"مجانًا" شعار 5 وزارات بحكومة محلب للاحتفال بقناة السويس الخميس.. القطارات والمترو وهيئات النقل والمسارح والمتاحف والحدائق "ببلاش" للمواطنين.. والمجمعات الاستهلاكية توزع المشروبات والمياه

الثلاثاء، 04 أغسطس 2015 06:18 م
"مجانًا" شعار 5 وزارات بحكومة محلب للاحتفال بقناة السويس الخميس.. القطارات والمترو وهيئات النقل والمسارح والمتاحف والحدائق "ببلاش" للمواطنين.. والمجمعات الاستهلاكية توزع المشروبات والمياه وزير الآثار ممدوح الدماطي
كتبت :نرمين عبد الظاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"كل على طريقته".. قررت عدد من مؤسسات الدولة الاحتفال بافتتاح قناة السويس المقرر الخميس كنوع من المشاركة مع الجمهور؛ حيث وجدت 4 وزارات وهى النقل والمواصلات والثقافة والزراعة والآثار، أن أفضل وسيلة لإسعاد الشعب ضمن الاحتفالات هو حصوله على خدمات دون مقابل، فيما وجدت وزارة التموين نوعًا آخر من الاحتفال.

تشغيل القطارات العادية المميزة والمطورة مجانًا


وكانت أولى تلك الوزارات التى أصدرت قرارًا بمجانية خدماتها هى وزارة النقل والمواصلات بإعلان المهندس هانى ضاحى، وزير النقل والمواصلات تشغيل القطارات العادية المميزة والمطورة مجانًا غدًا الخميس، 6 أغسطس بالإضافة إلى تشغيل خطوط مترو الأنفاق مجانًا طوال فترة الاحتفال من الساعة 4 عصرًا حتى 8 مساء.

ثم جاء قرار وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الدكتور صلاح هلال، بإعلانه فتح جميع الحدائق التابعة لوزارة الزراعة بالمحافظات والتى تشمل 7 وهى "حدائق الحيوان وحديقتا الأورمان والأسماك والمتحف الزراعى والمنتزهات"، غدًا الخميس المقبل، كنوع من المشاركة فى الحدث التاريخى الذى تشهده البلاد، بالاضافة إلى إصداره قرارًا بفتح غابة شجرية بمختلف المحافظات.

وأكد عمر ربيع رئيس الادارة المركزية للتشجير فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن حديقة الأورمان استعدت لاستقبال الجمهور فى احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة، وتجهيز كل المسطحات الخضراء، وتطوير منطقة ألعاب ألأطفال وافتتاح كافتيريا "الحديقة"، وتأهيل دورات المياه، وأماكن الجلوس.

وأوضح ربيع أنه تم التنسيق مع مرفق الإسعاف بالجيزة، بغرض تواجد عدد من سيارات الإسعاف داخل حديقة الأورمان لمواجهة أى حالات مرضية طارئة، والتنسيق مع مديرية أمن الجيزة لتواجد مكثف للشرطة داخل الحديقة لزيادة الخدمات الأمنية مشيرًا إلى أنه تم توفير السلات وأكياس القمامة لزوار الحديقة لرمى المخلفات، من أجل الحفاظ على نظافة الحديقة.

فتح جميع متاحف الجمهورية


كان هو حال وزارة الآثار أيضًا بعد أن أعلن وزير الآثار ممدوح الدماطى، فتح جميع متاحف الجمهورية أمام الجمهور غدًا الخميس، كنوع من المشاركة فى الاحتفال.

وقد أكد "الدماطى"، أن متاحف الإسماعيلية والسويس مفتوحة أمام الزائرين حتى آخر شهر أغسطس الجارى بالمجان، لافتًا إلى أن بانوراما افتتاح المتحف والقناة مفتوح أمام الجمهور من الساعة 5 حتى الساعة 11 مساءً، وتضامنت معها فى قرار المجانى وزارة الثقافة، بعد أن وافق الدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة على أن تكون مسارح الدولة مجانًا للجمهور بداية من يوم الأربعاء، شريطة أسبقية حجز المقاعد، من خلال شباك تذاكر كل مسرح، وفى حالة وجود أى استفسارات يتم التواصل مع الصفحة الرسمية للمركز الإعلامى للبيت الفنى للمسرح عبر فيس بوك.

ومن المقرر أن تشهد مسارح البيت الفنى للمسرح حاليًا تقديم أكثر من 14 عرضًا مسرحيًا، على مسارح القاهرة والإسكندرية إضافة إلى أكثر من 6 عروض للكبار والأطفال تتجول حاليًا بالمحافظات، ضمن مبادرة «صيف ولادنا» التى تنفذها وزارة الثقافة.

أما وزارة التموين فكان موقفها مختلفًا، حيث خرجت الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعه للوزارة لتعلن مشاركتها فى الاحتفال ولكن بطريقة مختلفة، بإقرار طارق طنطاوى رئيس مجلس ادارة شركة الأهرام للمجمعات توزيع مشروبات وعصائر ومياه مجانية على المواطنين فى جميع فروع الشركة لمساعدتهم على الاحتفال فى ظل ارتفاع درجة الحرارة، بجانب تعليق الزينة والأعلام بكل الفروع وتشغيل الأغانى الوطنية احتفالاً بهذا الحدث العظيم فى جميع الفروع الرئيسية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة