الصحف الأمريكية: الرئيس التنفيذى لإينى: حقل الغاز الجديد سيغير قواعد اللعبة لمصر.. وزير الطاقة الإسرائيلى:اكتشاف الغاز فى مصر تذكير مؤلم لإسرائيل..أمريكا تعتزم فرض عقوبات على الصين بسبب سرقة إلكترونية

الإثنين، 31 أغسطس 2015 02:33 م
الصحف الأمريكية: الرئيس التنفيذى لإينى: حقل الغاز الجديد سيغير قواعد اللعبة لمصر.. وزير الطاقة الإسرائيلى:اكتشاف الغاز فى مصر تذكير مؤلم لإسرائيل..أمريكا تعتزم فرض عقوبات على الصين بسبب سرقة إلكترونية حقل غاز - صورة أرشيفية
إعداد إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمريكا تعتزم فرض عقوبات على الصين بسبب عمليات سرقة إلكترونية



اليوم السابع -8 -2015



ذكرت صحيفة واشنطن بوست، أن إدارة أوباما تفكر فى فرض حزمة غير مسبوقة من العقوبات الاقتصادية على شركات وأفراد صينيين، يشتبه بأن لهم صلة بهجمات قراصنة الكمبيوتر على مواقع إلكترونية لشركات ومؤسسات أمريكية.

وأكدت الصحيفة فى تقرير على موقعها الإلكترونى، الاثنين، أن الحكومة الأمريكية لم تقرر حتى الآن ما إذا كانت ستفرض هذه العقوبات، ولكن من المتوقع أن تقرر ذلك بشكل نهائى قريبًا- وربما فى غضون الأسبوعين المقبلين- وذلك وفقًا لمسئولين فى الإدارة الأمريكية طلبوا عدم الكشف عن هويتهم.

وأوضحت أن فرض عقوبات على الصين سيكون بمثابة توسع كبير فى طريقة الرد الأمريكى على ارتفاع موجة التجسس الإلكترونى الاقتصادى الذى شنه قراصنة صينيون. وذكرت "واشنطن بوست" أن أى خطوة أمريكية ستأتى فى لحظة حساسة بين أكبر اقتصادين فى العالم، حيث من المقرر أن يصل الرئيس الصينى شى جين بينغ الشهر المقبل إلى واشنطن فى أول زيارة دولية يقوم بها.

وأوضحت أن احتمالية فرض عقوبات مع اقتراب موعد زيارة شى المرتقبة إلى أمريكا، يشير إلى مدى الإحباط الذى ينتاب المسئولين الأمريكيين إزاء عمليات النهب الإلكترونية التى قام بها قراصنة صينيون.

ورفض البيت الأبيض التعليق على فرض عقوبات خاصة. يُذكر أن القراصنة (الهاكرز) الصينيين تمكنوا من فتح بنك المعلومات الخاص بالجهاز المسئول عن توفير الكوادر للدوائر الحكومية الأمريكية، مما أثار القلق من احتمال فضح عملاء المخابرات الأمريكية فى الصين.



وزير الطاقة الإسرائيلى: اكتشاف الغاز فى مصر تذكير مؤلم لإسرائيل



اليوم السابع -8 -2015


قال وزير الطاقة الإسرائيلى، يوفال شتاينتز، تعليقًا على اكتشاف شركة إيبى الإيطالية حقل غاز طبيعى ضخمًا فى البحر المتوسط، قبالة الساحل المصرى، إن الاكتشاف هو تذكير مؤلم لإسرائيل على تغير العالم سريعًا.

وبحسب صحيفة وول ستريت جورنال، قال الوزير الإسرائيلى فى بيان الأحد: "اكتشاف الغاز فى مصر هو تذكير مؤلم بأنه بينما تسير إسرائيل بتلكأ وبطئ حيال الموافقة النهائية على خارطة طريق الغاز وتأجيل مزيد من التنقيب، فإن العالم يتغير أمامنا، بما فى ذلك تداعيات خيارات التصدير".


الرئيس التنفيذى لإينى: حقل الغاز الجديد سيغير قواعد اللعبة لمصر



اليوم السابع -8 -2015


قال الرئيس التنفيذى لعملاق الطاقة الإيطالية شركة إينى، إن اكتشاف الشركة أكبر حقل غاز طبيعى محتمل فى العالم، قبالة الساحل المصرى، من شأنه أن يغير قواعد اللعبة لمصر والبحر المتوسط وفقًا لمفاهيم استقرار الطاقة.

وأضاف كلوديو ديسكاليز، فى تصريحات لشبكة CNBC الأمريكية، الاثنين، أن هذا الاكتشاف من شأنه أن يغير قواعد اللعبة بالنسبة لمصر، فإنه مهم للغاية لمصر وكذلك للبحر المتوسط من حيث الاستقرار. وبينما لم يذكر جدولًا زمنيًا لطرح الغاز فى السوق، لكنه أكد أن التطورات ستكون سريعة.

وأعلنت شركة إينى، أمس الأحد، فى مؤتمر صحفى، اكتشافها حقل غاز "عملاق" ربما يصل حجمه إلى 30 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعى أى ما يعادل بحسب تقديرات الشركة 5.5 مليار برميل نفط، لافتة إلى أنه لا يمكن تحديد حجم الحقل الحقيقى إلا عند بدء عمليات التنقيب. وأكدت الشركة أن الحقل من شأنه أن يلبى احتياجات مصر من الغاز الطبيعى لعقود.

وقال ديسكاليز: "الحقل قريب من منشآتنا لذا وقت التسويق سيكون جيدًا جدًا.. هذا جزء من استراتيجيتنا لنواصل القيام بالاستكشافات فى تلك المنطقة التى لدينا معرفة جغرافية بها ويمكننا الاستفادة من مرافقنا وهذا سوف يجعل تكلفة وحدة إيجابية للغاية من حيث رأس المال". مضيفًا: "لا أريد أن أضع جدولًا زمنيًا لكن الأمر مسألة بضع سنوات قليلة على الإنتاج ثم الإنتاج الكامل، سيكون التطور سريعًا جدًا".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة