بالصور.. تفاصيل لقاء الرئيس مع رجال الأعمال السنغافوريين.. السيسى يدعوهم لزيادة استثماراتهم بمصر.. ويؤكد: نسعى لإزالة كل العقبات أمامهم.. ومستثمر سنغافورى: ندعم الاستثمار فى "قناة السويس" بقوة

الإثنين، 31 أغسطس 2015 11:30 ص
بالصور.. تفاصيل لقاء الرئيس مع رجال الأعمال السنغافوريين.. السيسى يدعوهم لزيادة استثماراتهم بمصر.. ويؤكد: نسعى لإزالة كل العقبات أمامهم.. ومستثمر سنغافورى: ندعم الاستثمار فى "قناة السويس" بقوة جانب من زيارة السيسى
سنغافورة - محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



استعرض الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الاثنين، خلال لقائه على مأدبة غداء، أقامها اتحاد الأعمال فى سنغافورة وحضره مجموعة من أبرز رجال الاقتصاد والأعمال فى سنغافورة، أوجه التعاون بين البلدين.

نشاط رجال الأعمال السنغافوريين فى مصر


وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن رجال الأعمال السنغافوريين، أعربوا خلال اللقاء عن اهتمامهم بالعمل مع مصر خلال المرحلة المقبلة، ومنهم شركات تعمل بالفعل فى مصر منهم شركة اولام وهى أكبر مصدر للفواكه والخضروات المجمدة إلى أوروبا وأمريكا، ولها مشروع كبير فى منطقة الفيوم ويعمل بها الفين مصرى بحجم استثمارات يصل إلى 100 مليون دولار.

وأضاف، فى تصريحات صحفية للوفد الإعلامى بمقر إقامة الرئيس السيسى فى سنغافورة، أن رئيس الشركة "فى. ستيفاتسان"، أعرب خلال الاجتماع عن رغبتهم فى زيادة نشاطهم فى مصر.

مشروع تنمية قناة السويس


كما ذكر رجال أعمال سنغافوريين أن مصر هى أكبر شريك تجارى لسنغافورة خلال عام 2014، وأنهم يسعون إلى زيادة استثماراتهم خاصة فى ضوء ما لمسوه من جدية الحكومة المصرية فى تقديم التسهيلات اللازمة لجذب مزيد من الاستثمارات، وكذلك فى ضوء الفرص الواعدة التى لمسوها خاصة فى مشروع تنمية قناة السويس.

وقد ألقى الرئيس السيسى خلال اللقاء، كلمة تناول فيها الإجراءات والقوانين الأخيرة، التى تم إصدارها فى مصر، وما بعد افتتاح قناة السويس الجديدة من مشروعات ستشهدها هذه المنطقة من إنشاء 6 موانئ جديدة ومناطق صناعية وخدمات لوجيستية، بالإضافة إلى المشروعات القومية الأخرى الجارى تنفيذها ومنها مشروع استصلاح 1.5مليون فدان، وشبكة الطرق الجديدة.

قانون الاستثمار الجديد


كما تناول الرئيس الخطوات التى تتخذها الدولة للإسراع من معدلات التنفيذ والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات ورحب بالمستثمرين السنغافوريين للقيام بمشروعاتهم فى مصر، مؤكدا استعداد الدولة تذليل كل العقبات أمامهم.

ومن جانبه، استعرض اشرف سلمان، وزير الاستثمار، اهم ما جاء فى قانون الاستثمار الجديد وتسهيل اجراءات تسجيل الاعمال من خلال نظام الشباك الواحد.

من جانبه، استعرض الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أهم المشروعات المقترحة فى اطار مشروع تنمية قناة السويس، وحضر اللقاء 20 من أبرز رجال المال والأعمال فى سنغافورة.

جذب المستثمرين


فيما أكد سريفاتسان، أحد كبار المستثمرين فى سنغافورة، أن اللقاء كشف لديهم الكثير حول طبيعة الاستثمار فى مصر، فى ظل الإجراءات الجديدة التى اتخذتها الحكومة المصرية مؤخراً لجذب المستثمرين.

وأضاف "سريفاتسان"، فى تصريحات صحفية، فى سنغافورة، أن اللقاء مع الرئيس السيسى حظى بقبول وتشجيع كبار رجال الأعمال، وأعطاهم فرصة جيدة للتعرف على المجالات التى يمكن أن يضخوا فيها استثمارات جديدة داخل مصر.

الاستثمار الزراعى فى قناة السويس


وحول إمكانية ضخ الشركة استثمارات فى منطقة قناة السويس مستقبلاً، قال "سريفاتسان"، أن الشركة تبحث ضخ استثمارات جديدة فى المجال الزراعى، بالمنطقة الاقتصادية فى قناة السويس، إلا أن هذا الأمر يعتمد على الانتهاء من البنية الأساسية واللوجستيات الخاصة بهذه المنطقة، حتى يصبح الأمر واضحاً بالنسبة لشركته، مؤكداً أنه يدعم بقوة الاستثمار فى هذه المنطقة.

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015


اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015


موضوعات متعلقة..


- مميش من سنغافورة: تشريعات مرنة للمستثمرين فى محور قناة السويس


- الرئيس السيسى يلتقى كبار المستثمرين ورؤساء كبرى الشركات فى سنغافورة


- مميش من سنغافورة: نستهدف توفير عدد كبير من فرص العمل بمحور القناة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد مصري بيخاف علي بلده

نداء للسيد رئيس مجلس الوزراء انقذوا الغردقه من الضياع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة