وزير النقل: تحديث 1400 عربة قطار خلال عام بالتعاون مع العربية للتصنيع

الثلاثاء، 04 أغسطس 2015 02:31 م
وزير النقل: تحديث 1400 عربة قطار خلال عام بالتعاون مع العربية للتصنيع المهندس هانى ضاحى وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد المهندس هانى ضاحى، وزير النقل، والفريق عبد العزيز سيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين هيئة السكك الحديدية ومصانع قادر وسيماف والإلكترونيات التابعة للهيئة العربية للتصنيع المتخصصة فى مجالات السكك الحديدية.

وقال وزير النقل فى تصريحات صحفية، إن توقيع الاتفاقية يأتى فى إطار خطة التطوير التى تم عرضها على رئيس الجمهورية بهدف النهوض وتطوير قطاع السكك الحديدية، بعد وضع برنامج لتنفيذ الخطة خلال عام واحد، لافتًا إلى أنه متوقع خلال هذا العام الانتهاء من تطوير 1400 عربة سكة حديد طبقًا للبرنامج الذى تم وضعه.

وأضاف وزير النقل أن الاتفاقية تشمل توريد المكونات الداخلية لعربات السكك الحديدية بمختلف أنواعها من المكيفة والمميزة والمطورة، بالإضافة إلى قطع الغيار الخاصة بجرارات الهيئة وعمل العمرات من خلال مصنع المحركات بالهيئة العربية للتصنيع، بجانب ورش هيئة السكة الحديد وشركاتها المتخصصة فى مجال صيانة وعمرات الجرارات والعربات، وكذلك توريد كاميرات المراقبة للمحطات والقطارات من خلال مصنع الإلكترونيات.

وأوضح وزير النقل أنه تم توقيع عقد تطوير 300 عربة للسكة الحديد منذ أسبوع مع مصنع قادر، لافتًا إلى أنه جار تنفيذ تجميع وتصنيع عدد 212 عربة سكة حديد مكيفة مع مصنع سيماف، كما سبق التعاقد على تطوير المزلقانات مع مصنع الإلكترونيات لعدد 300 مزلقان.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة