18 عاما على رحيلها ومازلت أميرة القلوب "ديانا سبنسر" حكاية ترفض أن تموت.. 7 محطات فى حياة ديانا حتى لحظة الفراق.. لم تفقد شعبيتها رغم الشائعات.. والأسطورة أول كتاب عربى يلخص حياتها

الإثنين، 31 أغسطس 2015 06:15 م
18 عاما على رحيلها ومازلت أميرة القلوب "ديانا سبنسر" حكاية ترفض أن تموت.. 7 محطات فى حياة ديانا حتى لحظة الفراق.. لم تفقد شعبيتها رغم الشائعات.. والأسطورة أول كتاب عربى يلخص حياتها ديانا بعد 18 عاما على رحيلها
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى مثل هذا اليوم قبل 18 عاماَ، وقفت الممرضة الفرنسية إلى جوار جثة الأميرة "ديانا" الممدة على سريرها فى المستشفى وقد فارقت الحياة بعد دقائق من وصولها للمستشفى، ليعلن للعالم نبأ وفاتها فى العاشرة من صباح يوم الأحد 31 أغسطس، عندها طلب الأمير "تشارلز" من إدارة المستشفى بأن تزين حجرة الأميرة بأزهار الزنبق المفضلة لديها.


1- أنيقة حتى فى مماتها:


كان وجه الأميرة ديانا وخصلات شعرها الأشقر، موضع اهتمام من قبل خبيرة تجميل ومصفف شعر متخصص من دار جنازات فرنسية، فقد زين وجهها كما كانت تظهر فى الحقيقة، حتى لا يتألم أهلها وأحبائها عندما يلقون عليها نظرة الوداع، وقد أحضر لها فى هذه الأثناء حارسها الأمين فستان أسود أنيق.
اليوم السابع -8 -2015


2- مسبحة الأم تريزا التى لم تفارقها:


كان برفقتها فى رحلتها الأخيرة مسبحة الأم "تريزا" التى أهدتها لها عندما زارتها وكانت الأميرة "ديانا" تحملها معها أغلب الأوقات ففضل "بولي" حارسها أن يضعها بجوارها فى التابوت.
اليوم السابع -8 -2015



3- ديانا تدخل حالة اكتئاب بعد زواجها بعام


منذ إعلان خبر خطبتها على ولى العهد" تشارلز" وهى تشعر أنها تعيش حلم يحولها من فتاة عادية الى أميرة، لكن شخصية "ديانا" العشرينية البسيطة لم تنجذب للبرتوكول الملكى وأدركت أنها تعيش خدعة فبعد سنة وبضعة أشهر من الزواج أصيبت الأميرة باكتئاب شديد خاصة بعد إنجابها لأبنها البكر"الأمير ويليام".
اليوم السابع -8 -2015


4- تتعرض للاغتيال قبل وفاتها بعام


قبل عام من وفاة "ديانا" قامت إحدى الجمعيات الإرهابية بدعم "سين أوكالاجان "الناشط السرى لاغتيالها وبعد وضع المتفجرات وتجهيزها لليوم الموعود، قرر الناشط بلا مقدمات سوى تأنيب ضميره إفشال العملية، وبالفعل دون تردد خرج من مكان التنفيذ متوجهاً للإبلاغ عن هذه العملية للشرطة البريطانية، التى اعتبرته شاهد وقامت بمساعدته للوصول لباريس.
اليوم السابع -8 -2015



5- رغم الانفصال الأسرة أولى اهتمامها:


كان انفصال "ديانا وتشارلز" بدون طلاق حسب قواعد القصر وبالتأكيد مثل هذا القرار كان يتنافى مع أهداف "ديانا" فى رغبتها ببناء أسرة سعيدة ورعاية الأبناء حيث كان أولى اهتماماتها حتى بعد الانفصال.
اليوم السابع -8 -2015



6- رغم كل الشائعات لم تفقد شعبيتها:


كانت حياة الأميرة "ديانا" مليئة بالأسرار والغموض خاصة حول علاقاتها المتشعبة بالرجال، مما دفع الصحف من مطاردتها ليل نهار ونثر الشائعات حولها، إلا أن هذه الاتهامات لم تؤثر على شعبيتها بين صفوف الشعب البريطانى.
اليوم السابع -8 -2015


7- الأسطورة كتاب عربى يحكى عن شخصيتها


اللغز الذى خلفته ورائها "الأميرة ديانا" جعلها مسار جدل لكثير من الكتاب فكلا حاول أن يروى فصول من حياتها فى سياق درامى أنيق فنجد على ارفف المكتبات العديد من الكتب الأجنبية تتراص فى نظام شيق يحمل الغلاف صورة أميرة القلوب.

وكان للكاتب الراحل "غازى القصيبى" كتاب يحمل اسم الاسطورة يحكى فيه عن ذكريات جواره للأميرة ديانا عندما كان يعمل سفير السعودية فى بريطانيا.
اليوم السابع -8 -2015

وعلى الرغم من مرور 18 عاما على رحيلها، إلا أنه مازال لغز وفاتها يثير الكثير من الأسئلة كل عام فى مثل هذا الوقت فما تزال الحقيقة غامضة فى أسطورة أميرة" ويلز"تلك الفراشة الرقيقة التى دخلت ورحلت عن عالمنا بصمت.
اليوم السابع -8 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة