صحيفة فرنسية تشيد بقناة السويس وتتوقع انتعاشا اقتصاديا قريبا

الثلاثاء، 04 أغسطس 2015 02:24 م
صحيفة فرنسية تشيد بقناة السويس وتتوقع انتعاشا اقتصاديا قريبا قناة السويس الجديدة
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد موقع "لو ماتان" الفرنسى بالمجهودات التى بُذلت من أجل إنشاء المشروع المصرى العظيم قناة السويس الجديدة، وقال الموقع إن هذا المشروع الكبير الذى سيتم افتتاحه رسمياً يوم الخميس فى حفل يحضره مختلف رؤساء بلدان العالم أصبح على أتم استعداد لاستقبال السفن والعمل بشكل كامل.


اليوم السابع -8 -2015

ووفقاً لما ذكره موقع "لو ماتان" أن الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى استطاع ببراعته وقيادته الحكيمة بإنشاء مشروع توسيع قناة السويس، وبالفعل أثبت جدارته فى رئاسة بلد شهد الكثير من أحداث الفوضى والانفلات الأمنى، وهو عكس بهذا الصرح الكبير استعادة الأمن فى مصر فى وقت قصير وأوفى من خلاله بأحد وعوده الانتخابية التى قالها فى بداية ترشحه على الرئاسة منذ عام واحد، هذا بجانب التركيز على الجانب الاقتصادى الذى سيشهد انتعاشا كبيرا فى الفترة المقبلة.

وأضاف الموقع أن هذا الطريق الجديد الرابط بين البحر المتوسط والأحمر والذى يتراوح طوله نحو الـ72 كيلومتراً لديه القدرة الكاملة على مضاعفة الحركة المرورية، وبالتالى مضاعفة الأرباح والمكاسب.

وأشار الموقع إلى أن الرئيس الفرنسى سيكون ضمن ضيوف الشرف المتواجدين فى الحفل يوم الخميس 6 أغسطس الجارى والذى سيعقد فى الإسماعيلية "شمال شرق مصر"، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسى استطاع أن يجمع عيون العالم أجمع على القناة الجديدة، مما يعزز مكانتها ومكانة مصر بالكامل وسط العالم.

كما نقل "لو ماتان" ما قاله عمرو عدلى أحد خبراء مركز كارينجى لدراسات الشرق الأوسط: "إن مشروع قناة السويس الجديدة يبعث رسالة إلى للشعب المصرى بأن يثق فى رئيسه وحكومته من ناحية ومن ناحية أخرى يبرز إلى المستثمرين الأجانب بأن الحكومة المصرية قادرة على فعل أى شىء فى وقت قياسى".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة