محلب يكلف مركز تحديث الصناعة بتصميم علب هدايا افتتاح القناة للضيوف

الثلاثاء، 04 أغسطس 2015 01:23 م
محلب يكلف مركز تحديث الصناعة بتصميم علب هدايا افتتاح القناة للضيوف صورة من العلب الخشبية لهدايا حفل قناة السويس
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كلف المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مركز تحديث الصناعة بتصميم علب من الخشب الصنبورى لوضع هدايا قيّمة بداخلها، من أجل تقديمها لضيوف مصر من الملوك ورؤساء الدول وكبار الشخصيات الدولية التى ستشارك فى الإحتفال التاريخى بقناة السويس بعد غد.

ومن المقرر أن تحوى العلب عملة تذكارية تحمل على وجهها الأول شعار قناة السويس الجديدة بجانب عبارة «قناة السويس الجديدة هدية مصر للعالم»، وعلى الوجه الآخر تصميم هندسى يُظهر سفينتين متقابلتين تعبران القناة على مجسم للكرة الأرضية، حيث ترمز حركة السفينتين لازدواج الممر الملاحى للقناة وتأثير ذلك الإيجابى على حركة الملاحة الدولية، وصورة من وثيقة حفر القناة الجديدة موقعة من الرئيس عبد الفتاح السيسي ونبذة عن أهمية المشروع وأثره على الاقتصاد المصرى والعالمى.

من جانبه، صرح المهندس أحمد طه، المدير التنفيذى لمركز تحديث الصناعة، فى بيان له اليوم، بأن توجيهات رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب للمركز وحرصه على اختيار أحد العارضين بمعرض Creative Egypt لتصميم وإعداد تلك العلب يؤكد المستوى الرفيع الذى حققته الصناعات الحرفية المصرية وإيمانه بكوادر ومهارة وخبرات الشباب المصرى.

وأكد طه أن المركز يقدم كل الدعم اللازم لصغار المصممين والحرفيين من خلال حزمة من الخدمات والبرامج من شأنها مساعدتهم على الارتقاء بمستوى جودة منتجاتهم وخلق سوق محلية ومساعدتهم على التصدير للأسواق العالمية لتحقيق التنمية المستدامة.

جدير بالذكر أن المصممين للصناديق الخشبية ضمن العارضين من أصحاب الحرف بمعرض Creative Egypt والذين تبناهم مركز تحديث الصناعة وتم اتخاذ فرع عمر أفندى المهندسين مقرا لبيع منتجاتهم والذى افتتحه رئيس الوزراء ووزير التجارة والصناعة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة