يلزم الجميع بنتائجه..

مرجع شيعى لشيخ الأزهر: نتبرأ من الإساءة للصحابة ويدعو لمؤتمر مشترك

الثلاثاء، 04 أغسطس 2015 02:59 م
مرجع شيعى لشيخ الأزهر: نتبرأ من الإساءة للصحابة ويدعو لمؤتمر مشترك آية الله ناصر مکارم الشيرازى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أکد المرجع الدينى الشيعى الإيرانى آية الله ناصر مکارم شيرازى، أن جميع مراجع الدين الشيعة يتبرأون من الإساءة للصحابة وسبهم، وفقًا لوكالة أنباء إيرنا الإيرانية.

وفى رسالة وجهها المرجع الدينى آية الله ناصر مکارم شيرازى، ردًا على تصريحات ونقاشات شيخ الأزهر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، فى شهر رمضان حول عقيدة الشيعة، وضرورة الوحدة بين الشيعة والسنة، وکذلك دعوته لعلماء الشيعة والسنة لعقد اجتماع علمى فى الأزهر، وجه الشيرازى الشکر والتقدير للشيخ أحمد الطيب لتصريحاته فى البرنامج التلفزيونى فى شهر رمضان حول موضوع الخلافات بين الشيعة والسنة بشأن الإمامة والصحابة.

وأثنى على تصريحات شيخ الأزهر التى قال فيها: "إن الشيعة والسنة جناحا الأمة الإسلامية، وأن ما يحدث بينهما الآن يهدف لضرب المسلمين"، وأضاف: تصريحات فضيلة الإمام تأتى فى سياق نهج الأزهر الشريف فى نشر مفاهيم الاعتدال الفکرى والعقائدى.

وفيما يتعلق بمسألة السب والإساءة لبعض الصحابة، قال: إن جميع مراجع الشيعة يتبرأون من هذا التصرف، وهناك البعض فقط من عوام الشيعة وهم لا يعتد بهم هم من يقومون به.

وتابع: إن بعض القضايا التى طرحها شيخ الأزهر فى البرنامج التلفزيونى حول معتقدات الشيعة قابلة للبحث والنقاش، ونحن مع فائق احترامنا لکم نعتقد بأن طرح مثل هذه القضايا عبر وسائل الإعلام سيفضى لزيادة الخلافات بين الشيعة والسنة، وأن الکثير من أعداء الإسلام سيجعلون هذه القضايا وسيلة لتحقيق مآربهم، ورجح أن يتم طرح ودرس هذه القضايا فى جلسات علمية مغلقة بحضور علماء الشيعة والسنة، وليس في وسائل الإعلام.

ودعا المرجع الدينى فى رسالته إلى الشيخ أحمد الطيب لعقد مؤتمر علمى بحضور أبرز علماء الدين الشيعة والسنة لدراسة أهم العقبات القائمة أمام الوحدة الإسلامية وأهم الإجراءات اللازمة لتوطيد الوحدة، مضيفا فى ختام هذا المؤتمر يجب الالتزام بنتائجه کقرارات ملزمة للجميع.

وأشاد آية الله مکارم شيرازى بجهود شيخ الأزهر فى مواصلة مسار الوحدة بين المسلمين، وقال: آمل بأن تقبلوا بهذا الاقتراح کى لا يضطر الشيعة للرد فى وسائل الإعلام العامة والقنوات الفضائية على الإشکاليات التى طرحتموها إزاء المذهب الشيعى.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

هولاكو

لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين

اتمسكن لحد ما تتمكن

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ادريس

ممنوع بناء اي مسجد للسنة في ايران

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة