بطاقة إنتاجية تصل لـ100 ألف متر مكعب فى اليوم..

غدا.. بدء ضخ المياه فى الخط الجديد لمدينة القاهرة الجديدة

الأحد، 30 أغسطس 2015 09:11 م
غدا.. بدء ضخ المياه فى الخط الجديد لمدينة القاهرة الجديدة الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور سيد إسماعيل، مستشار وزير الإسكان، الانتهاء من تجارب التشغيل لخط المياه الجديد من محطة مياه العبور لمدينة القاهرة الجديدة، وسيتم ضخ المياه غدا الاثنين وسيتم ضخ المياه بالخط الجديد اعتبارا من غدا الاثنين.

وأضاف الدكتور سيد إسماعيل، فى تصريح لـ"اليوم السابع" بأنه تم رفع عينات من محطتى رفع رقمى 2 و3، و التأكد من جودة المياه بالخط، مشيرا إلى أن نتائج العينات التى تم رفعا من محطتى رفع 3 و4 بالخط الجديد ستظهر غدا، وعقب ظهور النتائج سيتم ضخ المياه بالخط الجديد مباشرة.

وأشار مستشار وزير الإسكان لقطاع المرافق، إلى أن السبب فى عدم ضخ المياه على الشبكة بالخط الجديد هو التأكد من تطهير الخط الجديد من كافة الشوائب به، نظرا لأنه سيتم ربط الخط الجديد على شبكة المياه المتواجدة حاليا، لافتا إلى أن الوزارة حريصة على عدم وجود أى شوائب بشبكة المياه بعد ربط الخط الجديد بالشبكة.

كما أشار إلى أن طاقة الخط الجديد تصل طاقته الإنتاجية لـ100 ألف متر مكعب، وذلك من محطة مياه العبور لتغذية مدينة القاهرة الجدية بأكملها، والقضاء على كافة مشاكل انقطاع المياه.

واوضح الدكتور سيد إسماعيل أن الخط سيغطى كافة احتياجات المدينة وسكانها الحاليين بالكامل، متوقعا الانتهاء من محطة مياه القاهرة الجديدة فى ديسمبر المقبل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

سامى سمير

ضرر ساكنى العبور بسبب محطة المياة الجديده

عدد الردود 0

بواسطة:

أمل شبايك

هل يصدقوا هذه المرة؟!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة