عبد الغفار شكر: البرادعى منفصل عن الوضع فى مصر ونعانى من مناخ "موبوء"

الإثنين، 31 أغسطس 2015 07:51 م
عبد الغفار شكر: البرادعى منفصل عن الوضع فى مصر ونعانى من مناخ "موبوء" عبد الغفار شكر نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عبد الغفار شكر، نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن الدكتور محمد البرادعى بتغريدته الأخيرة على موقع التغريدات القصيرة "تويتر" عن مجالس حقوق الإنسان "القومية"، يعبر عن وجهة نظر شخصية.

وأوضح شكر لـ"اليوم السابع" أن محمد البرادعى خارج الصورة منذ فترة ومنفصل عن الوضع الحقيقى المصرى، لافتا إلى أنه عمم تغريدته على كل الدول والمجالس القومية بها، مشيرا إلى أن المجلس لديه ملف بكل التعليقات التى هاجمته بسبب تقريره الأخير عن سجن العقرب.

وأضاف نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان أن من هاجموا التقرير كانوا من أسر السجناء وأقاربهم من الدرجة الأولى، وشباب الفيس بوك، وبعض الصحف التى ركزت على التعليقات السلبية على التقرير.

كما أشار عبد الغفار شكر إلى أن هناك تفاوتا فى درجات عدم الرضا عن التقرير، بداية من الإدانة الصارخة التى وصلت إلى "حفلات الفيس بوك"، إلى الاتهام بتجميل وجه النظام، حتى التعليق على أسلوب الزيارة نفسها وأنه كان يجب أن تكون مفاجأة دون أى تنسيق مسبق.

وتابع شكر "وكان من المتوقع هذا الهجوم، فأصبح العرف هو الهجوم على كل من يتحرك ويقوم بواجبه، أو من يقترح فكرة لتحسين وضع ما، فالجو العام أصبح موبوءا وهناك تربص بكل من يريد أن يحقق شيئا".

وكان الدكتور محمد البرادعى قد قال إن التاريخ يعلمنا أن مجالس حقوق الإنسان "القومية" لا تستر الأنظمة بقدر ما تعرى أعضاءها، وذيل البرادعى تغريدته على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر"، بهاشتاج "حريتهم هى حريتنا".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن محمود

البرادعى دايما صح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة