الإمام الأكبر يدعو العالم الإسلامى إلى الوحدة وتنحية الخلافات

الثلاثاء، 04 أغسطس 2015 04:49 م
الإمام الأكبر يدعو العالم الإسلامى إلى الوحدة وتنحية الخلافات الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، ظهر اليوم، مشتاق على شاه، سفير إسلام أباد بالقاهرة، لبحث أوجه التعاون بين الأزهر الشريف وجمهورية باكستان الإسلامية فى المجالات العلمية والدعوية.

وأشاد الإمام الأكبر بعمق العلاقات التاريخية والثقافية بين الشعبين المصرى والباكستانى الشقيقين، موضحًا أن فترة وجوده فى باكستان كعميد لكلية أصول الدين بالجامعة الإسلامية كان لها أثر كبير فى تعرفه على الثقافة الباكستانية.

ودعا المسلمين إلى الوحدة والتماسك وتنحية الخلافات والحفاظ على هويتهم الثقافية والحضارية، والأخذ بأسباب العلم والمعرفة للنهوض بالأمة الإسلامية، متمنيًا للسيد السفير التوفيق فى تعزيز العلاقات المصرية الباكستانية.

من جانبه، أعرب السفير عن سعادته بلقاء الإمام الأكبر، مؤكدًا أن فضيلته له مكانة فى قلوب كل المسلمين فى العالم وفى باكستان خاصة، وهو ماجعله يحرص فى بداية عمله فى مصر على أن يزور فضيلته، ليتعرف على آرائه فى القضايا الإسلامية والدولية، مشيدًا بالدور الكبير الذى يقوم به الأزهر خاصة فى هذه المرحلة التى أصبح فيها العالم الإسلامى فى مفترق طرق يحتاج فيها إلى الوحدة والتجانس والتنسيق بين دوله وحكوماته، حيث يقدم الأزهر رسالة التسامح والفكر المعتدل للعالم أجمع.

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة