وقال المجند أثناء تقديم القيادات الأمنية الشكر له "أنا مش أحسن من اللى راحوا ولا أحسن من اللى هيروحوا...دا واجب يا أفندم".

كان قسم شرطة أول المترو قد تلقى بلاغا باشتباه الخدمة الأمنية المعينة بمحطة المعادى فى وجود 3 عبوات صاج أسطوانية صغيرة الحجم (تشبه عبوات أدخنة الإرشاد) داخل حرم سير المترو بعيداً عن خط سير القطارات، فى المسافة ما بين محطتى المعادى وثكنات المعادى دائرة قسم شرطة المعادى.

عبوات فارغة.. عبوة مغلقة

تم اتخاذ الإجراءات التأمينية اللازمة، وانتقل ضابط المفرقعات وعنصر الحماية المدنية "كلب المفرقعات" للمكان، وتبين أن العبوات عبارة عن 2 عبوة فارغة (مستخدمة من قبل) وعبوة مغلقة تم التعامل معها باستخدام مدفع المياه (تبين عدم صلاحيتها، ويرجح إلقاؤها بمعرفة أحد المارة من أعلى كوبرى المشاة المار أعلى السكة من الخارج للتخلص منها).

ولم يؤثر ذلك على حركة سير قطارات المترو، وأمر اللواء محمد يوسف مدير شرطة النقل والمواصلات بتحرير المحضر رقم 15/50 أحوال قسم شرطة أول المترو .


اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

موسي

بارك الله فيك وفي والديك ايها البطل

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

تسلم يمينك يا حبيبى

تسلم شرطة وجيش بلادى

عدد الردود 0

بواسطة:

طرازان

ربنا يحميك لاسرتك و لبلدك ....

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال المنفلوطى

لازم....لازم....لازم

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

اسف بس مين قال ان كده صح؟

عدد الردود 0

بواسطة:

زيكو

جندى البطوله و الفداء

عدد الردود 0

بواسطة:

جورج

بطل

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر المصرى

ونعم الرجال

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود خليل

هو دة المصرى الاصيل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود خليل

هو دة المصرى الاصيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة