ننشر تفاصيل مذكرة "تقدم الأعمال" بين السيسى والصين.. مصدر بالكهرباء:بدء تنفيذ محطة الضخ والتخزين بقدرة 2100ميجاوات.. شبكة نقل جهد 500كيلوفولت لخدمة محطات "سيمنز".. وحل مشكلة انقطاعات التيار عن الصعيد

الإثنين، 31 أغسطس 2015 04:24 ص
ننشر تفاصيل مذكرة "تقدم الأعمال" بين السيسى والصين.. مصدر بالكهرباء:بدء تنفيذ محطة الضخ والتخزين بقدرة 2100ميجاوات.. شبكة نقل جهد 500كيلوفولت لخدمة محطات "سيمنز".. وحل مشكلة انقطاعات التيار عن الصعيد الرئيس السيسى فى الصين
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينشر "اليوم السابع" تفاصيل مذكرتى "تقدم الأعمال" التى سيتم توقيعها مع الجانب الصينى فى مجال الكهرباء خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لبكين فى إطار جولته الخارجية والتى تشمل سنغافورة والصين وأندونسيا.

وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية،، أن هناك إعدادا لتبادل الزيارات بين مصر والصين لبحث آليات تفعيل الـ9 اتفاقيات فى مجال الكهرباء التى تم توقيعها فى زيارة الرئيس السيسى الأولى لبكين منذ عدة أشهر.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه تم توقيع ٩ مذكرات تفاهم مع عدد من الشركات الصينية لإنشاء محطات تعمل بتكنولوجيا الفحم النظيف، لافتاً إلى أن الصين تتميز بقدرة عالية على التمويل فى الوقت الحالى والاستثمار فى مجال الطاقة.

وأوضح المصدر أن زيارة الرئيس السيسى للصين تستهدف توقيع ما يسمى بـ"مذكرة تقدم الأعمال" لإنشاء محطة الضخ والتخزين وشبكة نقل جهد 500 كيلو فولت، وأوضح أن مذكرة تقدم الأعمال تعد الخطوة الهامة عقب توقيع مذكرات التفاهم لبدء تنفيذ الأعمال.

محطة للضخ والتخزين بالتعاون مع الصين


وتابع المصدر أن الوزارة انتهت من مراجعة الدراسات الخاصة بمشروع إنشاء محطة ضخ وتخزين كهرومائية بقدرة 2100 ميجا وات بمنطقة عتاقة بالتعاون مع شركة ساينو هايدرو الصينية العالمية، مضيفًا أنه تم الانتهاء من دراسات الجدوى والبيئة الخاصة بالمشروع وتم مراجعتها، موضحًا أن الوزارة تدرس العرض المقدم من أحد البنوك الصينية لتمويل المشروع.

وأشار المصدر إلى أن هذه المحطة ستوفر 2100 ميجا وات فى أوقات الذروة وستكون بمثابة سد عالى جديد "صناعى" لانها تقوم بتخزين المياه نهاراً وتولد الطاقة ليلاً.

شبكة نقل جهد 500 كيلو فولت لخدمة محطات سيمنز الـ3


وأوضح المصدر أن هناك مذكرة تقدم أعمال سيتم أيضا توقيعها لإنشاء شبكة نقل جهد 500 كيلو فولت جديد بالتعاون مع الجانب الصينى، موضحاً أن هذه الشبكة ستخدم الـ3 محطات كهرباء بقدرة 14 ألفا و400 ميجا وات.

وأشار المصدر إلى أن المحطات الثلاث هى فى كل من محافظة بنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة، وأوضح أن شبكة النقل الجديدة ستساهم فى حل أزمة الصعيد فى الانقطاعات المستمرة نتيجة مشاكل شبكة النقل.


موضعات متعلقة..


وزير الكهرباء يؤكد أهمية مشروع إنتاج النظائر المشعة فى التعليم والتطوير









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة