مقاتلات تركية تشارك فى طلعات جوية لقوات التحالف ضد داعش فى سوريا

الأحد، 30 أغسطس 2015 02:34 م
مقاتلات تركية تشارك فى طلعات جوية لقوات التحالف ضد داعش فى سوريا صورة أرشيفية
أنقرة أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شاركت طائرتان حربيتان تركيتان من طراز "إف16" فى عمليات جوية لقوات التحالف الدولى ضد تنظيم "داعش" فى سوريا، وقصفت ثلاثة مواقع، فيما شاركت طائرتان أخريتان من نفس الطراز فى قصف أربعة مواقع لتنظيم داعش فى شمال "حلب" بسوريا.

وذكرت وسائل إعلام تركية اليوم الأحد أن بيان صادر عن وزارة الخارجية التركية أكد أن محاربة تنظيم داعش الإرهابى هى مسألة أمن قومى لتركيا، وأنها ستواصل تقديم الدعم الفعال للجهود الرامية للقضاء على "التهديد الإرهابي" الذى يشكله تنظيم "داعش"، والذى تقول تركيا إنها أدرجته على قائمة الإرهاب الخاصة بها فى عام 2013.

وجاء قرار مشاركة مقاتلات تركية من طراز "إف16" بعد تشكيل الحكومة المؤقتة وبعد لقاء رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان مع رئيس هيئة الأركان العامة الجنرال خلوصى آكار بالقصر الرئاسي، والذى تركز حول محاربة تنظيم داعش والمشاركة مع قوات التحالف الدولى فى هذا الصدد.

وكان وفد أمريكى رفيع المستوى برئاسة مبعوث الرئيس الأمريكى باراك أوباما الخاص بملف مواجهة تنظيم داعش الجنرال المتقاعد جون آلين قد وصل إلى تركيا فى شهر يونيو الماضى وأجرى مباحثات مع مسؤولين أتراك وتوصل لاتفاق معهم حول فتح قاعدة "إنجرليك" التركية ومشاركة المقاتلات التركية فى العمليات الجوية لقوات التحالف الدولي، وصادق أوباما وأردوغان فى المكالمة الهاتفية على المستوى السياسى على القرار العسكرى المتخذ بين الجانبين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة