رئيس حكومة إيطاليا يهنئ السيسى على اكتشاف حقل الغاز الطبيعى.. ومحلل: الحقل يعزز العلاقات الثنائية.. ويضع مصر فى مكانة أفضل من باقى دول شمال أفريقيا.. الاكتشاف سيجعل التعامل أسهل بين البلدين

الإثنين، 31 أغسطس 2015 02:39 م
رئيس حكومة إيطاليا يهنئ السيسى على اكتشاف حقل الغاز الطبيعى.. ومحلل: الحقل يعزز العلاقات الثنائية.. ويضع مصر فى مكانة أفضل من باقى دول شمال أفريقيا.. الاكتشاف سيجعل التعامل أسهل بين البلدين رئيس الحكومة الإيطالية ماتيو رينزى
كتبت-فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هنأ رئيس الحكومة الإيطالية ماتيو رينزى الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى فى اتصال هاتفى مساء أمس الأحد على اكتشاف أكبر حقل غاز طبيعى فى البحر المتوسط بواسطة شركة إينى، ووفقا لصحيفة الفاتو اكودياريو الإيطالية فإن هذا الحقل سيعزز العلاقات مع إيطاليا.

وأشارت الصحيفة إلى أن رينزى بحث مع السيسى تأثير الاكتشاف على استقرار الطاقة فى البحر المتوسط وآفاق التنمية بمصر، وكان المدير التنفيذى للشركة الإيطالية كلاوديو دسكالزى، أعلن أن الحقل المكتشف يغطى مساحة 100 كيلو متر مربع، ليصبح أكبر كشف يتحقق فى مياه البحر المتوسط، وهذا الاكتشاف التاريخى قادر على تحويل سيناريو الطاقة فى دولة تعمل بها الشركة منذ 60 عاما.

محلل إيطالى:اكتشاف حقل غاز طبيعى يعزز العلاقات بين مصر وإيطاليا


ووفقا لجابريل لاكوفينو محلل من مركز الدراسات الدولية CESI للصحيفة الإيطالية فإن "مصر فى وضع أقوى بكثير بالمقارنة مع بلدان أخرى فى شمال أفريقيا، مضيفا أنه من السابق لأوانه اكتشاف النتائج الجيوسياسية من اكتشاف أكبر حقل غاز فى البحر المتوسط، ولكن هذا سيتضح أكثر على المدى الطويل، ولكن ما هو مؤكد الآن أن هذا الاكتشاف سيعزز من العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين.

وأشار لاكوفينو إلى أن "هناك خط أنابيب يربط بين مصر إلى إيطاليا وهو ما يجعل التعامل أسهل بين البلدين حول هذا الحقل من حيث نقل الغاز إلى أوروبا، وهناك احتمالات ببناء بنية تحتية جديدة تربط بين شمال إفريقيا وأوروبا أو تحويل الغاز إلى سائل ليتم نقله بشكل أسهل إلى إيطاليا ولكن هذا سيكون تكاليفه عالية جدا".

وأوضح المحلل أن "من الممكن أن تتحول مصر فى الأعوام القادمة إلى ليبيا من حيث الطاقة والغاز الطبيعى، ولكن ليس فى الحالة السياسية والاقتصادية التى عليها ليبيا فى الوقت الحالى".


موضوعات متعلقة..



- 60% نسبة مصر من كشف إينى الإيطالية للغاز فى المتوسط.. رئيس القابضة للغازات: بدء الإنتاج الكلى خلال 3 سنوات.. وإجراءات الإنتاج تتضمن حفر 20 بئرا.. وخبير يؤكد: سيجعل مصر ضمن أكبر 7 دول فى احتياطى للغاز








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة