محافظ القاهرة يتفقد مشروعى الأسمرات 1 و 2 بحى المقطم

الإثنين، 31 أغسطس 2015 02:34 م
محافظ القاهرة يتفقد مشروعى الأسمرات 1 و 2 بحى المقطم محافظ القاهرة الدكتور جلال السعيد
كتب ـ ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد د. جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة، صباح اليوم، سير الأعمال الجارية بمشروعى الأسمرات1 والأسمرات2 بالمقطم، والتى تقوم بتنفيذهما محافظة القاهرة لنقل سكان المناطق العشوائية الخطرة، حيث يشغل المشروعان معا مساحة 123 فدانا، ويضمان حوالى 12.000 وحدة سكنية بتكلفة تقارب 1.3 مليار جنيه.

وطالب المحافظ، خلال الجولة لمسئولى شركات المقاولات المنفذة للمشروع بتكثيف الجهود والالتزام بالجدول الزمنى المحدد، مشيرا إلى ارتفاع نسبة الإنجاز فى مشروع الأسمرات 2 الممول من صندوق تحيا مصر لتتعدى الـ 45 %، ومن المنتظر أن يتم الانتهاء من أعمال الهياكل الخرسانية أول أكتوبر القادم على أن يتم الانتهاء من المشروع الذى بدأ فى أوائل العام الحالى فى شهر فبراير من العام القادم .

وتابع المحافظ، أعمال التشطيبات النهائية للواجهات والوحدات السكنية ببعض العمارات بمشروع الأسمرات، والتى وصلت نسبة التنفيذ الفعلية للأعمال الإنشائية به 70%، حيث أكد أن معدل العمل يشهد طفرة ملحوظة متجاوزة الجدول الزمنى المحدد للمشروع والذى من المقرر تسليمه وافتتاحه مع نهاية هذا العام ، حيث يضم المشروع اقامة 173 عمارة على مساحة 63 فدانا، وتشمل 6486 وحدة سكنية مجهزة بتكلفة إجمالية 742 مليون جنيه.

ووجه المحافظ، استشارى المشروع وممثلى شركات المقاولات المنفذة للمشروعين بضرورة الانتهاء من رفع وتجهيز كافة المبانى الخدمية الملحقة بهما، على أن تكون جاهزة وتدخل أنشطتها الخدمة الفعلية قبل مرحلة تخصيص وتسكين المواطنين بالوحدات السكنية.

وأكد محافظ القاهرة، أن المبانى الخدمية ستضم مدارس للمراحل التعليمية المختلفة ودور حضانة ومراكز طبية ووحدة صحية وملاعب مكشوفة واستاد كامل بمدرجات، بالإضافة إلى إقامة وحدة إطفاء ووحدة بريد ونقطة شرطة.

وأضاف المحافظ، أن المشروع يشمل أيضاَ إقامة مركز صيانة وتدريب حديث لخدمة قاطنى المشروع للتدريب على الحرف المهنية طبقاّ لاحتياجات السوق كإصلاح الهواتف المحمولة والدش والأجهزة الكهربائية وأعمال النجارة والحدادة.

وأشار المحافظ إلى أن هذين المشروعين يعدان من مشاريع الإسكان الضخمة التى ستساهم بصورة كبيرة في القضاء على العشوائيات والتى تضم حوالى 27.600 أسرة فقيرة تعيش فى مناطق خطرة لابد من إزالتها وتوفير مسكن آمن لهم، وقد تم اختيار الموقعين على مقربة من هذه المناطق وتقع بين محاور وطرق رئيسية بحيث يسهل نقل المواطنين إليها من مناطق اسطبل عنتر ومنشأة ناصر وعزبة خير الله مع توفير كافة الخدمات الأساسية لهم.

ونوه المحافظ إلى أن قضية العشوائيات قضية مجتمع كامل وليست قضية محافظة أو حكومة ولابد من مساهمة كافة المؤسسات المالية والمجتمع الأهلى لحل هذه المشكلة حفاظاً على الأرواح المهددة بالخطر.

رافق المحافظ فى جولته اللواء السيد نصر إبراهيم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية واللواء هانى شنيشن مدير مديرية الإسكان واللواء عبد السميع وهدان رئيس حى المقطم وعدد من ممثلى شركات المقاولات المنفذة وقيادات المحافظة واستشارى المشروعين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة