وزير الثقافة الجزائرى يشيد بالإبداع المصرى فى ليلة الشعر بقسنطينة

الأحد، 30 أغسطس 2015 12:00 ص
وزير الثقافة الجزائرى يشيد بالإبداع المصرى فى ليلة الشعر بقسنطينة عز الدين مهيوبى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الثقافة الجزائرية عز الدين ميهوبى، عمق العلاقات التى تربط مصر والجزائر خاصة تلك التى تربط بين المثقفين فى البلدين.

جاء ذلك فى كلمته التى ألقاها بمناسبة إقامة الليلة الرابعة للشعر العربى، والتى خصصت لمصر واحتضنها المسرح الإقليمى لولايات قسنطينة.

وأشاد وزير الثقافة بالإبداع المصرى من خلال شعرائه الحاضرين فى هذه الليلة مشيرًا إلى أن الليالى العربية للشعر تمثل "قيمة مضافة" بالنسبة لنشاطات "قسنطينة عاصمة الثقافة
العربية لسنة 2015

وكانت الليلة المصرية التى نظمت فى إطار تظاهرة "قسنطينة عاصمة للثقافة العربية لسنة 2015" بحضور وزير الثقافة عز الدين ميهوبى، وسفيرى تونس والأردن بالجزائر قد شارك فيها خمسة شعراء وشاعرات القوا على الحاضرين أبياتا في الحب واليأس فى مجتمع يشهد تحولات كبيرة.

فقد تطرق جمال قصاص إلى "الصورة الجميلة للجزائر" فى فكر شعراء مصريين ومصدر الإلهام الذى يظل الجزائر بالنسبة لهؤلاء الشعراء حيث القى ـ بهذه المناسة ـ "جداريات 25 يناير" و هو التاريخ الذى أصبح رمزا لانتفاضة الشعب المصرى وما أعقب ذلك من تحولات كبيرة كما تطرق إلى الحلم المصرى والأخطار التى تواجه الشعوب العربية.

فيما عبر الشاعر المصرى أحمد شهاوي المتأثر بالوضع الذى يعيشه العالم العربى عن مأساته من خلال أبيات من آخر إبداعاته الشعرية حيث يبرز أهمية المحافظة على الإقليم والأرض و الحرية.
وبدورها ألقت غادة نبيل "لعنة مباركة" و "بلا ملصقات" و "القصيدة" معبرة من خلالها وبكآبة عن أحاسيس إنسانية عادة ما تكون معقدة، وكذا عن مرارة أوضاع صعبة.


موضوعات متعلقة..


"آدم حنين" رئيسًا شرفيًا لسمبوزيوم أسوان و"عبد المعطى" قوميسيرًا لملتقى الأقصر











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة