محلب يلتقى وفد أعضاء الغرفة التجارية الأمريكية بحضور وزير السياحة

الأحد، 30 أغسطس 2015 05:06 م
محلب يلتقى وفد أعضاء الغرفة التجارية الأمريكية بحضور وزير السياحة المهندس إبراهيم محلب
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، وفدًا من أعضاء الغرفة التجارية الأمريكية والذى يزور القاهرة حاليًا، وحضر اللقاء وزير السياحة المصرى خالد رامى.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، بأن المهندس إبراهيم محلب أكد خلال اللقاء عمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، كما تناول مع الوفد الزائر تطورات الأوضاع فى مصر منذ ثورة 30 يونيو، وما تم إنجازه من خطوات فى خارطة الطريق السياسية والتحضيرات الجارية لتحقيق الخطوة الأخيرة بعقد الانتخابات البرلمانية، مؤكدًا نجاح الحكومة فى القيام بإنجازات كبيرة سواء على مستوى مقاومة الإرهاب أو تنفيذ الإصلاح الاقتصادى وكذلك البدء فى مشروعات تنموية عملاقة كمشروع استصلاح مليون ونصف المليون فدان، ومشروعات شق الطرق، وتنمية منطقة قناة السويس.

وأكد المهندس إبراهيم محلب أن الأوضاع الاقتصادية والسياسية فى مصر شهدت تقدما وتحسنا ملحوظا، كما شدد على أهمية التعاون مع الجانب الأمريكى فى مختلف المجالات، وفى مقدمتها قطاع السياحة، وبما يسهم فى استعادة دور السياحة فى دعم الاقتصاد المصرى، خاصة أن كافة المقاصد السياحية فى مصر آمنة تماما، وهناك ترحيب كبير بالسائح الأمريكى، كما أن مصر تحوى العديد من الكنوز الأثرية والمزارات الفريدة من نوعها، داعيا الوفد إلى القيام بجولة فى المدن والمحافظات المصرية المختلفة.

وأضاف المتحدث الرسمى أن المهندس إبراهيم محلب أكد أهمية تعاون وفد الغرفة فى توضيح حقيقة الأوضاع القائمة فى مختلف المجالات بمصر أمام الرأى العام الغربى، وما يتم تحقيقه من تنمية على مختلف الأصعدة بها.

من جانبهم، أشار أعضاء الوفد الأمريكى إلى أن زيارتهم تهدف إلى التعاون فى تنظيم برامج سياحية للمواطنين الأمريكيين، والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة بمصر حاليا، ومؤكدين أنهم شعروا بالأمن والطمأنينة خلال زيارتهم، وهو ما سيقومون بنقله فور عودتهم لبلدهم.

وفى ختام اللقاء، وجه رئيس الوزراء وزير السياحة بالتعاون مع أعضاء وفد الغرفة الأمريكية فى إعداد برامج زيارة مخصصة للسائح الأمريكى تتناسب مع اهتماماته.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة