الأحزاب تعلن اختياراتها للرموز الانتخابية.. الوفد يطالب بـ"النخلة" و"العلم".. و"النور" يقرر "الفانوس".. وحزب المؤتمر يختار "المركب" و"الشمس".. والتجمع والمصرى الديمقراطى يحسمان قراراتهما غدا

الإثنين، 31 أغسطس 2015 09:11 م
الأحزاب تعلن اختياراتها للرموز الانتخابية.. الوفد يطالب بـ"النخلة" و"العلم".. و"النور" يقرر "الفانوس".. وحزب المؤتمر يختار "المركب" و"الشمس".. والتجمع والمصرى الديمقراطى يحسمان قراراتهما غدا البرلمان
كتب محمد السيد وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ما أن أعلنت اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية، الرموز الانتخابية للمرشحين، والتى وصلت عددها لـ190 رمزا، إلا وأعلنت الأحزاب السياسية عن الرموز التى من المقرر أن تختار فيما بينها فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، فيما أعلنت أحزاب سياسية إجراء اجتماعات غدا لحسم الرموز الانتخابى الذى ستترشح من خلاله فى الانتخابات.

وأكد المهندس حسام الخولى نائب رئيس حزب الوفد، أن الحزب طالب اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية بتخصيص رمزى النخلة والعلم للمرشحين عن الحزب، مضيفا أن لجنة الانتخابات بالحزب مازالت تعمل من أجل الاستقرار على إعداد مرشحى الحزب.

وأضاف المهندس حسام الخولى نائب رئيس حزب الوفد، لـ"اليوم السابع"، أن حزب الوفد مستقر فى قائمة حب مصر .

النور يطالب بـ"الفانوس"


فيما أعلن حزب النور، أنه سيختار رمز الفانوس، وسيتقدم بطلب للجنة العليا للانتخابات البرلمانية لاختيار هذا الرمز خلال الانتخابات المقبلة.

وقال جمال متولى، القيادى بحزب النور، وعضو مجلس الشعب السابق عن الحزب، إن الحزب سيختار نفس الرمز الانتخابى الذى اختاره خلال انتخابات مجلس الشعب عام 2011 وهو رمز الفانوس.

المركب والشمس لمرشحى المؤتمر


بدوره قال الدكتور مجدى مرشد، نائب رئيس حزب المؤتمر والمتحدث الرسمى له، إن الحزب سيطالب اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية بتخصيص رمزى المركب والشمس للمرشحين عن الحزب، مؤكدا أن عدد من مرشحى الحزب فى الانتخابات البرلمانية القادمة يتراوح ما بين 130-150 مرشحا .

وأشار الدكتور مجدى مرشد، نائب رئيس حزب المؤتمر والمتحدث الرسمى له، أن الحزب مستقر فى قائمة حب مصر، موضحا أنهم يقومون بالتنسيق مع تلك القائمة على المقاعد الفردية أيضا.

فى المقابل قال محمد عرفات، المتحدث الرسمى لحزب المصرى الديمقراطى، إن الحزب سوف يحدد غدا الثلاثاء الرموز الانتخابية التى سوف يختارها لخوض الانتخابات البرلمانية.

وأضاف المتحدث الرسمى لحزب المصرى الديمقراطى، أنه من المقرر أن يختار الحزب 4 رموز انتخابية وفقا للقانون، لافتا إلى أن الحزب يتواصل مع مرشحيه للمفاضلة بين الرموز لإبلاغ اللجنة العليا للانتخابات، بالرموز الانتخابية التى سوف يختارها الحزب.

وفى نفس السياق، أعلن حزب التجمع، أنه سيعقد اجتماعا لقياداته غدا لحسم أمر الرموز الانتخابى التى سيترشح بها أعضاؤه فى الانتخابات المقبلة، وقال حسين عبد الرازق، عضو المكتب السياسى لحزب التجمع، إن الحزب لم يحسم حتى الآن الرموز الانتخابية التى سيترشح من خلالها ومن المقرر أن يتم حسمها غدا خلال اجتماع لقيادات الحزب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بدرية لحد الفجرية

رموز

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة