عبد الحليم سالم: زيارات الرئيس الخارجية للنمور الآسيوية تدعم الاقتصاد المصرى

الأحد، 30 أغسطس 2015 01:02 ص
عبد الحليم سالم: زيارات الرئيس الخارجية للنمور الآسيوية تدعم الاقتصاد المصرى الزميل عبد الحليم سالم
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الزميل عبد الحليم سالم الكاتب الصحفى بجريدة اليوم السابع أن حرص مصر على قيام الأمم المتحدة بدورها وراء لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بنحو 50 من المندوبين الدائمين لديها.

وأضاف خلال استعراضه عناوين "اليوم السابع" ببرنامج الصحافة اليوم الذى تقدمه الإعلامية آلاء حامد على شاشة قناة النيل للأخبار صباح اليوم الأحد أن الرئيس أكد خلال اللقاء أهمية قيام الأمم المتحدة بدورها الكامل فى حل النزاعات وفى مواجهة الإرهاب، وأحقية مصر بمقعد فى الأمم المتحدة عن قارة إفريقيا.

وثمن الزميل عبد الحليم سالم جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى فى العمل على مدار 24 ساعة يوميا، قائلا: "عاد الرئيس من روسيا بنتائج مذهلة والتقى المندوبين بالأمم المتحدة ويغادر اليوم فى زيارة لسنغافورة والصين وإندونيسيا، مضيفا: ليت كل وزراء الحكومة على قدر جهد ونشاط الرئيس.

وأضاف أن زيارة الدول ستؤدى لمزيد من التعاون معها والاستفادة من تجاربها.

وحول اجتماع اللجنة العليا للانتخابات قال سالم أتوقع أن تكون الانتخابات خلال شهر أكتوبر وبنهاية العام يكون لدينا مجلس نواب، داعيا كل مرشح إلى التبرع بخمسين ألف جنيه لمنطقته مع ضرورة أن يختار المواطن أفضل من يمثله فى ظل صراع الأحزاب.

كما انتقد الزميل عبد الحليم سالم تقاعس الأجهزة المعنية فى تلوث النيل، وترك محطة الكهرباء حتى تهالكت بأسيوط، داعيا وزير البيئة لاتخاذ ما يلزم لحماية النهر ونظافته وتوعية المواطنين بقيمته العظيمة.

واستعرض سالم تصريحات لعلاء عمر الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار بشأن حجم الاستثمارات بالموازنة العامة يقول فيها "زيادة حجم الاستثمارات بالموازنة العامة إلى 417 مليار جنيه.. رئيس هيئة الاستثمار: 5.7 مليار دولار حجم الاستثمار الأجنبى.. وتأسيس 14 ألف شركة فى 6 أشهر، لافتا إلى تحسن مؤشرات الاقتصاد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة