الداخلية: التعامل الفورى مع الخارجين عن القانون أثناء حفل افتتاح قناة السويس.. اللواء أبو بكر عبد الكريم: لدينا ثقة فى رجال الأمن للخروج بالحفل لبر الأمان.. واستنفار أمنى بالمطارات لاستقبال الضيوف

الثلاثاء، 04 أغسطس 2015 11:58 ص
الداخلية: التعامل الفورى مع الخارجين عن القانون أثناء حفل افتتاح قناة السويس.. اللواء أبو بكر عبد الكريم: لدينا ثقة فى رجال الأمن للخروج بالحفل لبر الأمان.. واستنفار أمنى بالمطارات لاستقبال الضيوف اللواء أبو بكر عبد الكريم
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحركات أمنية مكثفة تشهدها البلاد خلال الساعات القليلة المتبقية على موعد افتتاح مشروع قناة السويس، بعدما أعلنت أجهزة الأمن حالة الاستنفار الأمنى الكامل على مستوى الجمهورية.

وقال اللواء أبو بكر عبد الكريم مساعد وزير الداخلية لشئون العلاقات والإعلام، إن الوزارة أنهت إجراءات الاستعدادات لتأمين حفل افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة، وإن اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية عقد عدة اجتماعات بالقيادات الأمنية ومساعديه لبحث آخر التطورات، والاستعدادات لتأمين الحفل.

وأضاف مساعد وزير الداخلية، لـ"اليوم السابع" أن الوزارة أرسلت قوات أمن "مجموعات قتالية والعمليات الخاصة والأمن المركزى والدفاع المدنى والمرور" على عدة مراحل، واتخذت قوات الأمن مواقعها استعدادًا للمشاركة فى الحفل الكبير.

وتابع اللواء أبو بكر عبد الكريم، أن عمليات التأمين لا تشمل مدن القناة ومحيط مكان الاحتفال فقط، وإنما تمتد لتصل إلى تأمين الطرق المؤدية إلى مكان الاحتفال، عن طريق وجود نقاط أمنية وتفتيشية بطول الطرق.

وأردف رئيس قسم العلاقات والإعلام بوزارة الداخلية، تواجد مجموعة من غرف العمليات بمنطقة القناة لتلقى البلاغات متصلة بغرفة عمليات كبرى بوزارة الداخلية، وهناك تكثيف أمنى أيضًا بجميع محافظات مصر حيث إن خطة التأمين تشمل جميع أنحاء البلاد.

وأكد اللواء أبو بكر عبد الكريم أن وزير الداخلية شدد على التعامل الفورى مع الخارجين عن القانون والعناصر الإرهابية التى تحاول إفساد فرحة المصريين بهذا الحفل الكبير، وأن الوزير شدد على القيادات الأمنية بضرورة التواجد الميدانى فى الشوارع مع الضباط والأفراد لاستنهاض الهمم، وضرورة تفعيل الأداء الأمنى، وأن الوزير أكد أنه لديه ثقة كبيرة فى قدرات رجال الأمن بالخروج بالاحتفال ببر الأمان، وعدم السماح لأحد بإفساد فرحة المصريين.

وعلى جانب آخر، أعلنت أجهزة الأمن الاستنفار الكامل فى منطقة سيناء، وتم تعزيز الخدمات الأمنية حول المبان الحيوية والمنشآت العامة، وتعزيز الانتشار الأمنى وتوسيع دائرة الاشتباه، كما وجهت أجهزة الأمن عدة حملات أمنية مكبرة استهدفت معاقل الجماعات الإرهابية والعناصر المتطرفة.

كما عززت أجهزة الأمن من تواجدها فى المطارات لاستقبال الضيوف والوافدين على البلاد للمشاركة فى الحفل، وتخصيص حراسات خاصة لتأمين الضيوف والأماكن التى يترددون عليها وتأمين مسارات وصولهم وعودتهم بواسطة أفراد مسلحين ومجموعات قتالية.

وأهابت أجهزة الأمن، بالمواطنين التعاون مع الشرطة والإبلاغ عن الأشخاص المشتبه فيهم أو أى أجسام غريبة يتم العثور عليها على مستوى الجمهورية.

وبدأت أجهزة الأمن توزع على المواطنين أعلام مصر وكروت لقناة السويس قبل حفل الافتتاح كنوع من التلاحم مع أفراد الشعب المصرى.



موضوعات متعلقة..



اللواء مدحت المنشاوى مساعد وزير الداخلية للأمن المركزى فى أجرأ حوار من "قناة السويس": "ما بنهزرش لأن دى مصر ودى فرحة شعبها".. و"مش هنسمح لحد يسرق الفرحة من قلوب الناس".. وسنقطع يد الإرهاب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

نور

ياافندم وباقي البلد فين تامينه

عدد الردود 0

بواسطة:

نور

ياافندم وباقي البلد فين تامينه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة