م. السيد حنفى يكتب: كارثة اسمها الأمية تحتاج تدخلك ياحكومة

الإثنين، 31 أغسطس 2015 08:17 م
م. السيد حنفى يكتب: كارثة اسمها الأمية تحتاج تدخلك ياحكومة محو الامية - صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرأت خبرا أليما مؤلما بائسا يائسا، فى إحدى الصحف، والخبر يقول: "رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، أن نسبة الأمية فى مصر بلغت 26% بإجمالى 16 مليون شخص، وفقا لإحصائية يوليو من العام الماضى "!..
شىء يحزن.. شىء يؤلم..شىء بئيس فى بلد ذات حضارة وتراث وثقافة 7000 سنة؛ علمت البشرية كلها !!.. لك الله يا مصر !!
والسؤال الذى يجب علينا جميعاً طرحه الآن هو:
أليس هذا العدد الكبير بكافى وحده لمحاكمة مبارك، ونظامه الفاسد المفسد، والذى أستمر فى الحكم ثلاثون عاماً ؛ ليخرج لنا هذه الكارثة المدوية ؟!.. لماذا لا يحاسب مبارك، ونظامه على هذه الكوارث، والمصائب التى حصدتها مصر من خلال حكمه البائد الفاسد الظالم المستبد؟!..ماذا أعدت حكومتنا الموقرة ؛ لهذه الكارثة؟!..هل حددت مدة زمنية لعلاج هذه الكارثة المدوية؟!..أم أنها مازالت نائمة ؛ كمثيلتها فى السابق؟!..ما هى خطط الحكومة لعلاج هذه المشكلة؟!.. ماذا تنتظرون من شعب يبلغ منه 26% أمّى!!..هل ستكون مصر قد الدنيا، وفيها من الأمية هذا العدد الكارثى المخيف؟!..
كفاك يا حكومة؛ نعلم أنكم لستم سبباً فى هذه الكارثة ؛ ولكن عدم طرح رؤى وأفكار جديدة؛ لحل هذه الكارثة؛ ستكونون مشتركون بها.. نظرة إلى هذه الكارثة، والتى فى زيادة؛ فالجهل والأمية، والأمراض ستكون عائقاً لنهوض مصر.. ضعوا هذه الموضوع من ضمن أولياتكم الأولى، ضعوا لهذه الكارثة مدة زمنية تكون فيها مصر خالية من الأمية؛ ولا تتركوا هذا الموضوع؛ لأنه يمثل خطراً كبيراً على مصرنا العزيزة الحبيبة علينا جميعاً.. حفظك الله يا مصر من الأمية والجهل والتخلف.. آمين يا رب العالمين..








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة