موجز الاقتصاد: تراجع جماعى للبورصة بسبب حركة البيع

الأحد، 30 أغسطس 2015 06:30 م
موجز الاقتصاد: تراجع جماعى للبورصة بسبب حركة البيع البورصة ارشيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، الأحد، العديد من الأحداث الاقتصادية المهمة، يأتى على رأسها، إعلان وزارة البترول والثروة المعدنية، عن الإسراع فى توصيل الغاز الطبيعى إلى المنازل والمنشآت التجارية والصناعية والسياحية فى محافظتى شمال وجنوب سيناء، من خلال شركة سيناء للغاز، وقد تم الانتهاء من إنشاء محطة تخفيض الضغط، وإضافة الرائحة وتنفيذ خطوط التغذية الرئيسية والشبكات الفرعية لتوصيل الغاز.

وأكد الدكتور محمد البهى، عضو غرفة الدواء باتحاد الصناعات المصرية، أن تسجيل دواء "كيوريفو" الجديد لعلاج فيروس سى، يتمكن من تحقيق نسبة شفاء تصل إلى 100% مقارنة بعقار "سوفالدى"، لافتاً إلى أن العقار الجديد سيتم تناوله عن طريق الفم وسيكون بديلا للحقن.

وعلق محمد شرف نائب رئيس شعبة القصابين اللحوم بغرفة القاهرة التجارية، على قرار محافظ القاهرة منع تراخيص "شوارد اللحوم" قائلا: إنه قرار إيجابى يمنع تداول اللحوم بدون رقابة أو المخالفة للاشتراطات الصحية، إضافة إلى انتشار العشوائيات فى مختلف المناطق من شوادر اللحوم والتى تسبب إشغالات للطرق.

ونظم العشرات من شركة الخدمات البترول البحرية PMS وقفة احتجاجية اليوم الأحد، أمام وزارة البترول فى مدينة نصر، اعتراضا على تردى أوضاعهم وتعرض الشركة لخسائر فادحة بسبب عدم تنفيذ أى مشروعات منذ فترات طويلة، ومطالبة المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية بإدارة شركة جادة ولها سياسات واضحة، إضافة إلى إسناد المشروعات للشركة بالأمر المباشر، بعد أن تم إسناد كافة المشاريع لشركات قطاع خاص مملوكة لرجال أعمال .

وقالت فاطمة فؤاد رئيس النقابة العامة للعاملين بضرائب المبيعات، بأنه سيتم إعلان خطوات تصعيدية لموظفو الضرائب والجمارك الأحد المقبل فى حال عدم رد الحكومة على مطالبهم خلال المهلة المقررة والتى تنتهى الثلاثاء المقبل – رافضة الإفصاح عنها فى الوقت الحالى.

ونشرت الجريدة الرسمية فى عددها الصادر اليوم الأحد، قرار المهندس شريف اسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية بالاستيلاء المؤقت لمدة 12 شهرا ، أو بإنتهاء الغرض المستولى عليه من أجله أيهما اقرب، على الاراضى اللازمة لتنفيذ مشروع مد خط غاز طبيعى قطر 8 بوصات، والذى يبدأ من غرفة البلوف رقم 5 المقامة على خط غاز السلام- مطروح المغذى لمحطة كهرباء مطروح ، وصولا إلى موقع الأرض المخصصة لإنشاء محطة تخفيض الضغط ، وإضافة الرائحة بمنطقة القطر بمحافظة مرسى مطروح بطول إجمالى 2300 متر تقريبا، وبعرض متر واحد تقريبا، مارا بباطن الأرض بعمق 1.5 متر طبقا للمسار الموضح بالمذكرة الإيضاحية والخريطة المساحية المرفقة .

وأكد عدد من العاملين بشركة عمر أفندى إحدى شركات القابضة للتشييد والتعمير التابعة لوزارة الاستثمار، أن مشكلة تدنى الأجور أزمة متواصلة منذ نحو 5 سنوات.

وتوقع الدكتور وصفى أمين واصف رئيس الشعبة العامة للذهب فى الاتحاد العام للغرف التجارية، ارتفاع أسعار الذهب عند بداية تعاملات الأسبوع غدا الإثنين، فى محاولة لتصحيح أوضاع السوق بعد الانخفاضات التى شهدها على مدار الأسبوع الماضى وبلغت 5 جنيهات فى الجرام.

وأكد المهندس محمد شعبان القرمة رئيس الجمعية المصرية لمنتجى وتجار البذور والمبيدات، أن قرار وقف تصدير الأرز للخارج هذا العام، سيؤدى إلى خفض أسعار الأرز المحلى لسعر لا يوازى مجهود المزارع وتكلفة الزراعة.

فيما أنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها اليوم، على تراجع جماعى، مدفوعة بعمليات بيع من قبل كل من المستثمرين المصريين والأجانب، فى حين مالت تعاملات العرب نحو الشراء.


توصيل الغاز لـ16 ألف وحدة سكنية و87 منشأة تجارية وسياحية فى سيناء

غرفة الدواء: خفض أسعار سوفالدى بعد طرح عقار "كيوريفو" قريبا بالأسواق

شعبة اللحوم تؤيد قرار محافظ القاهرة بإلغاء تراخيص "الشوادر"

بالصور.. تظاهر العاملين بالخدمات البترولية البحرية أمام "البترول"

موظفو الضرائب يهددون بالتصعيد إذا رفضت الحكومة تحويل المصلحة الى هيئة


استيلاء وزير البترول مؤقتا على اراضى خط غاز "السلام- مطروح"


عمال "عمر أفندى"يطالبون بزيادة الأجور وعقد بقية الجمعيات العامة

شعبة الذهب:توقعات بارتفاع الأسعار بداية تعاملات الأسواق غدا الاثنين

رئيس جمعية منتجى البذور: سعر محصول الأرز سينهار بسبب منع تصديره

البورصة تنهى تعاملاتها بتراجع جماعى بمبيعات المصريين والأجانب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة