دبى تعلن إحباط تهريب 145 كيلوجراما من مادة الهيروين فى المياه الدولية

الثلاثاء، 04 أغسطس 2015 10:36 م
دبى تعلن إحباط تهريب 145 كيلوجراما من مادة الهيروين فى المياه الدولية كميات من الهيروين - أرشيفية
دبى (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحبطت السلطات الإماراتية بالتعاون مع الشرطة الاتحادية الاسترالية عملية تهريب 145 كيلوجراما من مادة الهيروين (عالية النقاء) فى المياه الدولية، قبالة السواحل الافريقية تزيد قيمتها عن 10 ملايين درهم (7ر2مليون دولار).

وقال اللواء خميس المزينة القائد العام لشرطة دبى فى مؤتمر صحفى عقد اليوم الثلاثاء إن تفاصيل القضية تعود الى ورود معلومات استخباراتية الى الادارة العامة لمكافحة المخدرات فى شرطة دبى عن تحرك سفينة خشبية تحمل اسم (تاج) من دولة اسيوية متجهة الى السواحل الافريقية وعلى متنها كمية من المخدرات، فتم تشكيل فريق عمل فى دبى وعقد اجتماع مع ضابط الارتباط الأسترالى للتنسيق ووضع الخطة لضبط السفينة التى تحتوى على المخدرات.

وتابع "استنادا الى المعلومات الاستخباراتية الموثوقة التى قدمتها شرطة دبى قام ضابط الارتباط بالاتصال بالشرطة الاتحادية الاسترالية التى بدورها قامت بتمريرها الى البحرية الملكية الاسترالية التى تتولى تنسيق الجهود المبذولة لمكافحة تهريب المخدرات عبر المحيط الهندى لتحديد السفينة واعتراضها، وبالفعل تم اعتراض السفينة فى المياه الدولية قباله سواحل تنزانيا، وبتفتيشها تم العثور على 145 كيلوجراما من الهيروين عالى النقاء".

وأوضح انه "تم اخفاء المادة المخدرة بطريقة احترافية فى خزان الخدمة داخل غرفة المحرك، وتم القاء القبض على طاقم السفينة المكون من 16 بحارا من جنسيات آسيوية".

وقال المزينة "تعتبر هذه العملية إضافة جديدة الى العمليات الدولية التى ساهمت شرطة دبى بإحباطها دوليا ... من خلال التعاون الدولى أسهمت شرطة دبى فى ضبط 84 قضية دولية واحباط 8425 كيلوجراما من المخدرات بمختلف أنواعها فى العام 2013، مقابل 114 قضية دولية واحباط 7202 كيلوجرام من المخدرات بمختلف أنواعها فى العام 2014".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة