أحمد مجاهد: دار الكتب المسئولة عن أزمة كتاب "رضوى عاشور" مع الشروق

الثلاثاء، 04 أغسطس 2015 02:16 م
أحمد مجاهد: دار الكتب المسئولة عن  أزمة كتاب "رضوى عاشور" مع الشروق أحمد مجاهد رئيس هيئة الكتاب السابق
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر الدكتور أحمد مجاهد، رئيس هيئة الكتاب السابق، اليوم، بيانًا حمل فيه دار الكتب مسئولية أزمة كتاب «الرحلة.. أيام طالبة مصرية فى أمريكا» للراحلة رضوى عاشور، مؤكدًا أنه إذا كانت هناك ثمة مخالفة فإنها تقع على دار الكتب التى أعطت رقم إيداع لدار الشروق على طباعة كتاب الرحلة ثم منحت هيئة الكتاب موافقة برقم إيداع آخر للمصنف نفسه بعد أيام معدودة.

وقال مجاهد فى بيانه حول أزمة كتاب الرحلة: «عندما طلب منى رئيس قطاع مكتب الوزير الرد على اتهامات الشروق، فأرسلت له الرد مدعمًا بملف كامل من المستندات، وقبلها كان الوزير شخصيًا قد اتصل بـأحمد بدير مدير دار الشروق ووعده بدراسة الموضوع ومحاسبة المسئول عنه، وقد نشر هذا بالشروق وكأنهما قد اتفقا قبل سماع أقوالي».
وجاء نص بيان د. أحمد مجاهد الذى نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك كما يلى:
فى الحقيقة أنا قفلت موضوع الحديث عن الفترة التى كنت فيها رئيسا لهيئة الكتاب، لكن عندما تنشر أخبار اليوم مقالا اليوم بعنوان "هل كانت الرحلة لرضوى عاشور القشة التى منعت التجديد لمجاهد" فلزاما عليا أن أوضح حقيقة الموقف:
(1) عندما طلب منى رئيس قطاع مكتب الوزير الرد على اتهامات الشروق أرسلت له هذا الرد مدعما بملف كامل من المستندات "برجاء القراءة بدقة للأهمية"
(2) قبل أن يطلب رئيس قطاع مكتب الوزير منى الرد لتوضيح الموقف، كان السيد الوزير شخصيا قد اتصل بالأستاذ أحمد بدير، مدير دار الشروق ووعده بدراسة الموضوع ومحاسبة المسئول عنه، وقد نشر هذا بالشروق، وكأنهما قد اتفقا قبل سماع أقوالى ؟؟!!
وبعد قراءة سيادتكم للرد القاطع الواثق من الموقف القانونى للهيئة أريد توضيح ما يلى:
1- برجاء مراجعة ما كتبه السيد عبد العزيز صبرة، رئيس قسم الأخبار بجريدة الشروق عن استقالته هو وبعض زملائه من جريدة الشروق، بسب ( مظاهر الفرح التى عمت الجريدة بعد مقتل الشهيد هشام بركات النائب العام ) ومن أن ( رئيس مجلس إدارة الجريدة المهندس إبراهيم المعلم قد اجتمع بالمحررين عقب ثورة 30 يونيو مباشرة، وذكر خلال اللقاء أن 30 يونيو ليست ثورة وإنما واقعة محل خلاف ) .. مرفق صورة ما نشره السيد صبرة بجريدة المصرى اليوم.
2- لو كان هناك ثمة مخالفة فى هذه المؤامرة، فإنها تقع على دار الكتب التى أعطت رقم إيداع لدار الشروق على طباعة كتاب الرحلة لرضوى عاشور، ثم منحت هيئة الكتاب موافقة برقم إيداع آخر للمصنف نفسه بعد أيام معدودة ؟؟!!
 بيان أحمد مجاهد -اليوم السابع -8 -2015
بيان أحمد مجاهد


موضوعات متعلقة..


هيئة الكتاب ترد على "الشروق": موقفنا سليم وسنقاضى الدار










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة