رئيس هيئة ميناء دمياط: المشروع اللوجيستى بالميناء قائم وتم حل مشكلة الأرض

الثلاثاء، 04 أغسطس 2015 07:38 م
رئيس هيئة ميناء دمياط: المشروع اللوجيستى بالميناء قائم وتم حل مشكلة الأرض اللواء بحرى أيمن صالح رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط
دمياط-معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء بحرى أيمن صالح رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط إن الممر الملاحى الذى تم توقيع عقد لتعميقه اليوم الثلاثاء هو بمثابة الشريان التاجى لميناء دمياط لأنه يهدف لخدمة محطة الحاويات ويسمح بمرور سفن البضائع العملاقة.

وأضاف صالح خلال اللقاء الصحفى الذى عقد بمكتبه على هامش توقيع عقد تكريك غاطس ميناء دمياط أن مشروع التكريك تكلف 341 مليون جنيه من ميزانية الهيئة، ولم يكلف خزانة الدولة مليما واحدا.

وحول سؤال لـ"اليوم السابع" عن المشروع اللوجيستى الذى سيقام على أرض ميناء دمياط حول مدى جدية المشروع والمشاكل التى تواجهه ومنها مشكلة أرض المشروع، قال صالح: "المشروع قائم ولكنه يحارب من الداخل والخارج، وأضاف أن مشروع التكريك له علاقة وطيدة بالمشروع اللوجيستى لاستقبال سفن بحمولة تصل 100 ألف طن من القمح.

وأشار صالح إلى أن عملية التجهيز للمشروع تسير بشكل طبيعى وأن الهيئة تشارك بـ560 ألف متر مربع وأربعة أرصفة بالميناء بخلاف الميناء النهرى، مؤكدا أن هذا المشروع يعد أمنا قوميا ويحقق الأمن الغذائى لمصر.

وأشار صالح إلى أنه سيتم عقد اجتماع خلال 15 يوما مع الجهات المعنية لمراجعة المشروع بعد أن تم التغلب على المعوقات، والقضاء على المشاكل التى أثيرت بشأن مساحات الأراضى المخصصة للمشروع، وقال إنه جارى تطوير الميناء النهرى ودعمه الكترونيا لخدمة المشروع اللوجيستى، وأن هناك جهات من مصلحتها عدم تمام المشروع على أرض الواقع.

أعلن صالح أن الميناء يقدم خدمات مجتمعية لدمياط قائلا: "لكن نرفض أن نعلن عنها لأن هذا هو حق أصيل لمحافظة دمياط وليست منه أو منحة من الميناء، مشيرا إلى إعادة تطوير طريق ميناء دمياط بالاتفاق مع جهاز التعمير، وإعادة تخطيط منطقة المفارق وتعديل بوابة الحاويات، كما تم دعم المحافظة بـ50 عامود كهرباء بمبلغ 3 ملايين جنيه لخدمة طريق كفر البطيخ".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة