السفير السعودى لوفد رؤساء التحرير: هناك طفرة فى العلاقات المصرية السعودية

الثلاثاء، 04 أغسطس 2015 03:43 م
السفير السعودى لوفد رؤساء التحرير: هناك طفرة فى العلاقات المصرية السعودية السفير السعودى بالقاهرة أحمد قطان
كتب - خالد صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير السعودى بالقاهرة أحمد قطان إن هناك طفرة فى العلاقات المصرية السعودية، لافتا ردا على من يتحدثون عن وجود تراجع فى العلاقات بين البلدين "بأمارة إيه".

وأضاف عميد الدبلوماسيين العرب فى اجتماع مع رؤساء تحرير الصحف المصرية ومجموعة من الكتاب أن الجانب السعودى يهتم بدفع الاستثمارات السعودية فى مصر، مشيرا إلى وجود فدين من رجال الأعمال فى مصر لبحث سبل التعاون وبيئة الاستثمار، وأوضح أن هناك تفاهمات كبيرة مع الحكومة المصرية فى هذا الشأن .

وأعلن السفير السعودى أن هناك خططا لتطوير التعاون الثقافي الإعلامى بين البلدين، وتم بالفعل الترتيب لعقد لقاءات تجمع بين مثقفين وإعلاميين سعوديين ومصريين فى الفترة المقبلة.

وأكد أحمد قطان إن قرار الملك سلمان بتنفيذ بعاصفة الحزم أعاد الهيبة للأمة العربية وأكد أن العالم العربى قادر على اتخاذ قراره بنفسه، موضحا أن التعاون بين مصر والسعودية نموذجا مهما فى هذا الأمر .

وقال "أذكركم أن الملك سلمان كرر ثلاث مرات عند لقاء سامح شكرى وزير الخارجية المصرى حرصه على دعم مصر ، ولا يوجد خلاف بين أى من القيادات فى المملكة على الموقف من مصر . ولا يمكن لأحد أن يعكر صفو هذه العلاقات ".

حضر اللقاء خالد صلاح، رئيس تجرير اليوم السابع ، والكاتب الصحفى مجدى الجلاد ، وعماد الدين حسين، رئيس تحرير الشروق ، ومجدى سرحان ، رئيس تحرير الوفد ، وعلاء حيدر ، ومجموعة من الكتاب الصحفيين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى دردير

القنصلية السعودية

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفي

الكبار مصر والسعوديه

عدد الردود 0

بواسطة:

علي حسن عبد التواب

عزاء

الله يرحمك يا استاذ مجدي

عدد الردود 0

بواسطة:

علي حسن عبدالتواب

عزاء

تغمدك الله بواسع رحمته يا استاذ مجدي دردير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة